رد المؤلف عبد الرحيم كمال، على منع عرض مسلسل الحشاشين في إيران .

ونشر عبد الرحيم كمال رسالة وصلته من سيدة إيرانية عبر صفحته بموقع فيسبوك: "جاءتني هذه الرسالة المهذبة المحترمة من سيدة إيرانية تنقل رأيها في مسلسل الحشاشين، فأحببت أن أشاركها معكم بمناسبة حظر إيران للمسلسل..

عزيزي السيد كمال، أتمنى أن تصلك هذه الرسالة وأنت في حالة جيدة، أكتب إليكم بخصوص مسلسل الحشاشين الذي يحظى بشعبية كبيرة، والذي أسر الجماهير في موطني إيران.

وأضافت: كمشاهد، لقد تأثرت بشدة بالجودة الاستثنائية لعملك الذي صاغ ببراعة تبادل الأفكار والمعتقدات ووجهات النظر الإسلامية المختلفة - سواء من الماضي أو الحاضر، إن تصويرك الدقيق للديناميكيات الاجتماعية والأيديولوجية المعقدة قد لقي صدى قويًا لدى الجماهير هنا في إيران، الذين انبهروا بعمق وثراء القصة.

وتابعت السيدة الإيرانية: مع ذلك، أردت أن ألفت انتباهكم إلى مشكلة تسببت في بعض الإزعاج للجمهور، لسوء الحظ، لم تكن هناك نسخة رسمية مترجمة من المسلسل تم إصدارها باللغات الرئيسية، ما يعني أنه كان على المشاهدين الإيرانيين الانتظار حتى يتم توفير ترجمة غير رسمية باللغتين الإنجليزية والعربية قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى الترجمة الفارسية، وكانت هذه عملية مرهقة للغاية للجمهور.

واختتمت :" بالإضافة إلى ذلك، فإن الافتقار إلى خيارات الترجمة يعني أيضًا أن المشاهدين الصم وضعاف السمع لم يتمكنوا من الاستمتاع بالمسلسل مع أي شخص آخر، وسيكون الوضع المثالي هو أن يصدر فريق الإنتاج نسخًا رسمية مترجمة باللغات الرئيسية التي من المرجح أن تحظى بجمهور كبير، مثل الإنجليزية والعربية والفارسية، وعلى أقل تقدير، سيكون توفير نسخة رسمية للحوار مكتوب باللغة العربية الأصلية مفيدًا للغاية، إذ سيسمح ذلك للمشاهدين بترجمتها وترجمتها إلى لغاتهم الخاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الرحيم كمال مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشین

إقرأ أيضاً:

تعرف على سبب خلاف نجل شعبان عبد الرحيم ورضا البحراوي

كشف عدوية نجل الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، عن سبب خلافه مع مطرب المهرجانات رضا البحراوي، وذلك من خلال حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك قائلًا:" أغنية صغير أنا بتاعتي ومن ألحاني".

تفاصيل خلاف عدوية شعبان عبد الرحيم ورضا البحراوي 

 

وأكد على أنه طلب من رضا البحراوي تسجيلها معه لكنه رفض، قائلًا:" طلبت من رضا نسجلها مع بعض لكنه رفض وهي بتاعت أبويا بقالها 20 سنة، ولكن أنا زودت عليها حاجة، وموجودة بصوتي على اليوتيوب". 

 


وأضاف:" بقول لرضا ملوش دعوة بأغنيتي وميغنهاش تاني، أنا بقى أجيب عمرو سلامة أو الجن الأزرق وأي عفريت يغني معايا أنا حر، محدش يدخل في الموضوع ده وأنا مش هقف جنب حد ملوش خير في حد".

 

أبطال مسلسل محارب 


وقدم رضا البحراوي، تتر مسلسل محارب  بطولة الفنان حسن الرداد، من كلمات عمرو قطب ألحان حسين زكريا توزيع نوار البحيري، والمسلسل بطولة حسن الرداد وأحمد زاهر وماجد المصرى وناهد السباعى ونرمين الفقى ومنة فضالى وتامر عبد المنعم وغفران ومحمود الليثى وملك أحمد زاهر وسلوى عثمان وعابد عنانى ونور محمود وأحمد عنان وكريم العمرى وسماء إبراهيم وعفاف شعيب ومحمود عمرو محمود ياسين وحسن عيد تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل إنتاج أحمد السبكي.

مقالات مشابهة

  • مسلسل الحشاشين يفوز بجائزة أفضل عمل درامي من كأس إنرجي
  • مسلسل الحشاشين يحصل على جائزة أفضل عمل درامي طويل
  • عدوية شعبان عبد الرحيم: رضا البحراوي دايمًا بيعمل مشاكل مع المطربين
  • رغم الانتقادات.. “الحشاشين” لـ كريم عبد العزيز يحصد جائزة أفضل مسلسل عربي
  • عدوية شعبان عبد الرحيم: رضا البحراوي شايف نفسه نجم وبيتنطط عليا
  • مسلسل "الحشاشين" أفضل عمل درامي يفوز بجائزة الدانة في مهرجان الدراما الخليجية
  • عدوية شعبان عبد الرحيم: أبويا ساند مطربين مصر وأولهم رضا البحراوي (فيديو)
  • تعرف على سبب خلاف نجل شعبان عبد الرحيم ورضا البحراوي
  • طارق الشناوي يشيد بـ«الحشاشين» بعد حصوله على جائزة أفضل مسلسل عربي: عمل استثنائي
  • مسلسل “الحشاشين” يفوز بجائزة خليجية