تواصل وزارة  الشباب والرياضة ، برئاسة الدكتور أشرف صبحى،  تنفيذ فعاليات ملتقى الشباب الدولي الثاني للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي، في نسخته الثانية، والذي يقام  تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء،  خلال الفترة من ٢٧ إبريل إلى ٢ مايو المقبل، بمشاركة شباب من ٣٢ دولة من دول العالم باجمالي مشاركة 125 باحث ومبتكر.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني في أولي الجلسات والتي قدمتها RoboGarden Egypt ، وهي إحدى الشركات الراعية للملتقى عرض منهج روبوجاردن لتعليم الذكاء الاصطناعي في مختلف الصناعات ، حيث قدم الجلسة  الدكتور باسم عبدالله-  نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات الإلكترونية للمؤسسة.

والجدير بالذكر أن أنشطة RoboGarden هي مجموعة من مهام البرمجة التي تركز على مواضيع STEAM ( وهو المنهج القائم على فكرة التعليم في أربعة تخصصات محددة وهي كالتالي ( العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات)، والأخلاق الحميدة، والمهارات الحياتية أثناء تعليم البرمجة بطريقة ممتعة وسهلة .

فيما وفرت الشركة أحد برامجها المعتمدة في مجال الذكاء الاصطناعي ، كهدية لكل الحضور من الشباب المصري وشباب دول العالم المشارك في فعاليات الملتقى بالإضافة إلى اشتراك مجاني لمدة سنة يشمل عدة دورات ذاتية التعلم في الذكاء الاصطناعي.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

قدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التحية والتقدير إلى النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، على الدراسة التي تقدم بها للمجلس، وحملت عنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات.

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، الدراسةَ المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي، والتي سيحل محل بعضها وظائف أخرى ويختفي تمامًا بعضها الآخر.

وعبَّر الدكتور أشرف صبحي عن فخره بصدور مثل هذه الدراسة؛ نظرًا لأنها طرقت بشكل دقيق وموضوعي أبواب المستقبل، ورصدت التغير السريع في مجال الذكاء الاصطناعي، فالعالم كله متجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في إنجاز مهام كانت تعتمد على البشر في ما مضى.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الدراسة معدة بشكل جيد جدًّا، وخرجت بتوصيات تلائم التطور السريع الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأضاف صبحي أن الدراسة محل اهتمام كبير داخل وزارة الشباب والرياضة، لا سيما أنها معدة بمنهجية شديدة ودقيقة بشكل متميز في الإحصائيات والبيانات، وصادرة من قامات بحثية كبيرة، مؤكدًا أنهم سيعملون على عدد كبير من توصياتها خلال الفترة المقبلة.

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • إنطلاق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمى" بالمنيا
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الشباب نحرص على إقامة برامج لتنمية الوعي في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الاتصالات تتبنى خطة لتطوير العمل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • مطلب برلماني بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • مطالبات برلمانية باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي
  • رئيس الشيوخ: نحتاج إلى تشريع مرن لمواكبة الذكاء الاصطناعي
  • رئيس «الشيوخ» يؤكد أهمية وجود ضبط تشريعي مرن لملف الذكاء الاصطناعي
  • رئيس مجلس الشيوخ: نحتاج إلى ضبط تشريعي مرن لملف مجال الذكاء الاصطناعي