الثورة نت|

تفقد وكيل أمانة العاصمة لقطاع المالية وتنمية الموارد مازن نعمان والوكيل المساعد سامي شرف الدين، اليوم، الأنشطة والدورات الصيفية في مدرسة الشهيد الصماد النموذجية بمديرية معين.

واطّلع نعمان وشرف الدين ومديرا مشاريع المبادرات المجتمعية في الأمانة، المهندس أحمد المشرقي، والمديرية، عبدالملك الرضي، على سير أداء الدورات وجهود القائمين عليها، ومدى استفادة الطلاب منها.

وأكد وكيلا أمانة العاصمة ضرورة الاهتمام والاستفادة من هذه الدورات الصيفية والدفع بالطلاب والشباب للالتحاق فيها، باعتبارها إحدى الوسائل المهمة لتحصينهم من مخاطر الفراغ والحرب الناعمة، وتبصيرهم بثقافة القرآن والعلوم النافعة.

وأشارا إلى أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الثقافة القرآنية والمحافظة على الهوية الإيمانية، وتنمية الوعي حول الأفكار الشيطانية والثقافات المغلوطة، التي تسعى قوى الكفر والعدوان نشرها لدى أبناء الأمة.

وأشاد نعمان وشرف الدين بما تقدّمه المدارس الصيفية للطلاب من برامج في تعليم القرآن الكريم وعلومه واللغة العربية، والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية وغيرها، التي تعزز قدراتهم ومهاراتهم المختلفة، وتنمي مواهبهم.

بدورهما، أشار المشرقي والرضي إلى أن زيارة الدورات الصيفية تسهم في تحفيز الطلاب، وتشجيعهم على الاستفادة من الأنشطة والدورات الصيفية؛ كونها تمثل إحدى ركائز بناء جيل واعٍ وقوي قادر على مواجهة مؤامرات الأعداء.

رافقهم عدد من مديري المكاتب التنفيذية والقيادات الإدارية والتربوية في مديرية معين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أمانة العاصمة الدورات الصيفية الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

تفقد الانشطة في المدارس والدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مشرف عام مديرية مدينة البيضاء بدر الدين العبال ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، اليوم عدد من المدارس والدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية للذكور والإناث بمدينة البيضاء للعام الحالي ١٤٤٥هجرية،وتحت شعار(علم وجهاد).

واطلعا العبال والمسعودي ومعهم نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعى، على سير تنفيذ برامج وأنشطة بمركز الشهيد القائد الصيفي ومركز الرسول الاعظم الصيفي وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 1200طالباً وطالبة ومدى استيعاب الطلاب الملتحقين بها للدراسة في كافة المجالات وتم توزيع الادوات والمستلزمات القرطاسية المدرسية والأدوات الرياضية والشبابية والصحية على طلاب المدارس الصيفية بالمدينة.

واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية والسياحية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدورات الصيفية لهذا العام الحالي 1445هجرية..

وخلال الزيارة أشاد مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين محمد العبال، بمستوى الإقبال والحضور للطلاب والطالبات على الالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية لتلقي العلوم النافعة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية  والفنية والصحية والإبداعية بمدينة البيضاء.

وأكد، على أهمية الدورات الصيفية وأثرها الإيجابي في تعزيز الهوية الإيمانية وغرس القيم والأخلاق الفاضلة لدى النشء والشباب وتهذيب نفوسهم بتعلم القرآن الكريم وتلاوته.

وحث، القائمين على الدورات الصيفية والمدرسين بمدينة البيضاء، على الإسهام الفاعل في ترجمة توجيهات قائد الثورة على أرض الواقع بما يضمن إنجاح الدورات والمدارس الصيفية والوصول إلى الأهداف المرجوة منها في إعداد جيل متسلح بالقرآن الكريم وقيمه وأخلاقه وآدابه.

من جانبه أشار نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، بمستوى إقبال الطلاب على المدارس الصيفية منذ بدايتها والذي يعكس مدى الوعي المجتمعي وأولياء الأمور لدفع أبنائهم للالتحاق بها لتلقي العلوم النافعة.. مشيراً، إلى البرامج الصيفية النموذجية والمفتوحة وما تتضمنه من مسابقات دينية وثقافية وعلمية في إطار تعزيز الهوية الإيمانية لدى النشء والشباب.

ودعا، أولياء الأمور واللجان المجتمعية لدفع في الشباب والطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية لتلقي العلوم النافعة التي تعود عليهم وعلى امتهم بالفائدة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة، وتبني جيل متسلح بالقرآن الكريم.. مثمنا جهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية بمختلف مستوياتها.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد صلاح وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • تفقد أنشطة المدارس الصيفية في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء
  • رحلة ترفيهية لطلاب مدرسة الإمام الهادي الصيفية في نهم إلى أمانة العاصمة
  • أمسية ثقافية بمركز القدس بأمانة العاصمة
  • رحلة ترفيهية لطلاب مركز الإمام زيد الصيفي في نهم إلى أمانة العاصمة
  • البشرى يطلع على الدورات الصيفية في مدرسة الشهيد القائد بالحديدة
  • تفقد الانشطة في المدارس والدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية بمدينة البيضاء
  • عضو السياسي الأعلى الحوثي يتفقد أنشطة الدورات الصيفية بصعدة
  • تفقد سير الدورات الصيفية بمدينة ذمار
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يتفقد الدورات الصيفية بأمانة العاصمة
  • رئيس مجلس القضاء ووزير العدل يتفقدان أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بأمانة العاصمة