بدأت جامعة كولومبيا يوم الاثنين في تعليق نشاط الناشطين المؤيدين للفلسطينيين الذين رفضوا تفكيك خيمة في حرمها الجامعي في مدينة نيويورك بعد أن أعلنت جامعة آيفي ليج عن جمود في المحادثات الرامية لإنهاء الاحتجاج الاستقطابي.


وقالت رئيسة الجامعة نعمت مينوش شفيق في بيان إن المفاوضات التي استمرت على مدى أيام بين منظمي الطلاب والقادة الأكاديميين فشلت في إقناع المتظاهرين بإزالة عشرات الخيام التي نصبت للتعبير عن معارضتهم للحرب الإسرائيلية في غزة.

جاءت حملة القمع في جامعة كولومبيا، التي كانت مركز الاحتجاجات المرتبطة بغزة والتي اجتاحت الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة، عندما اعتقلت الشرطة في جامعة تكساس في أوستن عشرات الطلاب الذين رشتهم برذاذ الفلفل في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين.
أرسلت كولومبيا خطابًا صباح يوم الاثنين تحذر فيه الطلاب الذين لم يغادروا المعسكر بحلول الساعة الثانية ظهرًا. ET والتوقيع على نموذج يتعهد فيه بالالتزام بسياسات الجامعة سيواجه التعليق ويصبح غير مؤهل لإكمال الفصل الدراسي في وضع جيد.

وقال بن تشانغ، المتحدث باسم الجامعة، في مؤتمر صحفي مساء الاثنين: “لقد بدأنا في تعليق الطلاب كجزء من هذه المرحلة التالية من جهودنا لضمان السلامة في الحرم الجامعي لدينا”.
واضاف تشانغ: 'لقد خلق المعسكر بيئة غير ترحيبية للعديد من طلابنا وأعضاء هيئة التدريس اليهود لدينا، كما خلق إلهاءً صاخبًا يتعارض مع التدريس والتعلم والتحضير للامتحانات النهائية'.
وفي وقت سابق، قال شفيق إن كولومبيا لن تسحب استثماراتها من إسرائيل، وهو مطلب رئيسي للمحتجين. وبدلا من ذلك، عرضت الاستثمار في الصحة والتعليم في غزة وجعل استثمارات كولومبيا المباشرة أكثر شفافية.

وتعهد المتظاهرون بالإبقاء على معسكرهم في حرم مانهاتن حتى تلبي جامعة كولومبيا ثلاثة مطالب: سحب الاستثمارات، والشفافية في الشؤون المالية للجامعة، والعفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين تم تأديبهم لدورهم في الاحتجاجات.
وقال زعماء تحالف طلاب كولومبيا لسحب الفصل العنصري في بيان قرأ في مؤتمر صحفي 'إن أساليب التخويف المثيرة للاشمئزاز هذه لا تعني شيئا مقارنة بمقتل أكثر من 34 ألف فلسطيني. لن نتحرك حتى تلبي كولومبيا مطالبنا أو نتحرك بالقوة'. بعد الموعد النهائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة کولومبیا

إقرأ أيضاً:

في تصنيف (RUR) لعام 2024: جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دولياً.. وتحصد المركز الثانى محلياً بمعيار التدريس

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظا في تصنيف Round University Ranking (RUR) لعام 2024، حيث ارتقت بمراكزها بشكل ملحوظ لتصبح في المرتبة 891 عالميًا، بزيادة 87 مركزًا مقارنة بالعام السابق، وعلى المستوى المحلي فقد حققت جامعة طنطا المركز 8 محلياً من بين 22 جامعة مصرية مصنفة.

أوضح الدكتور محمود ذكي أن التقدم شمل معيار التدريس، حيث قفزت الجامعة 104 مركز لتحقق الترتيب 793 عالميًا، وهو ما يبرز تحسنها الملحوظ من المركز الخامس إلى المركز الثاني على المستوى المحلي، كما شهدت تقدمًا في معيار البحث العلمي بمقدار 114 مركزًا لتصل إلى المرتبة 810 عالميًا، محافظةً على ترتيبها المحلي في هذا المعيار.

أكد رئيس الجامعة أن التصنيفات الدولية تأتى على رأس أولويات الجامعة، حيث تعمل الجامعة دائما من خلال خطتها الاستراتيجية على الارتقاء بمكانتها في التصنيفات الدولية من خلال الارتقاء بالبحث العلمي وتطوير مخرجاته، إضافةً إلى تطوير المنظومة التعليمية، بما يحقق الريادة للجامعة ويدعم تنافسيتها بين مثيلاتها من الجامعات، مقدما التهنئة لجميع منسوبي الجامعة لتحقيق هذا التقدم.

جدير بالذكر ان منهجية تصنيف RUR تعتمد على أربعة معايير رئيسية تشمل: التدريس، البحث العلمي، التنوع الدولي، والاستدامة المالية. كل معيار يتألف من مؤشرات فرعية تُقيم الأداء الجامعي في مجالات مختلفة من الحياة الأكاديمية والبحثية تركز على أسس مثل نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، نسبة الاستشهادات، والظهور الدولي للأبحاث وغيرها من الابعاد الدولية مما يعكس قدرتها على جذب طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خارج مصر، وتعزيز التعاون البحثي الدولي. وتعزيز سمعة الجامعة عالميًا.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • الثالثة خلال أيام.. جامعة بلجيكية جديدة تقرر تعليق التعاون مع الاحتلال
  • جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دوليا في تصنيف RUR لعام 2024
  • «الخشت» يعلن تشكيل لجنة لتعيين جميع المعيدين في جامعة القاهرة
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024.. جامعة طنطا تتقدم 87 مركزًا دوليا
  • في تصنيف (RUR) لعام 2024: جامعة طنطا تقفز 87 مركزًا دولياً.. وتحصد المركز الثانى محلياً بمعيار التدريس
  • جامعة دنماركية تستجيب للطلاب وتسحب استثماراتها في المستوطنات الإسرائيلية