بعث مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل اللواء / أحمد مساعد حسين ، والذي وافته المنية يومنا هذا الإثنين بعد حياة حافلة بالعطاء .

 

وجاء في نصها :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

صدق الله العظيم

 

بعظيم الحزن والأسى ، وبقلوب يعتصرها الألم ، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى اللواء / أحمد مساعد حسين بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني تاركاً خلفه إرثاً وطنياً ونضالياً قل نظيره حتى رحل إلى جوار ربه راضياً مرضياً .

 

لقد كان الفقيد اللواء / أحمد مساعد حسين مثالاً يحتذى به في خدمة وطنه وشعبه ، فقد كان واحداً من الرجال الصناديد الذي وقفوا وناضلوا ضد الإستعمار البريطاني في جنوب اليمن كما تولى العديد من المناصب خلال فترات متعاقبة في جنوب اليمن وفي دولة الوحدة ، ومنها منصب قائد الحرس الشعبي بعد الثورة ورئيساً لجهاز أمن الدولة في جنوب اليمن ،وفي دولة الوحدة تولى منصب وزير شؤون المغتربين والثروة السمكية والنقل ، كما تولى منصب محافظ شبوة والمهرة وريمة ، والعديد من المناصب الأخرى وآخرها عضويته في مجلس الشورى ،حيث عمل من خلالها على تكريس حياته ووقته وجهده في سبيل الرقي بالعمل السياسي والعسكري والإداري من أجل مصلحة الوطن والمواطن .

 

وعند المنعطفات الخطيرة التي مر بها الوطن ، خلال الآونة الأخيرة ، كانت له مواقفه ومبادراته للمّ الشمل وجمع الكلمة ، ولم يألُ جهداً أو يدخر وقتاً في سبيل وحدة الكلمة ورص الصف الوطني حتى وافاه الأجل ، وبرحيله فقد خسر الوطن واحداً من خيرة رجاله ، وأنبل أبنائه .

 

نعزي شعبنا اليمني بهذا المصاب الجلل ، كما نتقدم بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أبناء محافظة شبوة وقبيلة العوالق وإلى أولاد الفقيد وأسرته ومحبيه ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمنا الصبر والسلوان ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

 

اللواء / أحمد محمد قحطان المجيبي

رئيس مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي

– عضو مجلس الشورى

٢٩ إبريل ٢٠٢٤ م

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة طفل غرق بإحدى ترع بأبوقرقاص جنوب المنيا

تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بمديرية أمن المنيا من انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقًا بإحدى الترع الجانبية المارة على قرية بلنصورة بأبو قرقاص جنوب المحافظة.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بتلقيها بلاغا بالعثور على جثة طفل بإحدى الترع الفرعية بأبو قرقاص وتحديدًا بكوبري بلنصورة السبخة.

 

على الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهري وسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتم انتشال جثمان طفل مجهول الهوية.

 

تم إيداع الجثة في مشرحة مستشفى أبو قرقاص المركزي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الإنقاذ النهري ينجح في انتشال جثمان عامل كافتيريا لقى مصرعه أثناء إنقاذ 3 أطفال بالشرقية
  • حسين هريدي: جوتيريش تحدث بشكل إنساني لإنقاذ الحياة في قطاع غـزة
  • انتشال جثمان طفل غرق فى مياه ترعة بالشرقية
  • عبد الرحيم علي يعزي الزميل أبانوب عيد في وفاة والدته
  • وفاة والد الفنان محمد صلاح آدم وهذا موعد الجنازة
  • العثور على جثة طفل غرق بإحدى ترع بأبوقرقاص جنوب المنيا
  • الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني يتصارعان على منصب قائممقام مخمور
  • “مجلس التعاون” يعزي حكومة وشعب الكويت في ضحايا حريق منطقة المنقف
  • الرئيس مهدي المشاط يعزي في وفاة أحمد أحمد هاشم الحوثي
  • مياه لبنان الجنوبي نعت صالح أحمد مهدي