المناطق_واس

شارك معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في الجلسة الحوارية عن “تقليص الفجوة الصحية” ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تستضيفه مدينة الرياض، بحضور رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد شهباز شريف، ومعالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبر يسوس، والرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا غيتس السيد بيل غيتس،ورئيس قسم المساواة بين الجنسين في مؤسسة بيل ومليندا غيتس أنيتا زيدي.


وأكد معاليه أن المملكة العربية السعودية تعد من الدول الرائدة في الجهود العالمية المبذولة لضمان المساواة في إتاحة الوصول للقاحات في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أنها قدمت دعمًا قويًا للتحالف العالمي للقاحات والتحصين “جافي” ومرفق كوفاكس وغيرها من مبادرات التحالف الأخرى؛ لتمكين الأنظمة الصحية الأكثر هشاشة في العالم من تحصين سكانها. وأشار معاليه إلى أن 26 دولة تلقت الدعم المباشر من المملكة في سبيل تحسين نظامها الصحي ، كما، استثمرت أكثر من 900 مليون دولار أمريكي في سبيل دعم النظام الصحي في المنطقة، مع حرصها على أن يكون لتلك أنظمة صحية ملائمة.

وأضاف الدكتور عبدالله الربيعة لقد تعلمنا من جائحة كورونا أن يكون لدينا استجابة عالمية منسقة، ويجب علينا أيضاً أن نقيم نظاماً صحياً دولياً مبنياً على التواصل المتبادل والإستراتيجية المشتركة، منوهاً باتخاذ المملكة تدابير عاجلة وفعالة لمواجهة الجائحة.

أخبار قد تهمك تعزيز السياحة في ينبع: “بهيج” توقع اتفاقيات ضخمة مع الهيئة الملكية 29 أبريل 2024 - 9:27 مساءً سمو وزير الطاقة يجتمع بوزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني ويوقعان مذكرة تفاهم حول قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف 29 أبريل 2024 - 8:58 مساءً

وأفاد معاليه أن المملكة العربية السعودية قدمت بالتعاون مع مؤسسة بيل ومليندا غيتس والمنظمات الشريكة مساعدات إنسانية لأكثر من 64 دولة بقيمة تتجاوز 1.4 مليار دولار أمريكي لاستئصال شلل الأطفال، مع حرصهما على أن يكون لكل طفل إمكانية الوصول للقاحات التي تنقذ الحياة، كذلك تنفيذ برنامج العيش والمعيشة والمبادرة العالمية لاستئصال شلل الأطفال بالتعاون بين مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية و مؤسسة قيتس الإنسانية و يستفيد منه 370 مليون شخص معظمهم من الأطفال، داعياً إلى وضع آليات تنسيق دولية وإعادة النظر بالإستراتيجيات وردم الفجوة التمويلية فيما يتعلق بالرعاية الصحية، وتوفير الأموال اللازمة المنقذة للمجتمعات وللنظام الصحي العالمي وأهمية مشاركة داعمين جدد والقطاع الخاص.

29 أبريل 2024 - 9:53 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 أبريل 2024 - 8:43 مساءًخلال جلسة حوار خاصة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.. سمو ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي أبرز المواد29 أبريل 2024 - 8:24 مساءًوزير الحج والعمرة يبدأ زيارة إلى جمهورية إندونيسيا أبرز المواد29 أبريل 2024 - 8:14 مساءًتهدئة في غزة أم هجوم على رفح؟ نتنياهو يواجه معضلة سياسية أبرز المواد29 أبريل 2024 - 7:26 مساءً“الأرصاد”: ينبه بهطول أمطار غزيرة على عدد من محافظات مكة المكرمة أبرز المواد29 أبريل 2024 - 7:19 مساءًالأمير حسام بن سعود يرأس الاجتماع الأول للجنة الإشرافية العليا لصيف الباحة29 أبريل 2024 - 8:43 مساءًخلال جلسة حوار خاصة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.. سمو ولي العهد: هدفنا الوصول إلى اقتصاد عالمي متماسك من خلال تعزيز التعاون الدولي29 أبريل 2024 - 8:24 مساءًوزير الحج والعمرة يبدأ زيارة إلى جمهورية إندونيسيا29 أبريل 2024 - 8:14 مساءًتهدئة في غزة أم هجوم على رفح؟ نتنياهو يواجه معضلة سياسية29 أبريل 2024 - 7:26 مساءً“الأرصاد”: ينبه بهطول أمطار غزيرة على عدد من محافظات مكة المكرمة29 أبريل 2024 - 7:19 مساءًالأمير حسام بن سعود يرأس الاجتماع الأول للجنة الإشرافية العليا لصيف الباحة تعزيز السياحة في ينبع: "بهيج" توقع اتفاقيات ضخمة مع الهيئة الملكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد29 أبریل 2024 الاقتصادی العالمی

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يشارك فعاليات الجلسة الختامية لمشروع تلوث الهواء

شارك اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، فعاليات الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولي لمنتصف المدة لمشروع "إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري.

وزير التنمية المحلية: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات مبادرة "سند الخير" التنمية المحلية: 50 ألف طلب تصالح خلال الأسبوع الأول بجميع المحافظات

وقال وزير التنمية المحلية إن أهمية العمل خلال الفترة المقبلة لزيادة معدلات الأداء في مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى والإلتزام بالخطة الزمنية الخاصة بتنفيذ المشروعات التي سيتم تنفيذها في إطار المشروع، مشيراً إلى أن وزارة التنمية المحلية ومحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية سيقدمون كل الدعم اللازم لتنفيذ المشروعات التي يتضمنها هذا المشروع المهم لتحقيق أفضل النتائج بما يعود بالنفع على المواطنين بالتعاون مع وزارة البيئة.

