اعلن الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، رفع حالة التأهب استعدادا لانطلاق نهاية العام الدراسي لصفوف النقل الابتدائي والإعدادي خلال الايام المقبلة .
واكد خلال ترأسه اليوم اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية والموجهين العموم  لمناقشة الاستعدادت النهائية لانطلاق الامتحانات واستمرار مجموعات الدعم المجانية بالمدارس وذلك بحضور الدكتور سامي فضل وكيل المديرية.

و استهل وكيل الوزارة اجتماعاته بتوجيه عدد من التنبيهات المشددة لموجهي عموم المواد المختلفه بالتأكيد على واضعي أسئلة الامتحانات المختلفه بعدم اسئله ذات صبغه دينية او سياسيه وان يلتزم الجميع بوضع اسئله من داخل المنهج المقرر والذي تم تدرسيه فعليا طوال الفصل الدراسي الثاني.

وفى نفس السياق وفي إطار تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور لجميع المراحل التعليمية من خلال تطبيق تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن مجموعات الدعم المدرسيه المجانيه حيث طالب إدارة التعليم الثانوي بالمديرية الي جانب إدارة المتابعة وإدارة الأمن بالتأكيد على سلامة إجراءات مجموعات الدعم وذلك بحضور مدير و وكيل إدارة شمال التعليمية.


وتبدأ امتحانات النقل الابتدائي  يوم ٨ مايو المقبل وتستمر حتى ١٢مايو، كما تبدأ امتحانات النقل لصفوف الإعدادي في الفترة من ١٣ مايو وتستمر حتى ١٦ مايو.

وتبدأ امتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية يوم ١٢مايو وتستمر حتى ٢٣ مايو، وتنطلق امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والمهنية والصم والمكفوفين في  ١٨ مايو وتستمر حتى ٢٣ مايو.

وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية بالتعليم الفني تبدأ يوم ٢٠٢٤/٥/٢٥م، كما تبدأ امتحانات شهادة الثانوية العامة يوم ٢٠٢٤/٦/٨.وطالب محافظ الإسماعيلية بضرورة الالتزام بالجداول التي تم اعتمادها، مع أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيليه الامتحانات التعليم بالإسماعيلية التربية والتعليم وتستمر حتى

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، استقرار أعمال سير امتحانات الثانوية العامة 2024، اليوم الاثنين، لافتا الى عدم وجود شكاوى أو مخالفات خلال أول أيام الامتحانات اليوم لمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

 وقال وكيل “تعليم الأقصر” في تصريحات لـ"البوابة نيوز": انه لم يتم رصد أي مخالفات من الطلاب خلال الامتحانين، أو تأخير في فتح اللجان في موعدها المحدد اليوم.

6912 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات بالأقصر

وأوضح “خالد”: أن أولى أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة، انطلقت اليوم الاثنين،  حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر نحو 6912 طالبا وطالبة تفصيلهم كالتالي ( ٥١٥٤ علمي علوم – ٣٨٩ علمي رياضة – ١٣٦٩ أدبي ) أدوا الامتحان في مادتي الدين والتربية الوطنية، داخل 22 لجنة أساسية.

اللجان جيدة التهوية

وأضاف وكيل تعليم الأقصر، أنه تم توفير كل سبر الراحة للطلاب من تندات عند الدخول وفصول ولجان جيدة التهوية ومياه باردة، وتم تزويد المدارس ببوابات وعصى إلكترونية الهدف منها منع دخول الطلاب بأجهزة المحمول حتى نمنع عنهم ما يشغلهم ويشتتهم عن التركيز في الامتحان، وتحقيقا لمبدأ الأمن الوقائي حتى لا يقع أبنائنا تحت طائلة العقوبات.

وأشار وكيل وزارة التعليم بالأقصر، الى أنه تم التشديد على مراقبي اللجان والأدوار أنفسهم بعدم استخدام الهاتف المحمول حرصا على توفير أجواء الهدوء لأبنائنا الطلاب، مضيفا: لم نعد نرى تكدس أولياء الأمور أمام اللجان كما كان في الفترات السابقة وهذا ظاهر اليوم نتيجة لثقتهم في ما وفرناه لهم من سبل الراحة والتنظيم واستجابة لما طلبناه منهم من توفير أجواء الهدوء للطلاب.

انطلاق ماراثون الثانوية العامة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

المواد غير المضافة للمجموع:

10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء.

المواد الدراسية الأساسية:

22 يونيو: اللغة العربية.

25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد استراحات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات
  • غرفة عمليات «تعليم سوهاج» تُتابع امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • مدير تعليم الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية قبل انطلاق مارثوان الثانوية العامة
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بسوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحر الأحمر" ينتهي من الاستعدادات النهائية للامتحانات
  • تعليم الأقصر يناقش ضوابط سير الامتحانات مع رؤساء لجان الثانوية العامة