أكد الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، أن تسلم مصر 14 مليار دولار دفعة ثانية من صفقة رأس الحكمة خلال الأيام القادمة سيساهم بشكل كبير في ضبط سعر الصرف، مشيرًا إلى وجود مشروعات مستقبلية ضمن محور تنمية الوجهات الساحلية على سواحل البحر المتوسط والبحر الأحمر.

هل تضخ المملكة استثمارات سعودية في رأس جميلة؟ متحدث الحكومة يكشف مستجدات الاتفاق مع صندوق النقد.

. وحقيقة صفقة رأس جميلة مشروعات البحر الأحمر

وأوضح الدكتور سمير صبري خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أن صفقة رأس الحكمة تعتبر فلسفة ورؤية للدولة، وهي نتاج للبنية التحتية التي دشنتها الحكومة.

وأشار صبري إلى أن مشروع رأس جميلة سيتم ضمن صفقة قريبًا باستثمار عربي وأجنبي على سواحل البحر الأحمر، موضحًا أن هناك مشروعات مستقبلية مخطط لها على سواحل البحر الأحمر، مع التأكيد على اهتمام الدول العربية بالمشاركة في مثل هذه المشروعات.

وأكمل مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني بالقول: إن الدفعة الأولى من صفقة رأس الحكمة كانت نقطة تحول في حل أزمة ارتفاع الأسعار، ومن المتوقع أن تزيد الدفعة الثانية من الاحتياطي الدولاري للبنك المركزي، ويجب العمل على زيادة الاحتياطي الدولاري من خلال الاستثمار وتنمية الصناعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر البحر الاحمر سمير صبري البحر المتوسط رأس الحكمة سعر الصرف الحوار الوطني صندوق النقد متحدث الحكومة الدكتور سمير صبري صالة التحرير قناة صدى البلد البحر الأحمر رأس الحکمة صفقة رأس

إقرأ أيضاً:

استقالة مرتقبة لجانتس من «كابينت الحرب» الإسرائيلي خلال خطاب غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت قناة (آي 24 نيوز) الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن وزير الدفاع السابق وعضو كابينيت الحرب بيني جانتس، من المتوقع أن يلقي خطابًا مساء غد السبت، بالتزامن مع الاحتجاجات الأسبوعية الإسرائيلية، ومع انتهاء المُهلة التي وضعها لرئيس الوزراء نتنياهو، لتلبية شروطه، من أجل الاستمرار في حكومة الطوارئ المُشكلة جراء الحرب على قطاع غزة.

وتوقعت القناة أن يعلن جانتس استقالته، مُشيرة إلى أن الخطاب يأتي كما هو مفهوم، على خلفية خلافات عميقة، بين جانتس، ونتنياهو، بشأن ما تُسمى باستراتيجية "اليوم التالي" للحرب على غزة.

ومن أهم الشروط التي وضعها جانتس لنتنياهو قبل نحو ثلاثة أسابيع، هي الاتفاق على صفقة تعيد الأسرى من قطاع غزة، واستراتيجية اليوم التالي للحرب على القطاع، والتأكيد على إعادة السكان الإسرائيليين إلى مناطق الشمال التي نزحوا منها بفعل الاشتباكات المتصاعدة مع حزب الله منذ بداية "طوفان الأقصى"، بحلول شهر سبتمبر.

وذكرت قناة (كان 11) الإسرائيلية أن مسؤولين أمريكيين تواصلوا مع جانتس - الذي تتقارب مواقفه مع واشنطن - خلال الأيام الماضية في مُحاولة منهم لثنيه عن الاستقالة؛ أملا في دفع المفاوضات الجارية الرامية إلى التوصل إلى صفقة جديدة. 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وأمطار رعدية على 3 مناطق خلال ساعات
  • الجيش الأمريكي يدمر 10 طائرات وزوارق مسيرة حوثية خلال الساعات الماضية
  • استقالة مرتقبة لجانتس من «كابينت الحرب» الإسرائيلي خلال خطاب غدًا
  • الجيش الأميركي: دمرنا مسيرات تابعة للحوثيين في البحر الأحمر
  • والد جميلة عوض يبكي خلال حفل زفافها (فيديو)
  • مطار مرسي علم يستقبل ١٤٣ رحلة جوية خلال الأسبوع المقبل
  • تعليق هند صبري عن شخصية «أميرة في مفترق طرق».. فيديو
  • القيادة الأميركية: سلوك الحوثيين في البحر الأحمر خبيث ومتهور
  • حصاد جلسات النواب.. الموافقة على 6 مشروعات قوانين واتفاقية دولية (تفاصيل)
  • فتح مجازر البحر الأحمر بالمجان خلال أيام عيد الأضحى المبارك