أكّدت دينا حشيش، مؤسسة كورال فوق الـ 60، أن المؤسسة مقيدة في وزارة التضامن الاجتماعي، وهدفها الأساسي نشر فكرة التقدم في السن بصورة صحية، بأنّ يكون هناك أنشطة لدمج الأهالي من كبار السن في المجتمع بشكل سليم وصحي.

أنشطة كبار السن

وأوضحت «حشيش»، خلال لقائها مع الإعلاميتين سالي شاهين ورضوى حسن، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن هذه الأنشطة لكبار السن تعمل على زيادة الدائرة الاجتماعية لكل شخص، قائلة: «كل أما بنكبر في السن الدائرة الاجتماعية بتصغر.

. وفكرة هذه المؤسسة نشأت أثناء كورونا وكان الهدف دمج الأهالي في الأنشطة المختلفة لكي ينهوا العزلة الاجتماعية في فترة انتشار الفيروس».

أنشطة توعوية لكبار السن 

وشددت على أن المؤسسة كانت تقوم بأنشطة في فترة كورونا توعوية لكبار السن، لكي يكون لديه القدرة على التواصل التكنولوجي مع أسرهم في وقت العزلة الاجتماعية، مؤكدة أنّ الأنشطة بعد الكورونا كانت مختلفة كنشاط الكورال وزيارات لدور المسنين ونادي الكتاب، وأنشطة أخرى مجتمعية لتحقيق أحلام كبار السن كانت مؤجلة في فترات قبل الـ60 عامًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كورال العزلة الاجتماعية السفيرة عزيزة كبار السن وزارة التضامن الاجتماعي کبار السن

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: الإماراتيون نموذج فريد للعمل التطوعي المخلص

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عمر الدرعي: رفع مستوى خدمات الوعظ والإفتاء لحجاج الإمارات قبيل بدء المناسك «هو».. عيادة جديدة لصحة الرجال في أبوظبي

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، حفل مؤسسة المباركة لتكريم الشركاء الاستراتيجيين من الجهات والمؤسسات والأفراد الذين أسهموا في دعم مسيرة المؤسسة وتحقيق أهدافها.
وحضر الحفل الذي أقيم في قصر معاليه بالبطين في أبوظبي، الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والشيخ محمد بن خليفة بن حمدان آل نهيان، والشيخ ذياب بن خليفة بن حمدان آل نهيان، والشيخ نهيان بن خليفة بن حمدان آل نهيان، وعدد من المسؤولين وممثلي عدد من الجهات والمؤسسات.
وخلال الحفل، أعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن اعتزازه برسالة وأهداف مؤسسة المباركة ودورها الحيوي في دعم الجهود التوعوية والمجتمعية لمختلف الفئات المستهدفة وخاصة فئات النشء والشباب من عمر 13 سنة إلى 17 سنة وغيرها من الفئات المجتمعية التي تتوجه إليها المؤسسة ببرامجها ومبادراتها التي تستهدف بناء الشخصية وصقلها بالمهارات وترسيخ هويتها الوطنية.
وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: «مرحباً بكم جميعاً في هذا الاحتفال، الذي نعبر فيه عن اعتزازنا بما تقوم به مؤسسات المجتمع، وأفراده، من جهدٍ طيب في دعم جهود وأنشطة مؤسسة المباركة، وعلى نحوٍ يؤدي بدون شك، إلى التطوير نحو الأفضل، في كافة مجالات العمل في المؤسسة.. إن احتفالنا بكم الليلة إنما هو احتفاء بما تتسم به مسيرة الإمارات الحبيبة من التعاون والعمل المشترك حباً للوطن، وتحقيقاً للمشاركة الفعالة، لجميع أفراده ومؤسساته، من أجل تحقيق كافة الأهداف والغايات، إن هذا الاحتفال أيضاً إنما هو في واقع الأمر احتفال بمؤسسة المباركة ذاتها، وبجهودها الطيبة في خدمة المجتمع والإنسان، بل وبالتزامها الكامل بتمكين شباب الدولة، من تحقيق الخير لأنفسهم، ولمجتمعهم، ولوطنهم، يعتزون بهويتهم الوطنية، ويحرصون دائماً على السلوك الأخلاقي الحميد، إن هذا الاحتفال، بالإضافة إلى ذلك، إنما هو احتفاء بالأداء المتميز للعاملين في المؤسسة، بقيادة الأخت الفاضلة، الشيخة الدكتورة موزة بنت مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة. إننا نقدم لهم جميعاً التحية والتهنئة على عطائهم وإنجازاتهم، واثقين، بإذن الله، من أنهم سوف يكونون دائماً على قدر كافة الطموحات والآمال، وأن مؤسسة المباركة، بفضل جهودهم، سوف تسير دوماً من حَسنٍ إلى أحسن، على طريق تنمية المجتمع، وتمكين جميع أفراده، من حياةٍ سعيدة ومنتجة، بإذن الله.
ومن جانبها أكدت الدكتورة الشيخة موزة بنت مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة المباركة، أهمية هذه المناسبة التي تعزز جسور التواصل بين المباركة ومختلف الجهات والمؤسسات والأفراد الذين شاركوا بتعاونهم وجهودهم في دعم مسيرة المؤسسة ونجاحها في تحقيق أهدافها منذ انطلاقها عام 2016.

مقالات مشابهة

  • معبر ارقين يستقبل اكثر من ٧٠٠ سودانيا مرحلا أبعدهم الأمن المصري بينهم كبار السن واطفال
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد للحج 2024»
  • إعدام «فيزا»
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد
  • "مؤسسة إدراك "تطالب بتعزيز الحماية القانونية والاجتماعية للفتيات
  • نهيان بن مبارك: الإماراتيون نموذج فريد للعمل التطوعي المخلص
  • صحة الفيوم تدرب الأطباء والتمريض على التعامل مع كبار السن
  • وزارة الحج: 6 تنبيهات بشأن كبار السن في المشاعر المقدسة
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • مؤسسة النفط تعمل على حفر 121 بئا جديدا