أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على الجاهزية الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية المقبلة، وذلك من خلال عقد سلسلة من اجتماعات فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، والذي كان بحضور وزارة الداخلية، والمركز الوطني للأرصاد والجهات الحكومية ذات العلاقة.
ومن خلال الاجتماعات، أكدت الهيئة على جاهزية جميع الجهات ذات العلاقة للتعامل مع المنخفض وذلك من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية، مضيفة بأنه سيتم تفعيلها بعد دراسة وتقييم الظروف للحالة الجوية وتبعاتها في المناطق التي قد تتأثر بها الدولة، خصوصاً بأن الدولة تمر بمرحلة التعافي من الحالة السابقة.


ومن ناحية أخرى، وحرصاً على سلامة جميع فئات المجتمع خلال الحالة الجوية، دعت وزارة الداخلية الجمهور الكريم إلى توخي الحيطة والحذر والالتزام باشتراطات وإرشادات السلامة والتقيد بتعليمات الجهات المعنية والرسمية بالدولة متمنية السلامة للجميع. وشددت الهيئة والجهات المعنية على الجمهور الكريم بعدم تداول الشائعات ونشرها، وضرورة تلقي المعلومات والإرشادات والمستجدات من المصادر الرسمية في الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث طقس الإمارات الطقس في الإمارات

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية نحذر من ظاهرة جوية خلال الساعات

حذّرت هيئة الأرصاد الجوية، من تأثر 25 محافظة، من بينها القاهرة والإسكندرية، بـ ظاهرة جوية خلال الساعات المقبلة، متوقعة أن تشهد هذه المحافظات سحبًا جزئية على جميع أنحاء مصر، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، خاصة في جنوب البلاد.

ظاهرة جوية خطيرة

وناشدت الهيئة المواطنين بارتداء الكمامات، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض التنفسية، أثناء الخروج من المنزل، والالتزام بتناول أدوية الحساسية في مواعيدها المحددة، وغلق النوافذ جيدًا أثناء الرياح، وتوخي الحذر على الطرق، خاصة في فترات سحب الرمال والأتربة.

وحذّرت الهيئة من احتمال حدوث سقوط أمطار خفيفة في بعض المناطق، مع انخفاض الرؤية الأفقية في بعض الأحيان، ناصحة المواطنين بمتابعة التنبؤات الجوية أولاً بأول والابتعاد عن أماكن تجمع المياه أثناء هطول الأمطار، وتثبيت الأشياء القابلة للتطاير على أسطح المنازل.

سحب ركامية وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء

وتُناشد الهيئة جميع المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والتعاون مع الجهات المعنية للتقليل من مخاطر  ظاهرة جوية.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تحول مفاجئ فى حالة الطقس حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء لتسجل درجات الحرارة معدلات «قياسية» .

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم.. مائل للبرودة ليلًا

 ارتفاع درجات الحرارة

وكشفت خرائط الطقس ارتفاع درجات الحرارة اعتبارا من غد الخميس 16 مايو، وتستمر الموجة على مدار الأسبوع المقبل لتتخطى الحرارة حاجز 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، ونصحت المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع.

أما بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء، يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط والمساحة» تنال المعيار الوطني لاستمرارية الأعمال
  • الأرصاد الجوية نحذر من ظاهرة جوية خلال الساعات
  • إدارية الجمعية الوطنية الجنوبية ترفض حرب الخدمات وتشدد على دعم الزنداني
  • ولي عهد الشارقة يستقبل الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث
  • وزارة العمل توعي بالسلامة والصحة المهنية وتجارب عملية لخطط الطوارئ بالوادى الجديد
  • الطيران المدني تصدر بروتوكولاً للتعامل مع الأمراض المعدية أثناء السفر
  • «التأمينات» توضح طريقة الاستعلام عن زيادة المعاشات.. اتبع الخطوات
  • ظاهرة جوية تضرب البلاد بعد 48 ساعة.. 7 نصائح لمواجهة الطقس السيئ
  • وكيل صحة مطروح يتابع الحالة الصحية للمصابين فى حادث إنقلاب ميكروباص
  • الإمارات.. بدء تطبيق «بيانات الأسرة» وإيقاف العمل بخلاصة القيد اعتباراً من اليوم الاثنين