عقب الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل والمناعة، على اعتراف شركة أسترازينيكا أن لقاحها ضد فيروس كورونا قد يسبب أعراض جانبية، موضحا أنه كان معروفا أن هذا النوع من اللقاحات له أثار جانبية.

لقاح أسترازينيكا

وأشار الحداد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن العالم واجه جائحة فقد على إثرها الملايين، وكان العالم مضطرا للحصول على اللقاحات للوقاية من تداعيات الجائحة والإصابة بفيروس كورونا.

هل نادي الزمالك بصدد توقيع عقوبة على مصطفى شلبي؟.. المتحدث يجيب محلل سياسي: نتنياهو لا يذهب إلى عملية سلام بل يريد إبقاء السيطرة الاحتلالية

وأكد أن اللقاحات أدت دورها مستدلا بإعلان أن جائحة كورونا انتهت وتحولت لفيروس موسمي، موضحا أن تسبب أي لقاح في الإصابة بأعراض جنبية هو شيىء معهود، ولكن كان لقاح أسترازينيكا من أقوى اللقاحات ضد فيروس كورونا. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استرازينيكا لقاح استرازينيكا حضرة المواطن استشاري الحساسية

إقرأ أيضاً:

بسبب حرب غزة .. اعتراف خطير من ضابط استخبارات أميركي

سرايا - نشر مسؤول سابق بالمخابرات العسكرية الأميركية رسالة، أمس الإثنين، قال فيها لزملائه إن استقالته في نوفمبر كانت في الواقع بسبب "أذى معنوي" ناجم عن الدعم الأميركي لحرب إسرائيل في غزة والأضرار التي لحقت بالفلسطينيين.

وسيكون هاريسون مان، وهو ضابط في الجيش برتبة ميجر، أول مسؤول معروف في المخابرات العسكرية الأميركية يستقيل بسبب الدعم الأميركي لإسرائيل.

وتوفي أحد أفراد القوات الجوية الأميركية في فبراير بعد أن أشعل النار في نفسه خارج سفارة إسرائيل في واشنطن واحتج أفراد آخرون من الجيش.

وقال مان إن الخوف منعه لبضعة شهور من البوح ببواعث الاستقالة.

وكتب مان في رسالة شاركها مع زملائه الشهر الماضي ونشرها، الإثنين، على حسابه في لينكد إن: "خفت. خفت من انتهاك معاييرنا المهنية. خفت من مسؤولين أحترمهم. خفت من شعوركم بالتعرض للخيانة. أنا متأكد من أن بعضكم سيشعر على هذا النحو عند قراءة هذا".

ولم ترد وكالة استخبارات الدفاع على طلب للتعليق.
 
إقرأ أيضاً : تعليق أميركي على تخريب "مساعدات غزة"إقرأ أيضاً : نتنياهو: الحرب في غزة وجودية .. إما نحن أو "وحوش حماس"إقرأ أيضاً : صور من الفضاء تكشف ما فعلته "إسرائيل" بالأراضي الزراعية في غزة


مقالات مشابهة

  • انتشال جثة غريق من ترعة جانبية في المنيا
  • أسترازينيكا تعترف وتعويضات قد تصل للملايين… خطر لقاحها يفوق خطر كورونا
  • اكتشاف آلية هروب فيروس SARS-CoV-2 من جهاز المناعة
  • 5 فئات ممنوعة من تناول البطيخ.. «يسبب مضاعفات صحية كثيرة»
  • أول أمريكية تقاضي أسترازينيكا.. “لقاحها جعلني معاقة”
  • أول تعليق من شركة روتانا على أزمة شيرين عبد الوهاب
  • امريكية تقاضي أسترازينيكا: لقاحها جعلني معاقة
  • بسبب حرب غزة .. اعتراف خطير من ضابط استخبارات أميركي
  • شاهد كيف ردت شهد ليو على تعليق بشأن طولها بعد عملية التكميم ؟
  • «الصحة» تحث الحجاج على أخذ واستكمال جرعات اللقاحات اللازمة