أعلنت جامعة حلوان استضافة عدد من العلماء وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم في كلية العلوم لتبادل الخبرات وإلقاء المحاضرات. 

فريق جامعة حلوان يحصد مراكز متقدمة في مهرجان الأنشطة الطلابية بحضور السيسي| طلاب جامعة حلوان يشاركون في افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية

يأتي ذلك في إطار تفعيل التعاون الدولي العلمي وتبادل الخبرات بين كلية العلوم جامعة حلوان والمجتمع العلمي العالمي.

 

واستضافت كلية العلوم جامعة حلوان عددًا من العلماء وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم لإلقاء المحاضرات وعقد الندوات.

وعقدت ندوة تحليل بيانات شدة الشعاع لتحديد الجرعة الممتصة للمواد الصلبة للحزم الأيونية عالية الطاقة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي الحجري القائم بعمل عميد كلية العلوم، وبإشراف الدكتور ياسر الجندي رئيس قسم الفيزياء.

حاضرت في الندوة الدكتورة  Nelli Pukhaeva، الأستاذة بمختبر فيكسلروبالدين لفيزياء الطاقات العالية بالمعهد المشترك للأبحاث النووية في جمهورية روسيا الاتحادية. 

وتمثلت محاور الندوة فى عرض اهم استخدامات الطاقة النووية السلمية والغير سليمة وايضا مفهوم الطاقة العليا ودورها فى اكتشاف عمر الأرض. 

وناقشت الندوة شدة إشعاع الحزمة الايونية عالية الطاقة ومصادرها وأهميتها وايضا دراسة الجرعة الممتصة فى المواد الصلبة من الإشعاع لاستخدامها فى أقنعة الوقاية الإشعاعية.

أهمية تبادل الخبرات مع جامعة حلوان 

وأشاد الدكتور مجدي الحجري عميد كلية العلوم جامعة حلوان، بأهمية هذه الفاعلية، مؤكدًا أن فكرة تبادل الخبرات والتعاون الدولي تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس بالكلية، كما أكد على استضافة عدد أكبر من العلماء في الفترة القادمة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان حلوان الجامعات كلية العلوم العلوم کلیة العلوم جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح ورشة العمل الخاصة بجراحات العمود الفقري

افتتح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ورشة العمل الثانية التي تنظمها كلية الطب بالتعاون مع المستشفيات الجامعية لجامعة قناة السويس.

تأتي الورشة بإشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد أنور عبد الغني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية 

وتابع "مندور" أن ورش العمل تهدف إلى دمج مبادئ وممارسات التنمية المستدامة في جميع جوانب التعليم والتعلم، ونقل وتوليد المعرفة داخل وخارج نطاق الجامعة.

وأشار مندور إلى أن ورش العمل لشباب الأطباء تُعد فرصة فريدة للأخصائيين والممارسين للتعلم من الخبراء وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم في المجالات الطبية المختلفة خاصة وأن العلم يشهد كل يوم جديد، لافتاً إلى أن أهم ما تسعى الجامعة إلى تحقيقه هو الارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيراً إلى أن الجامعة تمضي قدماً نحو أنشاء مبنى خاص للعناية المركزة لخدمة أهالي إقليم القناة وسيناء.

مطالباً بضرورة تفعيل دور اللقاءات العلمية الأسبوعية داخل الأقسام المختلفة لأنها تثري معارف الأطباء حديثي التخرج، وتُعرفهم على الحالات المرضية المختلفة

وقدم مندور الشكر للدكتور شريف سكر على تنظيم مصفوفة ورش العمل، موجها أن تمتد لجميع الأقسام.

وفي نهاية كلمته كشف الدكتور ناصر مندور عن البدء في إنشاء مبنى للمدرجات وورش العمل، وذلك في إطار خطة التطوير الشاملة التي تتم بكلية الطب

مقالات مشابهة

  • كلية العلوم جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الهيئة الألمانية للتبادل العلمى (DAAD)
  • جامعة عين شمس تجمع الشراكات الأكاديمية لتعزيز التنمية والبحث العلمي
  • «الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك
  • نائب رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات كلية التجارة
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد بيت الحيوان بكلية العلوم
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • رئيس جامعة القناة يشهد إفتتاح ورشة العمل الخاصة بجراحات العمود الفقري
  • رئيس جامعة المنوفية يعلن قائمة مديري العموم الجدد