صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@12:24:19 GMT

الإمارات تشارك شيربا مجموعة بريكس

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي لـ«الاتحاد»: زيادة المنافذ التجارية وضم ناقلات جديدة إلى «مطار زايد» أصول القطاع المصرفي تتجاوز 4.2 تريليون درهم

شارك سعيد مبارك الهاجري، مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وشيربا دولة الإمارات لمجموعة بريكس، في اجتماع الشيربا الثاني لمجموعة بريكس في العاصمة الروسية موسكو.

وسلط الاجتماع الضوء على سبل تعزيز عملية تكامل الأعضاء الجدد في المجموعة.
وعلى هامش الاجتماع، عقد وفد دولة الإمارات عدداً من الاجتماعات الثنائية مع ممثلي كل من روسيا الاتحادية والهند وإثيوبيا والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا، حيث تم خلالها بحث العلاقات الثنائية وفرص التعاون المشترك ضمن إطار مجموعة بريكس.
يذكر أن دولة الإمارات قد تلقت دعوة للانضمام إلى مجموعة بريكس في أغسطس 2023، وانضمت إلى المجموعة ضمن فئة العضوية الكاملة بداية العام الجاري، وذلك إلى جانب كل من مصر وإيران وإثيوبيا، حيث تضم المجموعة بالأساس كلاً من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجموعة بريكس الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»


أبوظبي (الاتحاد)
تشارك مديرية المرور والدوريات الأمنية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، في حملة وزارة الداخلية تحت شعار «صيف بلا حوادث»، التي تستمر حتى الأول من سبتمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع القيادات الشرطية في الدولة، وبالتزامن مع حملة شرطة أبوظبي «صيّف بأمان»، ضمن استراتيجيتها في تعزيز الأمن والأمان وإسعاد المجتمع وأمن الطرق.
وأوضح العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، أن الحملة تجسد استراتيجية وزارة الداخلية لجعل الطرق أكثر أماناً، وتأتي ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي حول أمن الطرق وذلك عبر توعية جميع شرائح المجتمع بالأضرار الناتجة عن الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من وفيات وإصابات وأضرار مادية ومعنوية وحث السائقين على اتباع التعليمات وإرشادات سلامة المركبات وإجراء الصيانة للإطارات والحمولة الزائدة بها حفاظاً على الأرواح والممتلكات وحفظ قيمة الحياة، وتحقيق القيادة الآمنة تعزيزاً للسلامة المرورية.
ودعا السائقين إلى ضرورة الالتزام بتطبيق قانون السير والمرور، والتقيد بالسرعات المحددة، وعدم الانشغال بغير الطريق وترك مسافة أمان كافية بين المركبات، واتخاذ الإجراءات الوقائية للمركبات والشاحنات بفحص الإطارات والتأكد من سلامتها واستبدالها في حالة انتهاء صلاحيتها أو وجود أي تشققات عليها أو انتفاخ والحرص على استخدام الأصناف الجيدة والمطابقة للمواصفات لتجنب الحوادث المرورية التي تقع بسبب انفجارها، لافتاً إلى أن الحملة تقدم نصائح للسائقين وتعريفهم بعلامات تعرض إطار المركبة للتلف.
وأكد ضرورة الإلمام بالمعلومات المهمة حول إطارات المركبة وكيفية التصرف في حال انفجار الإطار، وتوفير أدوات السلامة في المركبة، وتجنب ترك الولاعات والعطور والبطاريات وأجهزة تخزين الطاقة والعبوات المضغوطة ومعقمات اليد وأسطوانات الغاز في المركبة، وضرورة توفير طفايات الحريق في المركبة حتى يتمكن السائق من التدخل الفوري وإطفاء الحرائق في مرحلتها المبكرة خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة صيفاً.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي: السيطرة على حريق في محل بمنطقة مصفح شرطة أبوظبي تتعامل مع حريق في محل لمواد البناء بمنطقة مصفح

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في منتدى أوسلو لتعزيز السلام
  • الإمارات تشارك في الاجتماع التنفيذي الـ 121 لـ “الأمم المتحدة للسياحة” في برشلونة
  • شرطة أبوظبي تشارك في حملة «صيف بلا حوادث»
  • موسكو تتهم واشنطن.. ترفض التعددية وتسعى للهيمنة
  • عبدالله بن زايد: مشاركة الإمارات في «بريكس» تعكس رؤيتها في بناء جسور التعاون الاقتصادي
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة “بريكس”
  • عبدالله بن زايد يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول مجموعة بريكس
  • مجموعة اينوك تطلق نسخة جديدة من برنامج إعداد القادة
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • إطلاق برنامج مِنَح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»