أعلنت سلطات كييف أنه منذ فبراير 2022، تم الكشف عن حوالي 450 مجموعة منظمة، ساعد أعضاؤها الأوكرانيين الذين لا يريدون الالتحاق بصفوف الجيش على السفر إلى الخارج.

زيلينسكي يخفض الحد الأدنى لسن التعبئة زيلينسكي يعترف بتخلي وحدات عسكرية طوعا عن مواقعها على خط الجبهة زيلينسكي يوقع قانون التعبئة الجديد لحشد 500 ألف جندي إضافي بعد خسائر "الهجوم المضاد"

وقال المتحدث باسم إدارة الحدود في أوكرانيا أندريه ديمشينكو: "منذ إعلان التعبئة (في فبراير 2022)، تم الكشف عن حوالي 450 جماعة إجرامية متخصصة في التهريب غير القانوني للأشخاص عبر الحدود".

ووفقا لديمتشينكو، يرفض حرس الحدود الأوكرانيون كل يوم السماح لحوالي 120 أوكرانيا بالمغادرة، وفي الوقت نفسه، منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، توفي 30 شخصا أثناء محاولتهم عبور الحدود الأوكرانية بشكل غير قانوني عبر الأنهار الجبلية أو التضاريس الجبلية.

وأضاف أن "محاولات عبور الحدود بشكل غير قانوني تحدث كل يوم، وتحدث معظم هذه المحاولات خارج نقاط التفتيش على الحدود مع مولدوفا ورومانيا، ويتم تسجيل أكبر عدد من (استخدامات) الوثائق المزورة على الحدود مع بولندا".

بدوره أعلن مكتب المدعي العام في أوكرانيا أن وكالات إنفاذ القانون الأوكرانية فتحت ما يقرب من 11.3 ألف قضية جنائية بشأن التهرب من التجنيد أو انتهاك التسجيل العسكري منذ فبراير 2022.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ فبراير 2022، تم إعلان التعبئة العامة في أوكرانيا وتمديدها بشكل متكرر.

وتبذل سلطات كييف كل ما في وسعها لمنع الرجال في سن الخدمة العسكرية من التهرب من الخدمة، ومن مغادرة البلاد.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأسبوع الماضي، أنه "نتيجة للأعمال القتالية النشطة، حرر القوات الروسية بلدات بيرفومايسكويه وبوغدانوفكا ونوفوميخايلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ويجري توسيع رقعة سيطرتها في مناطق أخرى.

وأعلن شويغو أن مجموع خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، بلغ ما يقرب من نصف مليون عسكري.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف فبرایر 2022

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تعلن سيطرتها على بلدة إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اليوم الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات مجموعة الغرب نجحت في السيطرة على بلدة إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف.

وأفادت وكالة الأنباء (سبوتنيك) بأن الوزارة أصدرت بيانًا أكدت فيه أن وحدات مجموعة الغرب تمكنت من تحرير بلدة إيفانوفكا وتعزيز مواقعها العسكرية. وأضافت الوزارة أنها نفذت عمليات للقضاء على تشكيلات مختلفة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة نيفسكي بلوجانسك ونوفوسادوفوي بدونيتسك.

كما أكدت الوزارة أنه تم صدها لثلاث هجمات مضادة من قبل مجموعات هجومية للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدة نوفوفوديانوي بلوجانسك وبلدة جريوروفكا بدونيتسك، مشيرة إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت حتى الآن ما يصل إلى 405 عسكريين ومركبة مشاة قتالية وخمس مركبات أخرى.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم أن وحدات من قوات مجموعة "المركز" التابعة للقوات الروسية تمكنت من السيطرة على قرية نتيلوفو في دونيتسك الشعبية، وتحسن الوضع التكتيكي هناك.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية أيضًا، نجحت في تحسين الوضع على طول خط المواجهة وفي هزيمة ثلاثة ألوية أوكرانية في مدينتي رازدولوفكا وتشاسوف يار في دونيتسك الشعبية، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 460 جنديًا.

مقالات مشابهة

  • كييف تشكو تأخر وصول المساعدات العسكرية الغربية
  • كييف تتراجع عن تصريحها حول وصول مدربين فرنسيين إلى البلاد قريبا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.05.2024/
  • القوات الأوكرانية تقصف لوغانسك بقنابل عنقودية
  • القوات الروسية تعلن سيطرتها على بلدة إيفانوفكا في مقاطعة خاركوف
  • "الصحة الأوكرانية": اليابان تواصل دعم كييف في إعادة بناء البنية التحتية الطبية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.05.2024/
  • ‏روسيا تعلن السيطرة على بلدة إضافية في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن عدم حاجتها إلى التعبئة العسكرية في حربها مع أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير تجمع كبير لقوات كييف في دونيتسك