نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مقاطع فيديو مصورة لتساقط أمطار غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة من سيناء، حيث تسير مياه الأمطار الغزيرة في الوديان والسهول، بين سلال الجبال، مكونة تجمعات مياه كبيرة.

تحذير من سقوط أمطار رعدية على جنوب سيناء

في فترات سابقة من اليوم، توقعت هيئة الأرصاد الجوية، تساقط أمطار غزيرة على مناطق من جنوب سيناء، كما أشارت آخر صور الأقمار الصناعية، إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة، على مناطق من جنوب سيناء، خاصة سانت كاترين وصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ورعدية أحيانا.

حالة الطقس في سيناء 

بالنسبة لحالة الطقس في سيناء، فإنه يكون مائل للحرارة نهارا، معتدل ليلا وفي الصباح الباكر، وتتأثر بالشبورة المائية صباحا، بينما تسجل درجة الحرارة العظمى، 23 مئوية والصغرى 23 درجة، ويكون الطقس غائم جزئيا، وتصل سرعة الرياح إلى 30 كم في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار سانت كاترين أمطار سيناء أمطار عزيرة سقوط أمطار غزيرة على سيناء درجات الحرارة حالة الطقس حالة الطقس اليوم في سيناء الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

«أوكسفام»: الأوضاع الصحية «مروعة» في جنوب غزة

باريس (وكالات) 

أخبار ذات صلة تصاعد الضغوط الدولية لإقرار خطة بايدن بشأن غزة مسؤولون إغاثيون دوليون: انتظار إعلان المجاعة رسمياً يهدد أرواح الغزيين

ندّدت منظمة «أوكسفام»، أمس، بالظروف الصحية المروعة في منطقة المواصي في جنوب قطاع غزة، حيث لا يحظى الفلسطينيون الذين لجؤوا إليها منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على رفح، سوى بمرحاض واحد لكل 4000 شخص، في المتوسط.
وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان: إن «الظروف المعيشية مروعة لدرجة أنه لا يوجد في المواصي سوى 121 مرحاضاً لـ 500 ألف شخص - ما يعني أنه يتعين على كل 4130 شخصاً أن يتشاركوا مرحاضاً واحداً».
ونقلت «أوكسفام» عن ميرا وهي موظفة في المنظمة وتعيش حالياً في المواصي بعدما اضطرت إلى النزوح سبع مرات منذ أكتوبر قولها: إن «الوضع غير إنساني، الظروف لا تطاق، لا توجد مياه نظيفة، ويضطر الناس إلى استخدام مياه البحر».
وغمرت مياه الصرف الصحي الاثنين، مخيماً للنازحين في خان يونس بجنوب القطاع، بعد انفجار أنبوب.
وقالت «أوكسفام» في التقرير الذي جاء بعنوان «خطر المجاعة يزداد بينما تجعل إسرائيل المساعدات إلى غزة مستحيلة»: إنه في حين أن «1.7 مليون نسمة» يتركزون حالياً في أقل من خُمس قطاع غزة، فإن «القصف الجوي والبري المتواصل الذي تنفذه إسرائيل والعرقلة المتعمدة للاستجابة الإنسانية يجعلان عملياً وصول المنظمات الإنسانية إلى المدنيين المحاصرين والجائعين مستحيلاً». وقالت مديرة منظمة «أوكسفام» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سالي أبي خليل: «عندما يتم إعلان المجاعة، سيكون الأوان قد فات، وعندما يتسبب الجوع في المزيد من الوفيات، لن يتمكن أحد من إنكار العواقب الوخيمة المترتبة على منع إسرائيل المتعمد وغير القانوني والقاسي للمساعدات».
وفي السياق، حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أمس، من تداعيات توقف عمل محطات لتحلية المياه في قطاع غزة، مطالبة السلطات الإسرائيلية بـ«توفير الوصول إلى المياه بشكل فوري». وقالت الوكالة الأممية في تغريدة على منصة «إكس»: «لعدم توفر الوقود في غزة محطات مهمة لتحلية المياه توقفت عن العمل».
وتابعت: «ليس لدى الناس ما يكفي من المياه، أصبح البقاء على قيد الحياة تحدياً كبيراً».
وأوضحت أن توقف تلك المحطات يجبر «العائلات بما في ذلك الأطفال على السير طويلاً للحصول على المياه»، مطالبة السلطات الإسرائيلية بـ«توفير الوصول إلى المياه بشكل فوري».
ولم يصدر عن بلديات القطاع تعقيب فوري حول مواقع محطات التحلية التي توقفت عن العمل، إلا أن هذه المحطات شهدت منذ بداية الحرب توقفاً متكرراً بسبب نفاد الوقود.
وخلال الأشهر الماضية عاد عدد من محطات التحلية للعمل بعد أن وفرت لها جهات دولية كميات محدودة من الوقود ضمن مساعدات إنسانية.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة بداية من الثالثة بعد الزوال
  • الجو نار.. حالة الطقس اليوم الخميس 6-6-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 5-6-2024 في محافظة المنيا
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة وتوقعات بتساقط أمطار متفرقة تصاحب دخول منخفض جوي
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 5-6-2024 في محافظة قنا
  • أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات
  • «أوكسفام»: الأوضاع الصحية «مروعة» في جنوب غزة
  • الفيضانات تجتاح جنوب بولندا بعد هطول أمطار غزيرة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 4-6-2024 في محافظة قنا
  • مصرع 12 شخصاً جراء الفيضانات في جنوب إفريقيا