التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في الرياض اليوم، وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية ستيفان سيجورنيه.
وذلك على هامش الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية ستيفان سيجورنيه، وذلك على هامش الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

pic.twitter.com/4NtiOcxRW8— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) April 29, 2024قطاع غزةوجرى خلال اللقاء استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة ولي العهد يستقبل رئيس وزراء ماليزياوزير الخارجية يناقش المستجدات الإقليمية والدولية مع نظيره التركيحضر اللقاء المستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض وزير الخارجية فرنسا وزير خارجية فرنسا السعودية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الكويتي يرأسان الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي-الكويتي

ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا، اليوم بمقر وزارة الخارجية الكويتية في الكويت، الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي-الكويتي.

وأكد وزير الخارجية خلال كلمته في الاجتماع أن المجلس التنسيقي السعودي-الكويتي يعكس الاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت – حفظهما الله – للدفع بالعلاقات إلى آفاق أرحب، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين. كما أكد سموه على أهمية المجلس التنسيقي ولجانه المنبثقة كمنصة فاعلة وأداة مؤسسية، تؤطر عمل البلدين، متطلعًا سموه لبذل كل الجهود لجعل مخرجات المجلس واقعًا ملموسًا.

اقرأ أيضاًالمملكة“الخارجية”: المملكة تدين المحاولات الإسرائيلية تقويض جهود وكالة (أونروا) من خلال تصنيفها بالإرهاب

عقب ذلك وقع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، ووزير خارجية دولة الكويت عبدالله علي اليحيا، على محضر الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي-الكويتي.

كما جرى التوقيع على برنامج تعاون مشترك بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، ومعهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي، ومذكرتَي تفاهم بين الحكومتين، الأولى بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة، والثانية في مجال التعاون الفني لحماية البيئة والمحافظة عليها.

مقالات مشابهة

  • شكري ونظيره الإيراني يستعرضان جهود التوصل لتهدئة في قطاع غزة
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان أوضاع السودان وغزة والجهود المبذولة بشأنها
  • الأردن عن اعتراف سلوفينيا بالدولة الفلسطينية المستقلة: خطوة هامة باتجاه حل الدولتين
  • وزير الخارجية ونظيره الأميركي يبحثان هاتفيا التطورات في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره البريطاني يبحثان مقترح بايدن بوقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المقترح بشأن غزة وصفقة التبادل ومراحل إنجازها
  • العاهل الأردني ورئيس تشاد يبحثان هاتفيًا تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • الصفدي ونظيره السويسري يبحثان إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الكويتي يرأسان الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي-الكويتي
  • وزير الخارجية الإسباني: نثمن جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة