أعلنت المؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار أنه تم يوم الخميس، عقد أول لقاء بين الرئيس المدير العام للمؤسسة ورئيس اللجنة المنظمة ولجنة تحكيم الطبعة السابعة للجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية لسنة 2024.

وحسب بيان لذات الهيئة، كان هذا اللقاء مناسبة تطرق فيها كل الحضور إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية.

حيث قام الرئيس المدير العام ورئيس اللجنة المنظمة وأعضاء لجنة التحكيم بمناقشة مجريات عملية الترشح التي مرت في ظروف حسنة والتي أضفت بمشاركة العديد من دور النشر عبر الوطن مما يجعل المنافسة قوية لعناوين ذات نوعية مرشحة للفوز بالجائزة الكبرى آسيا جبار للرواية لسنة 2024 باللغات الثلاث العربية الأمازيغية والفرنسية.

وتميز هذا اللقاء الأول بمحادثات غنية وبناءة حول التميز الأدبي الذي جعل الجائزة المرموقة منبراً أدبياً ونقطة انطلاق للمؤلفين الموهوبين ومصدر للإلهام لعشاق القراءة في الجزائر.

كما أعرب الرئيس المدير العام عن امتنانه لأعضاء اللجنة وأشاد بتفانيهم وخبرتهم في مجال الأدب. وأحاط الرئيس المدير العام لجنة التحكيم بتوصيات، والتزم بدعم السير الحسن للمسابقة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الرئیس المدیر العام

إقرأ أيضاً:

20 محافظة يمنية تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإسهال المائي الحاد

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية، السبت، إنها رصدت أكثر من 63 ألف حالة إصابة جديدة بمرض الكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري 2024.

وأفادت المنظمة في تقرير لها، “إن 20 محافظة يمنية من أصل 22، تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإسهال المائي الحاد (الكوليرا)”.

وأضافت أنه “منذ مطلع العام الجاري 2024، تمّ الإبلاغ عن أكثر من 63 ألف حالة في البلاد حتى 31 مايو/ أيار (الماضي)، وفقا للسلطات الصحية”.

وأكدت المنظمة، “أن أكثر من 2,700 من الحالات التي تم فحصها مخبريا هي إصابات مؤكدة بالكوليرا”.

وطبقا للتقرير، فقد أطلقت المنظمة استجابة لمكافحة المرض في 8 محافظات (بمناطق سيطرة الحكومة اليمنية والحوثيين)، “حيث تقدم العلاج الطبي للمرضى، وتدرب الطواقم الطبية وغير الطبية، وتتبرع بإمدادات طبية وتنفذ أنشطة توعية صحية”.

وأضاف التقرير: “بالرغم من أنّ الإسهال المائي الحاد مرض متكرر في اليمن، إلّا أنّ مثل هذا الارتفاع في الحالات يشكل خطراً على حياة الأشخاص الذين لديهم أساسيا إمكانية محدودة للحصول على الرعاية الصحية، فحالات الإسهال المائي الحاد هي حالات مشتبه إصابتها بالكوليرا”.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مصرع 49 مهاجرا بغرق قارب قبالة سواحل اليمن
  • اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية
  • كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان
  • المدير العام لقوات الشرطة يؤكد ان قوات الاحتياطي المركزي قدمت تضحيات كبيرة في معركة الكرامة
  • مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • تنصيب مديرين عامين جديدين لـ”BNA” و”كناب بنك”
  • رواية طبول الوادي لمحمود الرحبي تتأهل لجائزة كتارا للرواية العربية في فئة الروايات المنشورة
  • النائب الدكتور جبار الكناني يعد بحسم هذا الملف .. شريحة المحاضرين في بغداد أمام أمل جديد بعد نقل ملف تخصيصاتهم المالية من المحافظة الى التربية
  • 20 محافظة يمنية تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات الإسهال المائي الحاد