جريدة الوطن:
2024-06-08@19:04:25 GMT

سيف بن زايد يلتقي مسؤولين من مجموعة “ميتا”

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

سيف بن زايد يلتقي مسؤولين من مجموعة “ميتا”

 

 

 

التقى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كوجو بواشي، رئيس العمليات والسياسات العامة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا بمجموعة “ميتا”، وهيلين تشارلز، مدير إدارة السياسات العامة لمنصة “واتساب”.

وناقش سموه خلال لقائه مع المسؤولين في شركة ميتا العالمية، والتي تشمل العديد من المنصات واسعة الانتشار، منها “واتساب”، سبل التعاون في تبني وتنفيذ إجراءات تقنية تسهم في جهود مكافحة الجريمة، خاصة آليات الحد من انتشار الرسائل المروجة للمخدرات، وأهمية الاهتمام بهذا الجانب، لما له من أثر إيجابي يسهم في تعزيز جهود حماية المجتمعات، لاسيما فئتي الشباب والناشئة الأكثر استخداماً للتقنيات الحديثة.

وتتشارك وزارة الداخلية، ومكتب الذكاء الاصطناعي، وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، وشركة “ميتا” العالمية في جهود متواصلة؛ لحجب وملاحقة الرسائل المشبوهة التي تستهدف مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لترويج المخدرات والمواد غير القانونية، حيث أسفرت هذه الجهود عن تحقيق انخفاض كبير في عدد الرسائل الترويجية للمخدرات خلال وقت قياسي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات

أعلنت شركة ميتا خلال مؤتمر في البرازيل أن الشركة أطلقت أول برنامج للشركات معزز بالذكاء الاصطناعي يستهدف الإعلانات على تطبيق واتساب، بحسب بيان صحفي صادر يوم الخميس.
وأعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لميتا عن الأدوات الجديدة في مقطع فيديو عُرض خلال المؤتمر.

أخبار ذات صلة 101 خريج من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي "واتساب" يطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات

وتتيح ميتا، عملاق التواصل الاجتماعي، مزايا فيما يتعلق بالتجارة والمدفوعات عبر التطبيق منذ عدة أعوام، بما في ذلك "المراسلات التجارية" التي يمكن أن تستخدمها الشركات في محادثات خدمة العملاء وإرسال مواد تسويقية لأشخاص شاركوا أرقام هواتفهم معها.
لكن هذه الأدوات كانت غير فعالة فيما سبق وتبعث برسائل مزعجة لجميع المستخدمين الذين اختاروا أن تتواصل الشركة معهم. وستستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة الأساليب المتبعة على فيسبوك وإنستجرام لتوجيه الرسائل إلى عملاء يُرجح أن يهتموا بها، بشرط أن يستخدم العملاء رقم الهاتف نفسه في الحسابات المختلفة.
وقال جيلهيرم هورن، رئيس الأسواق الاستراتيجية في واتساب، إن أدوات الذكاء الاصطناعي ستمنح الشركات إمكانية تحسين توصيل الإعلانات للمستخدمين الذين من المرجح أن يتفاعلوا معها "هذا مهم جدا للشركات لأنهم يدفعون ثمن تلك الرسائل".
وتكثف ميتا جهودها لكسب المال من تطبيق واتساب، وهو أكبر تطبيق تملكه من حيث عدد المستخدمين اليومي. وعلى الرغم من شعبية الخدمة وسعر الاستحواذ المذهل الذي بلغ 22 مليار دولار في عام 2014، فلم تساهم حتى الآن إلا بجزء صغير من إجمالي إيرادات ميتا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • “ميتا” تطلق أدوات ذكاء اصطناعي تستهدف الإعلانات في واتساب
  • «ميتا» تستخدم الذكاء الاصطناعي لجني الأرباح من «واتساب»
  • “خفر السواحل” تُحبط عملية تهريب 50 كيلو من الحشيش حاول 4 متورطين ادخالها الى البلاد عن طريق البحر
  • ميتا تطلق ميزة جديدة فى ماسنجر
  • “مجلس التعليم” برئاسة عبدالله بن زايد يناقش سياسات وأنظمة تعزيز جودة مخرجات التعليم
  • ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي تستهدف الإعلانات في واتساب
  • ميتا تطلق أدوات ذكاء اصطناعي جديدة للشركات
  • "ميتا" تطلق أدوات ذكاء اصطناعي تستهدف الإعلانات في "واتساب"
  • ميزات جديدة من واتساب.. تعرف عليها
  • دعوى ضد “ميتا” في كاليفورنيا على خلفية تحيزها ضد المحتوى الفلسطيني