عقد محافظ قنا أشرف الداودي، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية، والمدفن الصحى بمركز قوص، ضمن المشروعات الممولة من البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة.


واستمع محافظ قنا، إلى عرض تفصيلي عن الإجراءات التي تم تنفيذها بمصنع تدوير المخلفات ﺑﻘﻮص والمقام على مساحة 69500 ﻣﺗر ﻣرﺑﻊ، بطاقة إنتاجية 30 طن / ساعة وبتكلفة مالية 6 ملايين و 852 ألف يورو، حيث تم الانتهاء من أعمال تجهيز الموقع وأعمال الحفر والرفع المساحى بنسبة 100%، وبإجمالي نسبة تنفيذ 19.

96%، فيما بلغ إجمالي نسبة التنفيذ بمشروع المدفن الصحي 16,46% والذي يقع على بعد 13.5 كم من مدينة قوص وعلى طول الجانب الشرقي من الطريق السريع الصحراوي قنا – الأقصر بتكلفة 73 مليونا و841 ألف جنيه بالإضافة إلى 773 ألف يورو. 


وقال محافظ قنا، إنه تم مراعاة اختيار موقع المشروع مطابق للمعايير واللوائح البيئية خارج المنطقة السكنية بعد إجراء الدراسات اللازمة للتوسع العمراني، ومراعاة اتجاه المياه الجوفية والرياح للحفاظ على المناطق السكنية المحيطة، وفقًا لخطة البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، التابع لوزارة البيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخلفات الصلبة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع برامج إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالمدن الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي برامج إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالمدن الجديدة، بما في ذلك محطات المحولات، إلى جانب الموقف التنفيذي لمد خطوط الكهرباء وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي إلى تلك المدن

وعقد الرئيس اجتماعاً اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور المهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كُجوك وزير المالية، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول خطط تطوير منظومة الكهرباء الوطنية، وآليات التمويل المتاحة في هذا الصدد، حيث تم استعراض الاستثمارات المطلوبة لتطوير شبكات التوزيع ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل عام، خاصةً في محافظات الصعيد.

كما اطلع الرئيس خلال الاجتماع على جهود التوسع في مشروعات توليد الكهرباء، وكذلك مشروعات تخزين الطاقة المتجددة وسبل الاستفادة منها لمواجهة الأحمال المرتفعة وتحقيق الاستقرار للشبكة الموحدة، بما يعضد من جهود الحكومة للقضاء على المعوقات التي تطلبت تخفيف الأحمال خلال الفترة السابقة
 

مقالات مشابهة

  • مياه قنا تنظم حملة توعية بمقر وحدة صحة حاجر خزام بقوص
  • السيسي يتابع برامج إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالمدن الجديدة
  • محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة ويؤكد خطة زمنية لإنهاء الملفات المستوفاة وإجراءات عاجلة للحالات الغير جادة
  • محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر
  • إنشاء أطول خط ربط كهربائي بحري في العالم مقابل نحو ملياري يورو
  • نائب محافظ قنا يتفقد قوافل مبادرة «بداية» بقرية «حاجر خزام» بقوص
  • مشكلة نقص الدواء في سبيلها للانتهاء.. مدبولي: آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية
  • محافظ المنوفية يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط يتابع رفع مخلفات هدم المباني بجوار سور جامعة الأزهر