الرياض

تصدر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، قائمة شخصية قيادية في منطقة الشرق الأوسط .

ووفقاً لموقع «إنسايدر مونكي» الأمريكي والمتخصص في التصنيفات والتحليلات ، فإن ولي العهد جاء في المرتبة الأولى عن منطقة الشرق الأوسط ، والرابع على مستوى العالم .

ويأتي هذا التصنيف وفق معايير محددة منها : القوة العسكرية للبلاد ، دور القائد في الحفاظ عليها وتعزيزها ، والتأثير العالمي للقائد في الساحة الجيوسياسية .

كما جاء اختيار الأمير محمد بن سلمان أيضاً بناءً على سلسلة نجاحاته المتعددة في مختلف المجالات ؛ وتكريماً لمسيراته القيادية الاستثنائية ورؤيته الطموحة لتطوير المملكة .

وهذه ليست المرة الأولى التي يتصدر فيها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، المشهد العالمي ضمن قائمة الزعماء الأكثر شعبية والأكبر تأثيراً ، ففي 2017 اختارته وكالة بلومبرغ الأميركية ضمن قائمة الخمسين ، بالإضافة إلى اختياره ثلاث مرات على التوالي يكون الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيراً .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ولی العهد

إقرأ أيضاً:

10 لاعبين الأكثر تأثيراً في «دورينا»

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة شرودر: «ضغوط النهائي» أكبر على الوصل الوصل والنصر.. «معركة السيطرة»!


تصدر رباعي الوصل قائمة اللاعبين الأكثر تأثيراً بالأداء الإجمالي خلال منافسات الموسم الحالي من «دوري أدنوك للمحترفين«، وهم على التوالي نيكولاس خمينيز، فابيو ليما، سفيان بوفتيني وعلي صالح، وذلك وفق تحليل أصدره المركز الدولي للدراسات الرياضية».
وقام المركز بتحليل أداء اللاعبين في 6 مواقف مختلفة رئيسية خلال مجريات اللقاء، ومنح اللاعبين نقاط على صعيد إجمالي هذه المواقف، وجاء خمينيز بوصفه الأعلى تأثير في «دورينا» هذا الموسم، برصيد 62.1 نقطة، وجاءت قوته الأكبر في صناعة الفرص، وفابيو ليما 61.1 نقطة، وقوته الأكبر في الإنهاء، وسفيان بوفتيني 56.8 نقطة، وقوته في الألعاب الهوائية، وعلي صالح 54.7 نقطة، وقوته في صناعة الفرص.
واحتل سمير ميميشفيتش «النصر»، المرتبة الخامسة في الإحصائية، برصيد 53.9 نقطة، وقوته في توزيع اللعب، وبالمركز السادس رينان «شباب الأهلي» 53.3 نقطة، وقوته الألعاب الهوائية، وكيفن أجوديلو «النصر» بالمرتبة السابعة، 52.6 نقطة، وقوته في المواجهات، وألان «الوحدة» بالمركز الثامن، 52.5 نقطة، وقوته في توزيع اللعب، ويحيى الغساني «شباب الأهلي» بالمركز التاسع، 51.1 نقطة، وقوته في صناعة الفرص، ويوري «النصر» بالمركز العاشر، 49.9 نقطة، وقوته في الإنهاء.
على الصعيد العالمي للدوريات التي قامت الدراسة بتحليلها، تصدر رودري «مانشستر سيتي» القائمة برصيد 98.5 نقطة، يليه جرانت تشاكا «باير ليفركوزن» 92.3 نقطة، ومارتن أوديجارد «أرسنال» 89.9 نقطة، وفلوريان فيرتز «باير ليفركوزن» 89.2 نقطة، وتوني كروس «ريال مدريد» 89 نقطة، وجود بيلينجهام «ريال مدريد» 87.9 نقطة.

مقالات مشابهة

  • في مشهد أخوي .. ولي العهد يقبل خشم ملك البحرين .. فيديو
  • يسرا ومنى زكي ونشوى جاد.. تعرف على الشخصيات الأكثر تأثيرا في قائمة مركز السينما
  • مركز السينما العربية يصدر قائمة الـ101 الأكثر تأثيراً بالصناعة في مهرجان كان
  • السيد الرئيس بشار الأسد يلتقي سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود على هامش اجتماع الدورة العادية الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المنعقد في مملكة البحرين
  • ولي العهد السعودي يدعو إلى حل النزاعات في منطقة الشرق الأوسط بالطرق السلمية
  • ‎ابتسامة الأمل والتفاؤل ممزوجة بنظرة مستقبلية من قائد ملهم .. فيديو
  • ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في كلمة خلال القمة: نؤكد ضرورة مواصلة العمل المشترك لوقف العدوان الغاشم على الأشقاء في فلسطين وإيصال المساعدات الإنسانية والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية
  • 10 لاعبين الأكثر تأثيراً في «دورينا»
  • ولي العهد يصل إلى البحرين لترؤس وفد المملكة في القمة العربية .. فيديو
  • بعد عرضه.. مسلسل «دواعي السفر» يتصدر قائمة الأكثر مشاهدة على watch it