تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد فعاليات اليوم الخامس من مهرجان "الإسكندرية للفيلم القصير"، في دورته العاشرة، عرض 13 فيلمًا ضمن مسابقاته المختلفة، وذلك بدءًا من الساعة الخامسة والنصف من مساء الإثنين، بسينما مترو بوسط الإسكندرية.

ويعرض ضمن المسابقة الروائية الدولية، أفلام "جنازة باي-وو" (كوريا الجنوبية) من إخراج بيوم-جيو لي، "الغرفة 217" (كردستان، العراق) من إخراج سروشت أباراش، "مارثا" (بلجكيا) من إخراج ليو ميدارد، "التدخل" (آيسلندا) من إخراج جونور مارتينسدوتير شلوتر.

وضمن مسابقة التحريك الدولية، تعرض أفلام "الجنيِة الساحرة" (بلجكيا) من إخراج سيدريك ايجودت - دافيد فان دي واي، "إيثل" (سويسرا) من إخراج بياتريس يجي، "عند نهاية حرب" (إيطاليا) من إخراج سيمون ماسي.
في حين يعرض فيلمي "اللقطة المثالية: أنتاركتيكا" (الولايات المتحدة الأمريكية) من إخراج كوين هاليك، و"حواديت ايكنجي" للمخرجة مروة الشرقاوي ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الدولية. 

أما ضمن مسابقة الفيلم العربي، فيعرض فيلمي "عذر أجمل من ذنب" (البحرين) من إخراج ھﺎﺷﻢ ﺷﺮف، و"أقولك على سر؟" (مصر) من إخراج محمد علوي.

وضمن مسابقة الطلبة المصريين يعرض فيلمي "تمنتاشر خمسة وعشرين" (الجامعة الألمانية بالقاهرة) من إخراج بسنت جرواني، "غريب في بيتي" (جامعة القاهرة – كلية الإعلام) من إخراج أحمد صابر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية للفيلم القصير جامعة القاهرة فعاليات اليوم الخامس وسط الإسكندرية وزارة التضامن جدول عروض الولايات المتحدة الفيلم العربي ضمن مسابقة من إخراج

إقرأ أيضاً:

المكس يجبر لبلبة على شرب الممنوعات

أثارت الفنانة لبلبة حالة من الجدل حول تصريحات الأخيرة خاصة بعد تصريحاتها التي أكدت خلالها إنتهائها من تصوير فيلم عصابة المكس  ، على المفترض أن يعرض في موسم عيدالأضحى.

 

بعد 78 عامًا لبلبة تشرب السجائر في عصابة المكس 


وبدأت الشركة المنتجة لـ فيلم عصابة المكس طرح بوسترات العمل لتشوق الجمهور على مشاهدته في عيد الأضحى المبارك.
وقالت لبلبة في بعض التصريحات الصحفية،   أنا أنها عمرها ما شربت سجائر واتعلمتها مخصوص علشان دورها في عصابة المكس، وأنها أصريت على الظهور أمام  الكاميرا وهي  تشرب السجائر مما ادي الي تدهور حالتها الصحية وذهبها الي الطبيب المعالج.


والجدير بالذكر أن يشارك في الفيلم عدد كبير من ضيوف الشرف منهم: أحمد السقا، كريم فهمي، محمد ثروت، حمدي المرغني، والعمل من تأليف أمجد الشرقاوي وإخراج حسام سليمان.


وتنتظر لبلبة خلال الفترة المقبلة عرض فيلم الجواهرجي، بطولة محمد هنيدي تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري، ويشارك فيه كل من: منى زكي، أحمد السعدني، الراحل أحمد حلاوة، ريم مصطفى، تارا عماد.
وتعرض العمل لسلسلة كبيرة من الأزمات خاصة بعد وفاة أحمد حلاوة، وإلى الآن لم تعلن الشركة المنتجة موعدا نهائيا لعرضه.

وكان آخر أعمال لبلبة في الدراما مسلسل الكتيبة 101، بطولة عمرو يوسف والذي عرض في موسم رمضان 2023. 
تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة، وشارك في العمل كل من: آسر ياسين، خالد الصاوي، وفاء عامر، فتحي عبدالوهاب وآخرون.
لبلبة
لبلبة (14 نوفمبر 1946 -)، ممثلة وفنانة استعراضية مصرية ، ولدت في مدينة القاهرة ، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.

عن حياتها
هي ابنة عمة الفنانة فيروز والفنانة نيللي، بدأت لبلبة بالعمل في مجال السينما وهيَ في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد المشاهير، ثم درست الباليه الكلاسيكي وعملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل. حصلت على أكثر من جائزة كأحسن ممثلة أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس عند دورها في فيلم «ليلة ساخنة» من إخراج عاطف الطيب سنة 1996، كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان «كل أفريقيا» بكيب تاون، جنوب أفريقيا سنة 1996 عن دورها في نفس الفيلم. عملت كطفلة بطولة 6 أفلام أهمهم «حبيبتي سوسو» إخراج نيازي مصطفى والذي قام باكتشافها، «البيت السعيد» من إخراج حسين صدقي، «أربع بنات وضابط» من إخراج أنور وجدي. استمرت مسيرتها الفنية حتى الآن وقامت ببطولة 85 فيلم أهمها «ليلة ساخنة» إخراج عاطف الطيب، «جنة الشياطين» إخراج أسامة فوزي، «عصابة حمادة وتوتو» و«في الصيف لازم نحب» إخراج محمد عبد العزيز، «برج العذراء» إخراج محمود ذو الفقار، «احترس من الخط» و«معالي الوزير» إخراج سمير سيف، «إسكندرية - نيويورك» و «الآخر» لـ يوسف شاهين، «حسن ومرقص» إخراج رامي إمام، وثلاثة أعمال في الدراما التليفزيونية «صاحب السعادة» و«مأمون وشركاه» إخراج رامي إمام، «الشارع اللي ورانا» إخراج مجدي الهواري.

اشتركت لبلبة كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية في باريس وفالنسيا ودبي وبيروت والمغرب والسويد. وأيضًا كانت في 16 مهرجان عربي كعضو لجنة تحكيم.

حياتها الشخصية
تزوجت مرة واحدة من الفنان حسن يوسف، ولكنهم انفصلا في عام 1972، ولم ترتبط لبلبة مرة أخرى.

 

مقالات مشابهة

  • المكس يجبر لبلبة على شرب الممنوعات
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • اليوم مجانًا .. "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل بثقافة الإسكندرية
  • المتحف اليونانى يعرض العملات بشكل معاصر بالإسكندرية
  • السجن 5 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة غرب الإسكندرية
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ5 متهمين بسرقة سيارة فى الإسكندرية
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • خارج المسابقة.. عروض خاصة وندوات في منصات ٢٠٢٤
  • هل يصوت البرلمان الاثنين المقبل على الموازنة وما قصة جدول الاعمال؟