وأشاد وزير التنمية المحلية بمستوى التعاون القائم مع وزارة البيئة والبنك الدولى والوزارات الشريكة في تنفيذ المشروع والذى يستهدف تحسين نوعية الهواء بالقاهرة الكبرى والحد من تأثيرات التغيرات المناخية مما يحسن من جودة حياة المواطنين بالمحافظات الثلاث.

وأكد اللواء هشام آمنة إن الوزارة تتعاون مع وزارة البيئة في تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية التي تخدم منظومة المخلفات البلدية الصلبة بالقاهرة الكبرى من محطات وسيطة ومدافن صحية آمنة ومقالب المخلفات لخفض الانبعاثات الحرارية والمساهمة في التطوير البيئي لعدد من المناطق في المحافظات الثلاث ، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بدعم محافظة القاهرة بحوالي 70 أتوبيس نقل عام تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء للمساهمة في تقليل انبعاثات قطاع النقل بشكل كبير لتحقيق الإصحاح البيئي من خلال نموذج لإدارة متكاملة ذكية لمنظومة النقل بالقاهرة الكبرى.

ووجه وزير التنمية المحلية بأهمية تحقيق معدلات إنجاز أكبر في هذا المشروع خلال الفترة القادمة بالتعاون مع كافة الوزارات الشريكة ، لافتاً إلى أهمية تقديم الدعم للمحافظات فيما يخص أتوبيسات النقل العام للعمل بالطاقة الجديدة والمتجددة ، لافتاً إلى أهمية دور وزارة النقل في هذا المشروع الهام فيما يخص الاتوبيسات العاملة في القاهرة الكبرى بالإضافة الى دور هيئة النقل العام لتحقيق المنشود للحفاظ على تلوث الهواء وتحقيق أهداف المشروع .

كما أكد اللواء هشام آمنة على أهمية المشروع الذى يتم تنفيذه حالياً في محافظة الجيزة والخاص بمدفن شبرامنت والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة والذى سيساهم في دعم منظومة المخلفات بالمحافظة والتخلص الآمن من المخلفات بسبب المتولد اليومي الكبير من القمامة.

وتهدف "مراجعة منتصف المدة للمشروع" إلى عرض ومناقشة نتائج منتصف المدة السابقة للمشروع، بما يمكن جميع الجهات المشاركة به، سواء من الحكومة المصرية أو البنك الدولي أو الشركات المنفذة، من تحقيق الإدارة المثلى وتعظيم الاستفادة والمردود، عبر مدة نصفه الثاني، من خلال عملية تشاورية تشاركية، حيث تعد مكونات "مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" كل منها مشروعات ضخما بحد ذاته، ولقد كانت ومازالت جميع الجهات المشاركة تبذل قصارى جهدها، للتحقيق الأمثل لأهداف المشروع. وتصل بنا مراجعة منتصف المدة إلى المرحلة التالية لإجراء التعديلات المطلوبة فيما يخص سبل تنفيذ أنشطة المشروع، بما يضمن استمرار نجاحه واستدامة نتائجه ومردوده بعد الانتهاء من تنفيذه.

وقد تضمنت مهمة البنك الدولي لمراجعة منتصف المدة للمشروع عقد عدة اجتماعات لكل مكون من مكونات المشروع، بالإضافة إلى المكونات المتداخلة بين كل الأنشطة مثل الماليات والمشتريات والأنشطة البيئية والاجتماعية . وقد تم مناقشة أنشطة كل مكون بالتفصيل ومناقشة المعوقات والتوصيات ومخطط زمني تنفيذها، بالإضافة إلى عقد ورشة عمل لمدة يومين بهدف عرض نتائج تقييم منتصف المدة للمشروع وعرض مناقشة مؤشرات الأداء لكل مكون والمعوقات التي تخص كل مكون وكيفية التغلب عليها.

ويعد مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري أحد المشروعات التى أطلقتها  الحكومة المصرية ، ممثلة في وزارة البيئة، طبقا للقرار الجمهوري ۱۱۱ لسنه ۲۰۲۱ ، بتمويل من  البنك الدولي، بقرض بقيمة  ۲۰۰ مليون دولار ، حيث تبلغ مدة تنفيذه ست سنوات. بهدف الحد من انبعاث ملوثات الهواء" بعدد من القطاعات الأكثر تأثيرا بالقاهرة الكبرى ، بما يساهم في الإدارة المثلى للتصدي لتغير المناخ.


 

مقالات مشابهة

  • مبادرة “طريق مكة” : خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم لضمان وصولها إلى مقار سكنهم في مكة والمدينة
  • وزير التنمية المحلية يشارك فعاليات الجلسة الختامية لمشروع تلوث الهواء
  • نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس وفد المملكة المشارك في المنتدى العالمي الـ 10 للمياه بإندونيسيا
  • سفير المملكة لدى إندونيسيا: مبادرة “طريق مكة” تقدم تسهيلات لضيوف الرحمن في إندونيسيا
  • ينطلق اليوم.. كل ما تريد معرفته عن النزال العالمي في عالم الملاكمة بين “تايسون فيوري وأليكساندر”
  • “المرأة التقدمية” في منتدى الاستثمار العالمي لرواد الأعمال “WEIF 2024”
  • تواصل فعاليات المنتدى الاقتصادي في قازان
  • الشؤون الإسلامية تنظم ندوة بعنوان “وحدة الأمة” بإندونيسيا
  • فعالية مجتمعية وثقافية في “الطبخ والمسرح ” بتبوك
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر