كتبت- داليا الظنيني:

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن مصر تستضيف 9 ملايين مقيم غير مصري على أراضيها، طبقًا لبيانات منظمة الهجرة الدولية في يوليو 2022.

وأضاف "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "عدد اللاجئين في مصر معترف به من منظمة دولية، والدولة المصرية سعت لتحديد الأعباء الملقاة على عاتقها نتيجة استضافتها ضيوف مصر الكرام من غير المصريين".

ولفت إلى أن ما أعلن عنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفىى مدبولي من أن تكلفة استضافة اللاجئين 10 مليارات دولار سنويا، هو رقم أولي في المرحلة الأخيرة من تدقيقه، والتكلفة الحقيقية لن تقل عن هذا الرقم، لافتا إلى أنه شارك في هذا التدقيق الوزارات المعنية التي تتولى تقديم الخدمات للضيوف سواء خدمات صحية وغذائية وتعليمية.

وأردف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: "الدولة تسعى للتواصل مع الجهات المانحة لدعم مصر في تغطية جزء من الأعباء".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان المستشار محمد الحمصاني تكلفة اللاجئين 10 مليارات دولار المتحدث الرسمي مجلس الوزراء منظمة الهجرة الدولية برنامج على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران: بموجب الدستور يتولى النائب الأول للرئيس مسؤوليات وصلاحيات الرئيس

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران هادي طحان نظيف أنه بموجب الدستور يتولى النائب الأول للرئيس مسؤوليات وصلاحيات الرئيس، في حال موافقة قيادة الثورة الإسلامية في إيران.

وأوضح نظيف وفق ما نقلته الوكالة الإيرانية الرسمية (إرنا) أنه سيجري تشكيل مجلس يتكون من رئيس السلطة القضائية ورئيس البرلمان والنائب الأول للرئيس باعتماد ترتيب حيث يتم انتخاب رئيس جديد خلال فترة أقصاها 50 يوماً.

وأشار المتحدث باسم المجلس إلى ما أكده أمس قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي بأنه لا توجد مشكلة فيما يتعلق بالترتيبات القانونية في البلاد، وستسير الأمور على أساس القانون، ولن تكون هناك مشاكل في شؤون الشعب والبلد.

وأعلنت وكالة الأنباء الإيرانية صباح اليوم استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وباقي أعضاء الوفد المرافق لهما، جراء تحطم المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور في إيران: بموجب الدستور يتولى النائب الأول للرئيس مسؤوليات وصلاحيات الرئيس
  • المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: لا يوجد أي أنباء جديدة عن مروحية الرئيس
  • المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نواجه ظروفا صعبة ومعقدة في عمليات البحث عن طائرة رئيسي ولا جديد حتى الآن
  • الوزراء: قرار خفض الفائدة يعود للبنك المركزي.. والحكومة تسعى لخفض التضخم
  • عاجل| هل يتم خفض سعر الفائدة؟.. متحدث الحكومة يُجيب
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع الفترة المقبلة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: نعلن باستمرار عن القتلى في صفوف المحتجزين نتيجة "تضليل" الحكومة الإسرائيلية
  • أين تذهب التمويلات الدولية.. شقيق عبدالملك الحوثي يطالب بـ6 مليارات لطباعة الكتاب المدرسي