عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره السعودي محمد عبد الله الجدعان، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية تحت شعار: «نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار».


أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على تبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية؛ لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة لمواكبة التطورات المالية والاقتصادية إقليميًا ودوليًا؛امتدادًا للروابط التاريخية العميقة علي المستويين الرسمي، والشعبي، على نحو يُحقق الاستثمار الأمثل لفرص تطور ونماء العلاقات الثنائية بمختلف القطاعات؛ تحقيقًا للمصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية وفقًا لرؤى «٢٠٣٠» بالبلدين، خاصة فى ظل ما تشهده الساحة الدولية من تحديات غير مسبوقة؛ اتصالًا بالأزمات العالمية والإقليمية المتتالية، التى تزايدت حدتها مع اندلاع الحرب بأوروبا والحرب فى غزة، لافتًا إلى أن العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر والسعودية، على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق بالجوانب التى تحظى بتاريخ حافل من الشراكات الثنائية التنموية.


دعا الوزير، الأشقاء السعوديين للاستثمار فى مصر، والاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير، فى ظل حرص الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص وتعميق مشاركته فى الأنشطة الاقتصادية والتنموية، وزيادة مساهماته في الناتج المحلي، من خلال حزمة من التدابير والإجراءات والمبادرات الأكثر فعَّالية، واستهدافًا لنمو اقتصادي مستدام مدفوعًا بمزيد من الاستثمارات الخاصة، وفرص العمل المنتجة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس «البنك الدولي» مختلف جوانب التعاون

أبوظبي- وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أجاي بانغا رئيس مجموعة البنك الدولي، وذلك على هامش حفل تكريم عدد من المسؤولين الدوليين، تقديراً لإسهاماتهم في إنجاح مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ «كوب 28»، الذي استضافته دولة الإمارات أواخر العام الماضي.

ورحب سموه - خلال اللقاء الذي جرى في أبوظبي - برئيس مجموعة البنك الدولي، وبحث معه مختلف جوانب التعاون وإمكانياته بين الجهات المعنية في دولة الإمارات والبنك الدولي.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي، والشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • هالة السعيد تبحث مع وزير المالية القطري تطوير المجالات الاستثمارية المشتركة
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره البوسني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره النمساوي تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الري يبحث مع نظيره السنغالي تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث آليات دعم التعاون المشترك مع نظيره العماني
  • وزير الداخلية يبحث الاهتمامات المشتركة مع سفير إيران لدى المملكة
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس «البنك الدولي» مختلف جوانب التعاون
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون في المشروعات المشتركة مع البنك الدولي (تفاصيل)
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع نظيره التونس تعزيز التعاون
  • وزير التعليم يبحث مع نظيره بالمملكة المتحدة آليات التعاون في مدارس (IPS)