حصلت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على شهادة الآيزو (ISO 9001:2015) الصادرة عن منظمة المقاييس الدولية لتطبيق المواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة، وذلك بعد استيفاء المتطلبات القياسية، إذ تعد مواصفة (ISO 9001 :2015) إطارًا رئيسيًا لتطبيق معايير إدارة الجودة.
ويأتي منح الشهادة للهيئة امتدادًا لجهود الهيئة في تطبيق الجودة في أعمالها، وتطوير الأداء المؤسسي، وفقًا للمواصفات والمعايير المحلية والعالمية، ومواكبة أفضل الممارسات لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وذلك ضمن ركيزة التميز المؤسسي في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف القطاعات.


أخبار متعلقة عسير.. "وقاء" تستهدف تحصين مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةطقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقويستهدف ذلك رسم السياسات ووضع الاستراتيجيات والبرامج المتعلقة في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.أفضل الممارسات والمعاييروأكد الرئيس التنفيذي للهيئة د. هشام بن محمد الحيدري، أن الهيئة تسعى لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير المتبعة محليًا وعالميًا، لرفع كفاءة الأعمال وضمان جودة المخرجات.«أمانة الشرقية» تحصل على تحديث 3 شهادات في الآيزو العالمية #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم
https://t.co/tznWsHQgpI pic.twitter.com/kks5eHrlcV— صحيفة اليوم (@alyaum) July 31, 2022
وأوضح أن نظام إدارة الجودة يسهم في تلبية احتياجات مختلف المستفيدين من برامج ومستهدفات ومبادرات الهيئة، ومراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات الرئيسية والإدارية، وتبني مفاهيم التطوير والتحسين بشكل مستمر.أفضل بيئة عملوحصلت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على شهادة أفضل بيئة عمل من منظمة Great place to work في عام 2023.
وتعمل الهيئة على عدة ركائز إستراتيجية، من بينها التميز المؤسسي لجميع الأنظمة الإدارية والقانونية والتشغيلية تعزز من فعالية أعمالها لتحقيق رؤيتها "تحقيق حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم للمشاركة الشاملة والفاعلة في المجتمع".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة شهادة الآيزو ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم

 

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، حصول 21 مدرسة وروضة أطفال على شهادة الاعتماد التربوي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، وذلك في مختلف مراحل التعليم من الابتدائي والإعدادي والثانوي على مستوى إدارات التعليم بالمحافظة.

 

 جاء ذلك خلال مناقشته، تقرير أعده وكيل وزارة التعليم هاني عنتر، وتضمن الإشارة إلى موافقة الهيئة  القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لقطاع التعليم قبل الجامعي، على منح شهادة الاعتماد والجودة لعدد من المدارس ورياض الأطفال بعد صدور قرارات لها من مجلس إدارة الهيئة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

 

وأوضح وكيل الوزارة أبرز معايير واشتراطات حصول المنشأة التعليمية على شهادة الاعتماد والجودة، والتي تتضمن: القدرة المؤسسية  "الرؤية والرسالة والقيادة والحوكمةوالموارد البشرية والمادية والمشاركة المجتمعية وضمان الجودة والمساءلة "والفاعلية التعليمية التي تشمل "المتعلم والمعلم والمنهج والمناخ التربوي" وتحقيق نواتج التعلم المستهدفة بكافة المواد الدراسية وتطبيق استمارة حالة المبنى والأمن والسلامة واستمارة الإجراءات الاحترازية، مثمنًا مجهودات  إدارة الجودة والاعتماد تحت إشراف "أحمد سيد الجارحي" مدير إدارة الجودة بالمديرية.

 

وتقدم وكيل التعليم بالتهنئة لإدارات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدارس ورياض الأطفال الحاصلة على شهادة الاعتماد، مطالبا بضرورة بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمنظومة التعليمية وتحقيق الجودة والاعتماد في كافة مدارس المحافظة، خاصة وأن
الحصول على شهادة الاعتماد، أصبحت من أهم ركائز الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتستهدف التحقق من قدرة المؤسسات والكيانات التعليمية على تحقيق أهدافها وفق رؤية مصر 2030، القائمة على حسن تنشئة الأجيال وتعليمهم وتأهيلهم للقيام بأدوارهم وتحملهم المسؤولية في بناء مجتمعهم، بجانب كونها أحد أبرز وسائل التحفيز والتشجيع للمدارس على تحقيق الجودة والوصول لمستويات عالية من الإتقان والتميز في الأداء. 
 

وتضمنت قائمة المدارس الحاصلة على الاعتماد 21 مؤسسة تعليمية بكافة المراحل "رياض أطفال وابتدائي واعدادي وثانوي" ما بين تجديد اعتماد والحصول على شهادة الاعتماد لأول مرة، في حين تم منح مهلة لخمس مؤسسات لاستيفاء بعض الملفات ومتبقى 18 مؤسسة في انتظار النتيجة من هيئة الجودة والاعتماد من إجمالي 44 مؤسسة تعليمية ببني سويف تقدمت للاعتماد في العام الدراسي 2024/2023م. 
 

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • ڤودافون مصر تختتم النسخة الثانية من «هاكاثون ڤودافون للذكاء الاصطناعي» بالإعلان عن الفائزين
  • حصول 28 مدرسة في قنا علي شهادة اعتماد الهيئة القومية لجودة التعليم
  • حصول 21 مدرسة وروضة ببني سويف على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • مدارس الأشخاص ذوي الإعاقة تئنّ... هل من بصيص أمل؟
  • حصول 21 مدرسة وروضة أطفال على شهادة الاعتماد التربوي في بني سويف
  • تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»
  • 16 التزاما على الدولة تجاه حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالقانون الجديد
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية