حرص كل من الفنان محمود قابيل والمخرج أشرف فايق على حضور تشييع جثمان الراحل المؤلف والمخرج عصام الشماع من مسجد السيدة نفيسة، والذي رحل عن عالمنا صباح أمس.


وقال الفنان محمود قابيل في تصريحات خاصة لصدى البلد: ربنا يرحم المخرج القدير عصام الشماع هو كان مخرج مبدع وفنان جميل وإنسان، صديق عمري رينا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب.


من أعمال عصام الشماع مسلسل "الكبريت الأحمر" بطولة أحمد السعدنى، داليا مصطفى، ريهام حجاج، هانى عادل، عبد العزيز مخيون، سميرة مقرون، جليلة محمود، أشرف زكى، رباب ممتاز، صبرى عبد المنعم، أمال رمزى، ابتهال الصريطى، عارفة عبد الرسول، أحمد عبد الله محمود، وفاء قمر، نهى عادل، ندا بهجت، سحر رامى، زكى فطين عبد الوهاب وتأليف عصام الشماع وإخراج سيف يوسف.

Screenshot_2024-04-29-23-45-28-50 Screenshot_2024-04-29-23-45-25-52 Screenshot_2024-04-29-23-45-14-90

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عصام الشماع

إقرأ أيضاً:

عصام السيد: الإخوان حاولوا تشويه اعتصام المثقفين بنشر الشائعات

قال المخرج المسرحي عصام السيد، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت تشويه اعتصام المثقفين بنشر الشائعات عن المشاركين.

وأضاف السيد خلال لقائه ببرنامج «الشاهد» تقديم الإعلامي الدكتور محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»: «الإخوان التقطوا صورة لناس بتحب تلف سجائرها، وانتشرت الصورة على أنها سيجارة حشيش».

وأكد المخرج المسرحي، أن الاعتصام لم يكن فيه مثل هذه الأمور، لكن الإخوان أرادوا أن يروجوا أنهم لا أخلاقيين ولا دينيين، موضحًا، أن أداء صلاة الجمعة في الشارع أمام وزارة الثقافة، لم يقصد منها توجيه رسالة،  ولكن كان المكان ضيق في محيط الوزارة، فصلوا في الشارع، وأحضروا خطيب حتى لا يخرجوا من الاعتصام.

وأردف: «المسرح الذي قدمناه كان هدفنا منه أن يعرف الناس بالاعتصام، ونحن أهل فن فقررنا نقدم فن، تفاجأنا بأهل إمبابة وأهل أبو العلا يحضرون في المساء ليشاهدوا العروض الفنية، وبدأوا يتعاطفوا معانا، والناس في محيط الاعتصام كانوا يلقون علينا ملبس، وفي مرة كان فيه مباراة مهمة، أحد السكان نزل لنا بوصلة دش لنشاهد المباراة».

وتابع: «لم ينزعج السكان منا، بل كانوا متعاطفين معانا، وكانوا بيعتبروها رحلة، جايين يتفرجوا على المسرح، والأنشطة، خاصة أن الاعتصام بدأ 5 يونيو، في الإجازة الصيفية، كانوا يحضرون أولادهم لتعلم الرسم، وعملنا عرض باليه زوربا في الشارع، ومسرحيات وأغاني ومزيكا، والعروض كانت مفتوحة للجميع». 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. ذكرى "عصام الشماع" في صالون كلام في السيما
  • ذكرى عصام الشماع في صالون كلام في السيما.. غدا
  • عصام السيد يروي لـ«الشاهد» كواليس مسيرة المثقفين ضد الإخوان في 30 يونيو
  • عصام السيد: الإخوان حاولوا تشويه اعتصام المثقفين بنشر الشائعات
  • عصام السيد: اعتصام المثقفين في عهد الإخوان كان أشبه بعملية استشهادية
  • محمد أبو داود: سعيد بتكريمي من «تطوير مصر».. وأهدي التكريم للراحل أشرف عبد الغفور
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • هاني خليفة عن علاقة الممثل والمخرج: "تحمل في طياتها صراعات داخلية"