تشعر ربة المنزل بالملل سريعا وتحاول إطاء لمسة جمالية على ديكور منزلها وبالأخص خلل فصل الربيع، فإذا كنت من ضمن هؤلاء نقدم لك عزيزتي، أربعة أفكار لدمج ألوان الربيع في ديكور منزلك لإضفاء مظهر متناسق ومبهج وفقا لما شره موقع،business  .

اليوم.. نظر محاكمة المتهم بدهس طبيبة التجمع الخامس نظرة مستقبلية مستقرة.

. ستاندرد آند بورز تمنح النمسا ثاني أفضل تصنيف ائتماني أفكار لدمج ألوان الربيع في ديكور منزلك

استخدام لوحة ألوان الربيع: اختر لوحة ألوان تستوحي من ألوان الربيع مثل الأخضر النضر والأزرق السماوي والأصفر الزاهي والوردي الناعم. استخدم هذه الألوان في الجدران أو الأثاث أو الإكسسوارات لتضفي لمسة من الحيوية والانتعاش على المساحة.

دمج الألوان الطبيعية: استوحِ مزيدًا من الإلهام من الطبيعة واستخدم الألوان التي تجدها في الزهور والنباتات والمناظر الطبيعية. اختر درجات الأخضر والبني والأزرق والأصفر الطبيعية لتوفير جو منعش وهادئ في المنزل.

اللون الباستيل: اعتمد على الألوان الباستيل الناعمة والمهدئة لإضفاء لمسة من الرومانسية والهدوء على المساحة. استخدم الألوان مثل الوردي الفاتح والأزرق السماوي والأصفر الفاتح في الأثاث والستائر والوسائد للحصول على مظهر مشرق ومبهج.

الاعتماد على التفاصيل اللونية: اختر قطعًا صغيرة أو تفاصيل ديكورية تحمل ألوان الربيع لتعزيز المظهر العام. يمكنك استخدام وسائد ملونة بألوان الربيع، أو سجادة بنمط زهور، أو لوحات فنية تحمل تدرجات الألوان الزاهية. هذه التفاصيل الصغيرة ستضفي لمسة من الحيوية والبهجة على الديكور العام.

لا تخف من التجربة والتعبير عن نفسك من خلال ديكور منزلك. استمتع بدمج الألوان الربيعية واختيار ما يناسب ذوقك وشخصيتك. احرص على توازن الألوان وتوزيعها بشكل متساوٍ في المساحة للحصول على مظهر جميل ومتناغم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ديكور الأخضر والأزرق

إقرأ أيضاً:

طرق مبتكرة لتنظيف وتعطير المنزل قبل عيد الأضحى.. املئي بيتك حيوية

مع اقتراب عيد الأضحى، يقبل الكثير من ربات المنزل على تنظيف البيت، حتى يكون مرتبًا وغير فوضوي، إذ ينزعجن من هذا الأمر ويرغبن في تنظيفه وتعطيره لتحسين الرائحة والأجواء داخل البيت ومنع البكتيريا والجراثيم، وهو ما نقدمه فيما يلي.

طريقة تنظيف المنزل في خطوات

وفقًا لما نشره موقع «homekeeping»، فإن طريقة تنظيف المنزل، تتمثل في الخطوات التالية:

انزعي الستائر واغسليها. استخدمي المكنسة الكهربائية في إزالة الأتربة منها. غيري ملاءات السرائر.  لمعي المصابيح والجدران بمنتجات التنظيف.  لمعي الرفوف ونظيفها. نظفي السجاد من الأتربة واغسليها. نظفي خزانات المطبخ. نظفي الحمامات تنظيف عميق. اغسلي الجدران. رشي المعطر في كافة أرجاء المنزل ليعطي رائحة منعشة وجميلة للمنزل. كيف اجعل رائحة البيت عطرة؟

وفقًا لموقع «grinding»، فإنه حتى لا تتراكم الجراثيم في المنزل وتخرج روائح غير محببة، يمكن استخدام المواد الطبيعية التالية:

القرنفل

له قدرة على التخلص من الروائح السيئة، طريقة استخدامه سهلة:

املئي قدر بالماء. ضيفي إليه شرائح البرتقال. ضيفي القرنفل وعود من القرفة. سخني القدر على نار خفيفة لتنتشر الرائحة في أرجاء المنزل. افتحي النوافذ، لجعل النسيم يتدفق عبر المنزل. الروزماري

 من أكثر الطرق التي تساعد على تعطير المنزل، وتتمثل طريقة استخدامه في:

املئي الإناء بالماء. ضعي فيه أوراق الروزماري الطازجة. ضيفي ملعقة من الليمون. اتركي الإناء على النار ليغلي عدة ساعات قليلة. اتركي البخار يتسرب إلى أرجاء منزلكِ.

القهوة

معطر جو طبيعي وتمنع أي روائح كريهة، طريقة التعطير:

ضعي الريحان والقهوة بمقدار ملعقة في زجاجة. اغلقي العلبة باللصق واصنعي ثقبًا بها صغيرًا لرشها على الأرضيات. الشيح

ضعيه في أكياس مبللة بالزيوت من خلال صنع بها ثقوب وفتحات تهوية.

ويمكنك أيضًا وضع قطرات من الشيح على قطعة قطنية، ووضعه في أركان المنزل. أو ضعي الشيح داخل لفائف مناديل الحمام؛ للحصول على العطر.

الخل والليمون

استخدميه كوصفات طبيعية لتعطير المنزل، من خلال التالي:

ضعي الخل في كوب أو وعاء بمقدار 100 مللي. اتركيه لبضع ساعات في المنطقة التي ترغبين في إزالة الروائح منها. للتخلص من البكتيريا والتخلص من أي روائح كريهة، من الممكن رشه في الفتحات والثقوب.

مقالات مشابهة

  • قبل الحرب ساكن في العمارات وبعديها نازح في مصر
  • بشرى سارة.. انخفاض درجات الحرارة أول أيام عيد الأضحى
  • طرق مبتكرة لتنظيف وتعطير المنزل قبل عيد الأضحى.. املئي بيتك حيوية
  • تردد زي ألوان 2024 الجديد على نايل سات وعرب سات بجودة عالية SD
  • المساحة الجيولوجية تكثف جهودها لمراقبة مياه بئر زمزم
  • مسئول أمريكي يشيد بجهود مصر لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة وإعادة تأهيلهم
  • خطوات استخراج شهادة ميلاد «أون لاين»
  • مرتفع جوي.. أسباب تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة
  • تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن الطقس حتى السبت المقبل
  • مستثمر: لا زيادة كبيرة في أسعار المشالح.. و7 ألوان معتمدة