أعلن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الامتحانات لحظة بلحظة، والتواصل والرد على أية استفسارات بشأنها على الفور للتغلب على أية معوقات قد تطرأ في أسرع وقت ممكن.

وذكرت منطقة الإسكندرية الأزهرية، في بيان اليوم الإثنين، أن ذلك جاء خلال تفقد أبوخزيمة سير امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي لصفوف النقل للمرحلة الثانوية ومعاهد القراءات، يرافقه مدير الامتحانات والقائم بعمل مدير التعليم الثانوي إسماعيل العوامي، حيث زار لجان معاهد إدارة وسط التعليمية الأزهرية، متابعًا سير العمل بلجان معهد فتيات محمد رجب الإعدادي الثانوي، ومعهد فتيات القراءات، ومعهد فتيات الفتح المبين الإعدادي الثانوي.


وأكد رئيس منطقة الإسكندرية الأزهرية على توفير الجو المناسب للطالبات لأداء الامتحانات، والالتزام بلائحة وتعليمات الامتحانات.

يُذكر أن امتحانات النقل للمرحلة الثانوية بقسميها ومعاهد القراءات انطلقت أمس السبت، وأدى طلاب القسم العلمي بالصفين الأول والثاني الثانوي الامتحان في مادتي الفقه والكيمياء، وامتحن طلاب القسم الأدبي بالصف الأول والثاني الثانوي الامتحان في مادتي الفقه، والتاريخ، بحسب ما جاء بجدول الامتحانات الوارد من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، فيما يمتحن طلاب الصفين الأول والثاني علمي وأدبي اليوم في مادتي النحو والتوحيد.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواءوتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بمقر الهيئة على أن تظل منعقدة، طوال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أن الغرفة ستكون مهمتها متابعة سوق الدواء بالإضافة إلى إحكام الرقابة علي تداول الأدوية فى الأسواق.

وقالت هيئة الدواء المصرية  إن الغرفة ستنعقد على مدار أيام العيد؛ لمتابعة وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، بالإضافة إلى متابعة وسائل التواصل الاجتماعي، ومواجهة صفحات بيع الأدوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لعدم خضوع الدواء المباع عليها للرقابة؛ الأمر الذى يهدد حياة مستخدميه، ووجهت المواطنين بشراء الدواء من مصدره وهو الصيدلية .

وأكدت هيئة الدواء المصرية أنها مستمرة فى متابعة خدمات الإبلاغ الإلكتروني، والاستشارات الصيدلية، والمعلومات الدوائية للجمهور، وذلك من خلال منصات الهيئة المختلفة مشيرة إلى أن جميع الخدمات مجانية ويتم المتابعة مع المواطنين حتي تمام تقديم الخدمة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن فرق التفتيش الصيدلي بالهيئة والمحافظات تعمل على مدار الساعة دون توقف، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق حملات مكثفة بالتنسيق مع الأجهزة  الرقابية والجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأضافت أنه يتم مراجعة منظومة الإنتاج في جميع مراحلها؛ لضمان التداول والتخزين السليم للدواء بالمؤسسات الصيدلية.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أى شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصرى ، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق؛ لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

يأتي ذلك في إطار تعزيز الدور الرقابي لهيئة الدواء المصرية، والحرص على مراقبة المستحضرات والمستلزمات الطبية؛ وتقديم كافة المعلومات الدوائية للجمهور لتوفير الدواء الآمن والفعال للمريض المصري.

مقالات مشابهة

  • تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواءوتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يواصلون أداء إمتحان مادة الأدب والنصوص بالإسكندرية
  • إرتياح بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالإسكندرية لسهولة الاستاتيكا
  • محافظ بني سويف يتفقد غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول
  • غرفة عمليات بالمنوفية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة على مدار الساعة
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • 87 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الجيزة اليوم
  • تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • لا شكاوى من امتحانات الثانوية الأزهرية لمادة الجغرافيا