دعت مجموعة "طلاب كولومبيا من أجل العدالة في فلسطين" الطلاب للحضور إلى مخيم الاحتجاج في جامعة كولومبيا، لمواجهة تحذير إدارة الجامعة الذي سيتم بموجبه فصل الطلاب إذا لم يخلوا المخيم.

"هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية

ووجهت المجموعة الطلابية المؤيدة للفلسطينيين والتي سبق تعليق التحاقها بجامعة كولومبيا، دعوتها إلى الطلاب الآخرين للحضور إلى المخيم الاحتجاجي الذي يقيمونه في الجامعة عند الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي يوم الاثنين قبل الموعد النهائي الذي حددته الجامعة في الساعة 2 ظهرا لتعليق انتسابهم إلى الجامعة إذا لم يتم فض الاحتجاج.

وكتبت المجموعة على حسابها في منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "احضر عند الظهر لحماية المعسكر!".

وكانت قد أخطرت جامعة كولومبيا المتظاهرين في وثيقة يوم الاثنين أنهم إذا عرفوا عن أنفسهم لمسؤول جامعي ووقعوا على نموذج يلتزمون فيه بالالتزام بسياسات الجامعة حتى يونيو 2025 أو "تاريخ منح شهادتك"، فلن يتم فصلهم طالما التزموا بهذا النموذج.

وجاء في النموذج: "إذا لم تغادر بحلول الساعة الثانية بعد الظهر، فسيتم تعليق انتسابك إلى الجامعة في انتظار إجراء مزيد من التحقيقات"، وأخبرت مجموعة "طلاب كولومبيا من أجل العدالة في فلسطين" الطلاب في منشور على منصة "إكس": "لا توقعوا أي شيء مع الإدارة".

وفي السياق ذاته، ألقت الشرطة القبض على أكثر من 100 شخص في الأسبوع الماضي وأزالت الخيام من الحديقة الرئيسية لحرم الجامعة في مانهاتن، لكن المتظاهرين عادوا بسرعة وأقاموا الخيام مجددا.

ومنذ ذلك الحين، اعتقلت السلطات مئات المتظاهرين في جامعات أمريكية عديدة حيث أقام الطلاب اعتصامات بالخيام على غرار تلك الموجودة في جامعة كولومبيا، مطالبين الجامعات بالتوقف عن الاستثمار في شركات مرتبطة بالجيش الإسرائيلي.

ودافع البيت الأبيض عن حرية التعبير في الجامعات، لكن الرئيس جو بايدن ندد "بالاحتجاجات المعادية للسامية" هذا الأسبوع، وشدد على أن الجامعات يجب أن تكون آمنة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حقوق الانسان طوفان الأقصى قطاع غزة مظاهرات واشنطن جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات

#سواليف

في إنجاز متميّز، تمكّن الطالب #أنس_ماهر_أحمد_عكاوي من #جامعة_عمان_الأهلية من الفوز بالمركز السابع كأفضل متحدث على مستوى البطولة الدولية لمناظرات الجامعات ، وذلك خلال اختتام مشاركة الجامعة في البطولة الدولية السابعة لمناظرات الجامعات باللغة العربية والتي نظمها مركز مناظرات قطر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الفترة 25- 29 -5 / 2024 في العاصمة القطرية الدوحة.
وقد مثّل فريق الجامعة المشارك في البطولة كلا من الطالبين : أنس ماهر أحمد عكاوي وأحمد إبراهيم محمد الجديد، والطالبتين : بتول باسم طاهر مريش وجنى يوسف عبد الفتاح يوسف من كلية الآداب والعلوم، وأشرف على الفريق الدكتور إيهاب ريان عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق.
حيث تنافس في المرحلة الأولى للبطولة ما يقارب 500 طالب يمثلون 100 فريق من 50 دولة على مستوى العالم تضمنت عقد 5 جولات مناظرات تأهيلية، وتمكن فريق جامعة عمان الأهلية من بلوغ الدور ربع النهائي للبطولة .
ويعكس هذا الانجاز التفوق الأكاديمي والشخصي لطلبة جامعة عمان الأهلية على الساحة العالمية من خلال احتضان الجامعة لطلبتها وتأهيلهم في مختلف المجالات.
وقد تقدّم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان، بالتهنئة للفريق المشارك في البطولة على هذا الإنجاز، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الطلبة والمشرفين، ومؤكداً على دعم الجامعة المستمر لتطوير مهارات الطلبة في كافة المجالات.
كما أضاف حمدان بأن هذا الإنجاز يعكس مستوى التعليم المتميز والتدريب الفعّال الذي تقدمه الجامعة من خلال توفير كافة احتياجات الطلبة بما يسهم في تنمية شخصياتهم واكتشاف مواهبهم.

مقالات ذات صلة إعلان النتائج الأولية لانتخابات مجلس الطلبة السابع عشر في الجامعة الهاشمية – اسماء 2024/05/31

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • جامعة جنت البلجيكية تقطع علاقاتها بجميع الجامعات الإسرائيلية
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • بلجيكا: جامعة "غنت" تقطع علاقاتها بكل الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية
  • طالب عمان الأهلية أنس عكاوي يفوز بالمركز السابع في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات
  • جامعة بلجيكية تقطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل
  • البطريرك يوحنا العاشر: الجامعات هي اللبنة الأولى في تكوين الإنسان وبناء الحضارة
  • طلاب طنطا يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان" إبداع"
  • طلاب طنطا" يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان إبداع في موسمه الـ 12