ترأس مساء اليوم، غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، صلاة ليلة الثلاثاء من البصخة المقدسة، وذلك بكنيسة القديسة حنة والقديس بطرس، بطنطا.

شارك في الصلاة الأب صموئيل جرحس، راعي الكنيسة، والأب برنابا فانوس، راعي كاتدرائية السيدة العذراء، بقويسنا، والأب أنجيلوس مسعود، راعي كنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع، بالمحلة الكبرى.

وألقى صاحب الأب البطريرك عظة البصخة المقدسة حول "أسباب صلب المسيح"، قائلًا: العين المغلقة لا ترى الحقيقة، كما أكد غبطته أن الإيمان ليس بالمظاهر الخارجية (وَأَمَّا أَنْتَ فَمَتَى صَلَّيْتَ فَادْخُلْ إِلَى مِخْدَعِكَ).

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا إبراهيم إسحق البصخة المقدسة طنطا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. الكنيسة الكاثوليكية تختتم الشهر المريمي

تختتم  الكنيسة الكاثوليكية في مصر الاحتفال بالشهر المريمي، مساء اليوم الجمعة 31 مايو، حسب الموقع الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية.

صلاة المسبحة الوردية
إن صلاة المسبحة الوردية المقدسة هي صلاة من أقوى الأسرار المقدسة للكنيسة الواحدة، الجامعة، المقدسة، الرسوليّة. توفر صلاة المسبحة الورديّة مصدرًا هائلًا للنعمة، والمساعدة الروحية، والحماية، من مريم العذراء المباركة، وتحل كل المشاكل والصعوبات التي يتعرض لها كُلُّ واحدٍ مِنّا. ونحن في وسط العالم الذي فقد إحساسه بالإنسانية، فإن القدرة على استعادة الأخوة الإنسانية تكمن في قلوبنا وفي متناول أيدينا من خلال صلاتنا الورديّة المقدسة.

ووفقًا لموقع الكنيسة الكاثوليكية بمصر، فإنه وفي الشهر المريمي تتجلى في تقديم الصلوات والابتهالات إلى الله بشفاعة مريم العذراء، ورفع الطلبات إليها بعد تقديسها وتبجيلها من خلال الطقوس التي نظمت خصيصًا للاحتفالات التي تقام طيلة أيام الشهر.

وتابع الموقع: يرتبط هذا الشهر المبارك ارتباطًا مباشرًا بثوب العذراء الذي أصبح تقليدًا ورمزًا للشهر المريمي، حيث ترتدي معظم البنات المسيحيات اللواتي قدمن نذورًا لهذا الشهر ثوب السيدة العذراء ذا اللون الأزرق، والذي تتم الصلاة عليه من قبل راعي الكنيسة مسبقا، ويتزنرن بزنار باللون الأبيض ويغطين رأسهن بوشاح أبيض اللون أيضًا.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد العائلة المقدسة وختام الشهر المريمي بالمطرية
  • "بحضور الأنبا بشارة".. كنيسة القديسة تريزا بأسيوط تستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة
  • اليوم.. الكنيسة الكاثوليكية تختتم الشهر المريمي
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس ختام الشهر المريمي بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بإرتيريا
  • راعي كنيسة العذراء بحارة زويلة يكشف مفاجآت مهمة خلال رحلة العائلة المقدسة لمصر(فيديو)
  • بحضور بطريرك أنطاكية يوحنا العاشر… كورال الراعي الصالح يحتفي بيوبيله الفضي على مسرح دار الأسد باللاذقية
  • الانبا باسيليوس يستقبل رفات القديس فرنسيس الآسيزي
  • أبرز المعلومات عن البطريرك "مار اغناطيوس "بطريرك الكنيسة السريانية