كشف التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 لعام 2023، عن مجموعة من النقلات النوعية التي شهدها القطاع العدلي والقضائي في المملكة.
وأشار التقرير إلى أن المنظومة العدلية في المملكة شهدت تطورًا شموليًا، حيث تجاوزت الحلول التقليدية في معالجة التحديات، برقمنة وأتمتة الخدمات العدلية؛ محققة بذلك نسبة إنجاز عالية في مؤشرات تعزيز قيم العدالة والشفافية، وتقدمًا ملموسًا في نسبة رضا المستفيدين من الخدمات العدلية.


أخبار متعلقة إحباط عدة عمليات.. ضربات مستمرة لمهربي المخدرات في المملكةبـ 10 ورش عمل.. خبراء دوليون يثرون منتدى المياه السعودي الثالثوأكد التقرير، أن نسبة الخدمات المؤتمتة المتاحة للمستفيدين من وزارة العدل في 2023 بلغت 86.94 % بارتفاع 8.4 % عن المستهدف، فيما بلغ رضا المستفيدين من الخدمات العدلية 97 %، بارتفاع 16.4 % عن المستهدف.منصة البورصة العقاريةوسلط التقرير الضوء على إطلاق وزارة العدل منصة البورصة العقارية، التي تحفز وتدفع باتجاه رقمنة قطاع العقارات وتطويره، بما يساعد على توثيق وتيسير عمليات تداول العقارات، وليكون القطاع محفزًا للاستثمارات وجاذبًا للمستثمرين.
وأوضح أن الوقت المستغرق في الإفراغ العقاري إلكترونيًا أقل من 60 دقيقة.
يذكر أن منصة ناجز العدلية تضم 4 بوابات "للأفراد، والأعمال، والمحامين، وبوابة الجهات الحكومية"، وتعد نقلة نوعية تعزز جودة الخدمات وتطور الحكومة الرقمية؛ بما يُيسر على المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض تقرير رؤية المملكة 2030 الخدمات العدلية السعودية منصة ناجز الخدمات العدلیة

إقرأ أيضاً:

"الزمازمة" تدرب منسوبيها على منصة زمزم الإلكترونية

تواصل شركة الزمازمة تدريب منسوبيها لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن، وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز مستوى الكفاءة الإدارية والتشغيلية لكافة الخدمات التي تقدمها شركة الزمازمة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بمركز التعبئة الآلي بالزايدي.
وتأتي هذه الجهود جزءًا من سعي الشركة المستمر لضمان توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مع التركيز على تحسين الأداء ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.
أخبار متعلقة "فرز وترميز الأمتعة".. من صالة المبادرة في مطار المستفيد إلى مقر إقامته"الراجحي" يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرنواستهدفت ورشة العمل الخاصة بأعضاء مركز التحكم ومركز سداد البلاغات دور هؤلاء الأعضاء في دعم العمليات الميدانية، وتعريفهم بآلية العمل لموسم حج هذا العام 1445، وإيضاح خطة العمل الرئيسة للشركة وفق ما تضمنته الخطة التشغيلية، وتوضيح أهمية التواصل والربط الدائم بين مركز التحكم ومجموعات الخدمة الميدانية وأعضاء المتابعة بالميدان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الورشة- اليوم منصة وزارة الحجوتضمنت الورشة الربط الدائم بين مركز سداد البلاغات ومجموعات الخدمة الميدانية ومركز التحكم، والتطرق إلى أبرز المتغيرات في خطة سير العمل الموسمي عن الأعوام السابقة، بالإضافة إلى آلية العمل على منصة زمزم، وآلية العمل على منصة وزارة الحج لتلقي البلاغات ومتابعتها مع مجموعات الخدمة الميدانية وتسديدها.
وتسعى شركة الزمازمة إلى تحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال الاستثمار المستمر في تطوير كفاءة مواردها البشرية وتحسين آليات التواصل والعمل بين مختلف مكوناتها لضمان تقديم خدمة متميزة.

مقالات مشابهة

  • "الزمازمة" تدرب منسوبيها على منصة زمزم الإلكترونية
  • الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية
  • مسؤول الاتصالات ببرنامج المنح الجامعية: يتطابق مع رؤية مصر 2030
  • مبادرة "طريق مكة" تسخر أحدث التقنيات لجعل مسيرة الحجاج أكثر سهولة
  • رئيس الوزراء: مصر تستهدف 60 مليون سائح سنويا
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف في رؤية 2030 الوصول إلى صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • الهيئة العامة للعقار: 18 تشريعا حتى الآن من أجل مستقبل العقار السعودي
  • توجه حكومي لإعادة هيكلة وزارة التربية.. تفاصيل
  • قانون مشاركة القطاع الخاص فى إدارة المستشفيات يثير تخوفات الأطباء
  • المربع الجديد.. وجهة لمستقبل التنمية الحضرية في المملكة