قدمت عائلات الأسرى الإسرائيليين الشكر للإدارة الأمريكية على جهودها لإعادة ذويهم من تحت يد المقاومة الفلسطينية، وفق ماذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقالت العائلات إنهم يقدمون الشكر لأمريكا وقطر كل يوم على جهودهما في إعادة الأسرى خلال الصفقة الأولى.

وحثت عائلات الأسرى الإسرائيليين، الحكومات لإعادة الباقي، قائلين :" نحث إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر على فعل أي شيء لإعادة أسرانا الآن".

وطالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين الحكومة الصهيونية بعدم إضاعة الفرصة لإنجاز صفقة تبادل الأسرى حيث إن الطريقة الوحيدة لإعادة كل المخطوفين هو صفقة تبادل.

كما توجهت عائلات الأسرى الإسرائيليين لقائد حماس في غزة يحيى السنوار بقولهم :"نتوجه للسنوار ونطالبه بالموافقة على الصفقة ونطالب مجلس الحرب بالموافقة على أي صفقة حيث أن الوقت قد حان للأفعال ونتمنى على الحكومة أن تتخذ قرارات أخلاقية حيث أنه في عهد هذه الحكومة حصل إخفاق غير مسبوق ولهذا فعلى عاتقها إعادة المخطوفين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عائلات الأسرى الإسرائيليين لإدارة الأمريكية الحكومة الصهيونية يحيى السنوار عائلات الأسرى الإسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

عائلات الجنود الإسرائيليين تهدد بالطلب من أبنائها التوقف عن المشاركة في الحرب

هددت مئات عائلات الجنود الإسرائيليين بوقف مشاركة أبنائها في الحرب على غزة، وذلك بعد مصادقة الكنيسيت بأغلبية على قانون يمدد إعفاء قطاع واسع من الحريدييم من الخدمة العسكرية.

نتنياهو يرد على استقالة بيني غانتس: إسرائيل تخوض حربا وجودية وهذا ليس الوقت المناسب للانسحاب المصادقة على تمديد إعفاء المتشددين من الخدمة العسكرية.. غالانت يرفض ولابيد يقول: أحقر لحظات العار بعيدا عن "البند السابع".. القرار الأمريكي في مجلس الأمن حول وقف النار في غزة "حبر على ورق"

وهددت مئات عائلات الجنود الإسرائيليين في رسالة وجهت لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، ولرئيس الأركان هرتسي هليفي، على خلفية نقاش قانون إعفاء طلاب المدارس الدينية من الخدمة العسكرية، بسحب أبنائهم من الجبهة.

وقالت عائلات الجنود الإسرائيليين في الرسالة: "نحن سنطلب من أبنائنا وجنودنا التوقف عن المشاركة في الحرب، ووضع أسلحتهم جانباً والعودة نهائياً إلى البيت، لا يمكن أن يمرر قانون كهذا فيما يقدم الجنود حياتهم، الحكومة تخون مواطنيها، وتضحي بحياة أبنائنا من أجل بقائها على قيد الحياة السياسية، لن نقدم أبنائنا على مذبح الفساد العام".

وصادق الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، أمس الاثنين، على مشروع قانون مثير للجدل يُمدد إعفاء قطاع واسع من الحريديين من الخدمة العسكرية بأغلبية.

وتمت الموافقة على طلب الحكومة تطبيق قانون الاستمرار على قانون التجنيد بـ63 صوتا مقابل 57 صوتا ضد القانون.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حماس والجهاد: ردنا على الصفقة يضع الأولوية لمصلحة شعبنا
  • عائلات الجنود الإسرائيليين تهدد بالطلب من أبنائها التوقف عن المشاركة في الحرب
  • سفير مصر السابق بإسرائيل عن صفقة تبادل الأسرى: "ملغومة"
  • مسيرة سيارات في إسرائيل تطالب بصفقة تبادل أسرى
  • أمريكا تدرس صفقة لتبادل محتجزين مع حماس دون تدخل إسرائيل.. ما القصة؟
  • مشادات كلامية بين سموتريتش وأهالي أسرى إسرائيليين
  • مسيرة سيارات للمطالبة بصفقة مع المقاومة.. وتلاسن بين سموتريتش وعائلات المحتجزين
  • مسيرة سيارت للمطالبة بصفقة مع المقاومة.. وتلاسن بين سموتريتش وعائلات المحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: الضغط العسكري يمكن أن يؤدي لمقتل أسرى وعرقلة الصفقة
  • بالفيديو.. سموتريتش يخرج من اجتماع مع عائلات الرهائن الإسرائيليين