التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، البارو إيرانثو جوتييريث، سفير اسبانيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، لبحث سُبل إنهاء إجراءات سفر لاعبي المشروعات القومية التابعة للوزارة.

حضر اللقاء القنصل أوغستين أونا، تيو ديامانتبولوس، مديرة البرامج في مكتب التعاون الإسباني، عمرو مهنا الرئيس التنفيذي للمشروع القومي للموهوبين لكرة القدم "ستارز أوف يجبيت"، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

استهل وزير الشباب والرياضة اللقاء، بالتأكيد على قوة ومتانة العلاقات المصرية الإسبانية على كافة الأصعدة والمستويات، لاسيما قطاعي الشباب والرياضة، مؤكداً الحرص على تطوير وتعزيز أواصر التعاون المشترك، بما يضمن الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للشباب المصري علي المستويين الشبابي والرياضي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي حرص الوزارة علي اكتشاف الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية والعمل علي رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في ضوء السعي نحو صقل موهبتهم الرياضي.

وأشار إلى أن الوزارة تُولي اهتماماً كبيرا بالمشروعات التي تهتم بالمواهب في كرة القدم ومنها "كابيتانو مصر،  ستارز أوف ايجبت، show case"، والعمل علي رعايتهم وإعدادهم وفق أسس علمية وتقديمهم كنواه للمنتخبات المصرية.

وأوضح وزير الرياضة أن الخبراء الأجانب القائمين علي المشروعات هم من اختاروا السوق الإسباني كونه من الأسواق المتميزه في كرة القدم، ولديها أكبر المدارس والأكاديميات المتقدمة في كرة القدم، والتقارب الكبير بين الثقافتين، متمنياً الاستفادة من التجربه الإسبانية من خلال ترشيح عدد من أكبر المدربين الاسبان لعقد مجموعة من الدورات التدريبية للمديرين الفنيين بالدوريات المصرية ومدربي المنتخبات القومية.

ونوه "صبحي" بأن الوزارة بجانب دورها في الكشف عن اللاعبين الموهوبين تسعي إلى تسويقهم لتوسيع شبكه التسويق الدولية، واتاحة العديد من الفرص للاعبين أعضاء المشروعات القومية لاكتشاف الموهوبين.

واثني وزير الشباب والرياضة في ختام حديثه علي التعاون القائم بين الوزارة والوكالة الإسبانية للتنمية في مبادرة "كن رائد اعمال مبدع "، متمنياً المزيد من التعاون في المشروعات التي تهتم بريادة الأعمال لخدمة الشباب المصري في هذا المجال الهام.

من جانبه، قدم البارو إيرانثو جوتييريث، سفير اسبانيا بالقاهرة، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، متمنياً العمل علي تعزيز التعاون بين الجانبين، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين كلا البلدين، معرباً عن سعيه للعمل قدماً نحو تعزيز وتطوير تلك العلاقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي

توجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لزيارة تدريبات منتخب مصر للتايكوندو في المركز الأولمبي بالمعادي وذلك للإطمئنان على أخر التجهيزات والاستعدادات لخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 
وشهد الدكتور أشرف صبحي اليوم مران منتخب التياكوندو وحرص على تحفيز لاعبي المنتخب ودعمهم من أجل تحقيق أفضل النتائج في دورة الألعاب الأولمبية باريس حيث إلتقى بالجهاز الفني والإداري والطبي وحرص على دعمهم خلال الزيارة التي قام بها اليوم. 
ووعد الدكتور أشرف صبحي بتوفير كافة الاحتياجات لمنتخب التايكوندو وجميع اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 من أجل رفع راية مصر عالية وتحقيق أفضل النتائج. 
وشهدت الزيارة تواجد المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو والعميد خالد محمود نائب رئيس اتحاد التايكوندو والمهندس محمد عجيزة عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو ورئيس اللجنة الفنية والعقيد علاء الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو ، 
ورافق وزير الشباب والرياضة في الزيارة كلا من الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية والأستاذ عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية والأستاذ عاطف حمودة مدير المركز الأولمبي بالمعادي وحضور والدكتور محمد الكردي مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور عبدالأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتور أشرف البجرمي رئيس قطاع الرياضة ، وفي حضور الدكتور وليد الملاح رئيس شركة روابط الرياضية والدكتور هيثم الملاح نائب رئيس شركة روابط الرياضية. 
خلال الزيارة، قام وزير الشباب والرياضة بمتابعة تدريبات اللاعبين واطلع على مستوى أدائهم وتحضيراتهم النهائية، معرباً عن فخره وتقديره للجهود التي يبذلونها في تمثيل وطنهم في أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية.

مقالات مشابهة

  • صبحي يشيد بإنجاز واستجابات وزارة الرياضة في الرد ومعالجة أسباب الشكاوى
  • وزير الشباب يتابع البرنامج الأوليمبي للمنتخبات الوطنية خلال إعدادهم قبل السفر لباريس
  • مجلس شيوخ البحر الأحمر يحضر الجلسة الأولي لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • نكشف تفاصيل حادث سير لاعبي الكاراتيه بمركز شباب مساكن اسكو بالقليوبية
  • «شباب القليوبية» تكشف تفاصيل حادث لاعبي الكاراتيه بإسكو.. صرف إعانات مالية
  • وزير الشباب يشهد الجلسة الأولي من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ .. صور
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الجلسة الأولى من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • وزير الشباب يتفقد استعدادات لاعبي التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز لأولمبياد باريس
  • وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي
  • وزير الرياضة يتابع تدريبات لاعبي التايكوندو والأثقال والجمباز قبل مشاركتهم بالأولمبياد