الأسبوع:
2024-05-20@06:44:23 GMT

سرايا القدس تهاجم دورية عسكرية للاحتلال في «جبع»

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

سرايا القدس تهاجم دورية عسكرية للاحتلال في «جبع»

الفصائل الفلسطينية.. كشفت كتيبة جبع، التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، اليوم الإثنين، عن مهاجمتها لدورية عسكرية لقوات الاحتلال بشكل مباشر على مدخل بلدة جبع، «الفوارة»، مؤكدة حدوث إصابات دقيقة،

وفي سياق آخر، أفادت قناة الأقصى الفلسطينية، دوي صفارات الإنذار الآن في عرب العرامشة شمال فلسطين المحتلة.

وفي الجانب الآخر، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن قصف طائرات مقاتلة قبل قليل لمواقع إطلاق صواريخ وبنى تحتية تابعة لحزب الله في راشيا الفخار والخيام بجنوب لبنان.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ويذكر أن حزب الله بجنوب لبنان، ما زال مستمرا في حربه ومناوشاته مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك دعما للمقاومة الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني.

واليوم الإثنين 29 أبريل 2024، هو اليوم الـ 205 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفتِ الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34488 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77643مصابًا، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، كما أن معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف تجمعًا لجنود الاحتلال الإسرائيلي بـ «نتساريم»

بالأسلحة الرشاشة.. سرايا القدس تنشر فيديو لحظة استهداف جنود الاحتلال شرق جباليا

المقاومة الفلسطينية توثق استيلاءها على مسيرتين من طراز «Skylark».. «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صواريخ الصحة الفلسطينية الفلسطيني جيش الاحتلال الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية سرايا القدس العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة طوفان الأقصى قناة الأقصى الفلسطينية عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة دوي صفارات الإنذار

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35456 شهيدا و79476 مصابا منذ 7 أكتوبر.

بيان عاجل من وزارة الصحة الفلسطينية: الصحة الفلسطينية: غالبية مُستشفيات غزة خرجت عن الخدمة ونحاول توفير الحد الأدنى من الأدوية الصحة العالمية: أي عملية برية في رفح الفلسطينية تهدد حياة مليوني نازح

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 70 شهيدا و110 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 80% من المُستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في قطاع غزة، خرجت عن الخدمة نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضاف أبو رمضان - في تصريح صحفي - أن الوضع الصحي في غزة كارثي جدًا، ما يحرم المواطنين من حقهم في الحصول على العلاج والدواء، وما يستدعي تدخلاً دوليًا عاجلاً لإنقاذ المنظومة الصحية في القطاع. 

وأشار إلى أن الوزارة تواصل عملها مع كافة المنظمات الصحية الدولية لتأمين الحد الأدنى من الأدوية والمستلزمات الطبية، وما يلزم من مواد لتشغيل المستشفيات، كما تعمل على إرسال وفود طبية لعلاج الحالات الصعبة في القطاع، في ظل عدم سماح الاحتلال لخروج العدد الكافي منهم للخارج لتلقي العلاج اللازم. 

وأوضح أن وزارة الصحة وضعت خطة لإعادة إعمار القطاع الصحي بشكل تدريجي، حيث تبدأ في مرحلتها الأولى بعمل الفرق الصحية المتخصصة، ثم إنشاء عيادات متنقلة تصل للمرضى والمصابين في مكان تواجدهم، إضافة لإقامة المستشفيات الميدانية، وفي المرحلة الاخيرة سيتم إعادة تأهيل وترميم المباني الصحية المتضررة نتيجة عدوان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 35456 شهيدا
  • إنذار أخير من جانتس لحكومة نتنياهو.. كيف رد حلفاء رئيس حكومة الاحتلال؟
  • خسائر فادحة للاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة.. «تدمير دبابات ومقتل جنود»
  • في آخر 12 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة
  • سرايا القدس تنشر «فيديو» يوثق تفجيرها لحقل ألغام في قوة للاحتلال
  • شاهد.. سرايا القدس تفجر حقل ألغام في آليات للاحتلال وجنوده بحي الزيتون
  • سرايا القدس وكتائب القسام يكبدان قوات الاحتلال خسائر كبيرة في مخيم جباليا (فيديو)
  • بقذيفة «TBG».. سرايا القدس تستهدف قوة للاحتلال متحصنة بمنزل في جباليا
  • سرايا القدس تقصف تجمعا للاحتلال شرق مخيم جباليا
  • سرايا القدس تقضي على قناص إسرائيلي في جباليا