قال أحمد نبيل، نائب رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، إنّ قطاع الدواجن وخاصة بيض المائدة، تعرض لأزمات كثيرة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار يؤدي إلى وفرة المعروض، ما يؤدي بدوره إلى انخفاض الأسعار مرة أخرى.

أسعار كرتونة البيض

لفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المُذاع على فضائية «الحياة» من تقديم الإعلامية لبنى عسل، أنّ مع توافر الأعلاف وانخفاض أسعارها، انخفضت أسعار كرتونة البيض، بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40%، أي تصل إلى المستهلك بتكلفة 140 جنيها، بعدما كانت بـ180، مواصلًا: «البيض عشان أسعاره تتراجع يحتاج إلى تشجيع من المُنتج على إدخال دورات جديدة للبيض، وهذا بالفعل يتم تطبيقه حاليا».

انخفاض أسعار البيض

وتابع: «الفترة اللي فاتت مدخلش دورات جديدة تعمل إحلال وتجديد للدورات القديمة الموجودة، فالفراخ بتبيض بنسب أقل، لذلك تكلفتها بتكون أعلى، ولما نوصل للوضع الطبيعي، هنلاقي أن تكلفة كارتونة البيض هتقل وبالتالي هيزيد الإنتاج وبالتالي الأسعار هتقل، لكن في الفترة الحالية هناك تجديد للدورات القديمة للبيض والتى تستغرق عدة أشهر قد تصل لشهر أكتوبر حتى تستقر الأوضاع»، مؤكدًا أن انخفاض أسعار البيض سيكون فى شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيض الدواجن أسعار البيض كرتونة البيض انخفاض أسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء بالمزرعة والأسواق.. الفراخ البيضاء بكام

اسعار الدواجن اليوم الأربعاء.. شهدت أسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الأربعاء في الأسواق المصرية وارض المزرعة، استقرارًا، وسجل سعر الفراخ البيضاء نحو 78 جنيهًا في أرض المزرعة.

ورغم ما شهدته الأيام الماضية، من حالة تحسن ملحوظ في اسعار الفراخ اليوم لمختلف الأنواع في بورصة الدواجن اليوم، خلال تعاملات البيع والشراء، سواء على مستوى المزرعة أو محلات التجزئة بجميع الأسواق على مستوى الجمهورية، وكانت أسعار الدواجن للأنواع المختلفة، قد شهدت تباين ملحوظ، بسبب اختلاف الشركة المنتجة، ولكن أسعارها تراوحت للتجار تسليم المزرعة مابين 78 جنيهًا و95 جنيهًا.

وسبق أن أشارت شعبة الثروة الداجنة، في تقرير لها، إلى استمرارية التباين في اسعار الدواجن اليوم خلال تعاملات السوق بشكل ملحوظ، جاءت نظير الارتفاعات التي شهدتها خلال الفترة الماضية والتي ما زالت تؤثر عليها حتى الآن، وسجلت الدواجن اليوم بالسوق الأسعار التالية وفق آخر تقارير صادرة من بورصة الدواجن.
 

وفي هذا السياق تستعرص "بوابة الوفد الإلكترونية" اسعار الدواجن خلال تعاملات اليوم الأربعاء في الأسواق المحلية والجملة، ويحرص قسم الاقتصاد بالوفد على متابعة الأسواق وبصورة لحظية لعرض آخر المستجدات التي تطرا على الساحة، لاسيما اسعار الدواجن، وجاءت الاسعار على النحو الآتي:
 

نادين طارق خلف القضبان 15 يومًا بتهمة الفسق والفجور أمير الكويت للحكومة الجديدة: سنحاسب من يقصر اسعار الدواجن اليوم الأربعاء في الأسواق والمزرعة

 

اسعار الفراج البيضاء 
سجلت أسعار الدواجن البيضاء في أرض المزرعة استقرارًا وصلت إلى 78 جنيهًا، ويعود ذلك نتيجة وفرة المعروض وضخ الدولة لكميات كبيرة من الدواجن المجمدة.

 

اسعار الفراخ الحمراء "الساسو"

كما وصلت أسعار الدواجن الساسو لتباع بنحو 95 جنيهًا.

أسعار البط اليوم

سجل سعر البط المسكوفي في المزرعة 46 جنيهًا عمر يوم.

ووصل سعر البط الفرنساوي إلى 15.5 جنيهًا عمر يوم.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 50 جنيهًا

وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 120 جنيهًا.

اسعار كرتونة البيض اليوم الأربعاء

ووصل سعر كرتونة البيض اليوم سواء بالنسبة للأبيض نحو 115 جنيهًا، وذلك وفقًا لسعر المزرعة.

اسعار كرتونة البيض الأبيض 

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض نحو 115 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأحمر

وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر نحو 120 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم.. الخميس 16-5-2024
  • أسعار الدواجن اليوم الأربعاء بالمزرعة والأسواق.. الفراخ البيضاء بكام
  • موزع سيارات يستبعد انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة لهذا السبب!
  • انخفاض طفيف في أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 15 مايو 2024
  • انخفاض أسعار الدواجن لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ 6 أشهر
  • أسعار الفراخ اليوم.. انخفاض ملحوظ
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم.. الثلاثاء 14 مايو 2024
  • أسعار اللحوم والبيض والدواجن بنهاية اليوم الإثنين 13 مايو
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 13 مايو 2024