أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الإثنين، أن محافظة مأرب ستكون المنطلق لتحرير المناطق التي مازالت تحت سيطرة جماعة الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

 

جاء ذلك خلال إجتماع لقيادات السلطة المحلية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة مارب، برئاسة الرئيس العليمي، في مستهل زيارة رئاسية تفقدية للأوضاع في المحافظة.

 

وأشاد الرئيس العليمي، بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في محافظة مارب على مختلف الصعد رغم التحديات الكبيرة والأوضاع الاستثنائية التي تعيشها المحافظة من حرب متواصلة وتدفق النازحين وشحة الإمكانات، محيياً قيادة السلطة المحلية والمجتمع في مأرب على التلاحم الذي جسدوه خلال السنوات الماضية.

 

وقال رئيس مجلس القيادة بأن محافظة مأرب هي صمام أمان الجمهورية، وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة وما تبقى من المناطق الخاضعة بالقوة الغاشمة لسيطرة جماعة الحوثي، وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.

 

وأضاف: "نؤكد لكم أننا سننطلق من هنا ومن كل المحافظات لتحرير المناطق التي مازالت تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الايراني، وسيتحقق النصر من خلال القوات المسلحة بكافة تشكيلاتها والمقاومة الشعبية المساندة لها" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أن محافظة مأرب التي رفضت الانقلاب منذ وهلته الأولى وقاومت المشروع الكهنوتي الظلامي لجماعة الحوثي والمشروع الإيراني في اليمن، تعتبر رمزا للجمهورية ووحدتها منوها إلى أن قيادة المجلس تعطي مأرب كل الأولوية والاهتمام.

 

وشدد على أهمية استمرار تلاحم الجبهة الداخلية وتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية والتعبئة المكثفة والشاملة لمواجهة ما تقوم به جماعة الحوثي في مناطق سيطرتها خاصة على صعيد تجنيد وتحشيد الاطفال الى مخيمات تعبوية طائفية.

 

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجب أن نعمل على عدة مسارات ونتبنى شعار "يد تبني ويد تحارب لتصنع السلام".

 

وكان الرئيس رشاد العليمي وصل محافظة مأرب، ومعه عضوا مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي والشيخ عثمان مجلي في زيارة تفقدية للإطلاع على الأوضاع العسكرية والأمنية، وتلمس أحوال المواطنين واحتياجاتهم التنموية والخدمية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب اليمن مليشيا الحوثي العليمي الحرب في اليمن مجلس القیادة الرئاسی رئیس مجلس القیادة محافظة مأرب

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع السيسي تطورات البحر الأحمر وجهود السلام في اليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التطورات الراهنة في منطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الرئيس العليمي ناقش مع الرئيس السيسي التطورات الراهنة في منطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، واحتواء تداعياتها على استقرار المنطقة والامن والسلم الدوليين، على هامش القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين.

 

وأضافت بأن الرئيسين شددا على أهمية تعزيز التعاون بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر باعتبارها صاحبة المصلحة الرئيسية في استقرار الإقليم وسلامة الملاحة البحرية في هذا الممر الاستراتيجي الهام.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن، ودعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لحل سياسي للازمة في البلاد، مجددا موقف مصر الثابت، والداعم للشرعية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مختلف المستويات.

 

‎وثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، موقف جمهورية مصر العربية، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.


مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع السيسي تطورات البحر الأحمر وجهود السلام في اليمن
  • مجلس الرئاسي اليمني: مليشيا الحوثي أغرقت الدولة في أسوء أزمة إنسانية
  • السيسي يؤكد لـ"العليمي" تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن وحل الأزمة سياسياً
  • طارق صالح: فشل الحوثي في اختراق الساحل الغربي أصابه بالهستيريا
  • العليمي يغادر عدن ويؤكد اهتمام الرئاسي بحل أزمة الكهرباء
  • العليمي يغادر عدن ويعرب عن أسفه وحكومته على تدهور الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء
  • الرئيس العليمي يغادر عدن ويعد المواطنين بـ ''حل عاجل''
  • دراسة بحثية .. تكشف الأهداف والدوافع التي تقف وراء زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى محافظة مأرب..
  • سلطات مأرب تجدد تأكيدها فتح الطرقات منذ نهاية فبراير الماضي وتتهم الحوثيين بالتهرب
  • تحليل.. مركز دراسات متخصص يكشف عن 3 دوافع جعلت الرئيس العليمي يزور مأرب