تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية عيد العمال، في الثامنة مساء بعد غد الأربعاء 1 مايو، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى.

تتضمن الاحتفالية عددا من الفقرات والفعاليات الفنية، حيث تقدم فرقة الحرية للفنون الشعبية العديد من الفقرات والرقصات الاستعراضية التي تعبر من خلالها عن الفلكلور التراثي لمدينة الإسكندرية، فيما يشهد الحفل عرضا لأوبريت غنائي واستعراضي بمشاركة فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية، وفرقتي أوبرا عربي للكبار والأطفال.

تقام الاحتفالية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وبالتعاون مع الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية، وتأتي ضمن برنامج مكثف لهيئة قصور الثقافة على مدار شهر مايو احتفاء وتقديرا لعمال مصر وجهودهم في مسيرة التنمية الشاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة عيد العمال

إقرأ أيضاً:

جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية

شهد بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية مساء اليوم عروضاً فولكلورية لفرقة "الفالوجا للفنون الشعبية" التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني بالقاهرة، وسط أجواء مميزة وحضور جماهيري مكتمل العدد، وذلك ضمن حفلات "مهرجان الطبول الدولي" في دورته الحادية عشرة المنعقد في بيت السناري بالسيدة زينب يومياً خلال الفترة من 27 وحتى 30 مايو 2024 في تمام التاسعة مساًء.

شهد الحفل حضور الأستاذ الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والذي أشاد بالعروض الفولكلورية التي قدمتها فرقة "الفالوجا للفنون الشعبية"، مصرحاً بأن المهرجان يعد ملتقي للثقافات المختلفة، وفرصة رائعة لتقديم مختلف أشكال الفنون والتراث الشعبي من مختلف البلدان إلي جمهور المكتبة بالقاهرة وسط أجواء مُبدعة يتميز بها بيت السناري الأثري.

تحيي ليالي المهرجان داخل بيت السناري فرقاً لعدد من السفارات في مصر، منها جنوب السودان، فلسطين، اليابان، كولومبيا، الصين، الهند، موريتانيا، وبعض فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بمحافظات مصر، كما يقام على هامش المهرجان معرض فني للحرف والفنون اليدوية والعرائس، يضم الكثير من المنتجات التراثية والمشغولات والاكسسوارات والتحف الفنية.

يذكر أن المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، تحت قيادة ورؤية د.انتصار عبد الفتاح، منصة فنية متميزة تسعى إلى تعزيز القيم الروحية الإيجابية، وذلك من خلال احتضان الفنون التراثية وتقديمها كوسيلة لتوطيد العلاقات بين الشعوب وخلق فضاء ثقافي ثري. ويهدف المهرجان إلى تشجيع التبادل الثقافي بين الشعوب، وإبراز التنوع الثقافي الغني، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على التراث المصري الأصيل كجزء لا يتجزأ من هوية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي
  • استدعاء روح موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب فى حفل الخميس الأخير بمسرح السامر
  • فرقة منفلوط تعرض "المهرج" ضمن مسرح قصور الثقافة بالصعيد
  • الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بمهرجان الطبول
  • مسرح قصور الثقافة يقدم "مغامرة رأس المملوك جابر" بكفر الشيخ
  • مهرجان الطبول .. الأنفوشي للإيقاعات الشرقية تتألق بالأغاني التراثية والمزمار الصعيدي
  • الدخول مجانًا .. قصور الثقافة تقيم حفل أغاني موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بالسامر
  • حاضنة مسار بجامعة سوهاج تستضيف معرض رواد أعمال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • الليلة.. "مشعلو الحرائق" و"كلمات بلا معنى" على مسرح السامر