٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-02@23:27:28 GMT

حراك شعبي بعدن وغدا موعد الانفجار

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

حراك شعبي بعدن وغدا موعد الانفجار

وأشارت مصادر اعلامية بمدينة عدن إلى حالة من الاستياء الجماهيري والغضب الشعبي في الشارع العدني جراء انقطاع الكهرباء وانعدام الخدمات للمواطنين .

وكشفت المصادر عن حراك شعبي للخروج الجماهيري الحاشد مطلع مايو المقبل للتعبير عن حالة الغضب الجماهيري جراء الفشل الكبير للحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي على السواء لتوفير التيار الكهربائي و الخدمات للمواطنين .

واعتبر مراقبون بأن الشارع الجنوبي عموما والعدني على وجه الخصوص بات يدرك بأن المسؤولية يتحملها الجميع سواء في حكومة المرتزقة أو قيادة ما يسمى بالانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا .

وأفادوا بأن قيادة الانتقالي لا تهتم بقضيتها الجنوبية بالقدر الذي تهتم بمصالحها الشخصية وتنفيذ ما تصدر إليهم من توجيهات من أبو ظبي دون اعتبار لمصالح المواطن الجنوبي وإن كانت تتقاطع مع توجهات الإمارات .ويترقب الشارع العدني الخروج الجماهيري الكبير في ظل غضب شعبي واسع وسط حالة معيشية سيئة يعيشها أبناء عدن وارتفاع كبير لأسعار المواد الغذائية وانعدام واضح للخدمات والبنية التحتية وانقطاع للكهرباء .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

إيران.. 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية وغدا غلق باب التسجيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تختتم غدا عملية التسجيل للترشح للانتخابات الرئاسية في ايران، حيث وصل إجمالي عدد الأشخاص الذين حضروا إلى وزارة الداخلية 80 شخصًا، منهم 17 شخصًا استوفوا شروط التسجيل وقاموا بالتسجيل.
وذكرت وكالة (تسنيم) الايرانية أنه تم تسجيل 10 طلبات اليوم الأحد، ومن بين الأشخاص الذين سجلوا اليوم طلبات الترشح محمد مهدي اسماعيلي ومسعود زريبافان وحسين افشار زاده وحسين علي قاسم زاده ومحمود أحمدي نجاد ومحمود صادقي وسيد محمد مقيمي وصادق خليليان وايرج شاهوردي ومحمدي راد.
وكان المتحدث باسم لجنة الانتخابات قد أعن تسجيل محمد رضا صباغيان، ومصطفى كواكبيان، وعباس مقتدائي، وقدرتعلي حشمتيان، وسعيد جليلي، وعلي لاريجاني وأحمد بي غش ومحمد خوش جهره وعبدالناصر همتي.
وانطلقت الخميس الماضي عملية تسجيل المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية في ايران.
وفي 20 مايو الماضي، لقي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وآخرين مصرعهم في أعقاب حادث تحطم المروحية التي كانوا على متنها في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.
وكانت السلطات في إيران حددت يوم 28 يونيو المقبل موعدًا لإجراء انتخابات رئاسية لانتخاب رئيس جديد للبلاد.

مقالات مشابهة

  • غضب شعبي ودعاوى قضائية بعد رفع الحكومة المصرية سعر الخبز 300 %
  • إيران.. 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية وغدا غلق باب التسجيل
  • 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية في «إيران».. وغدا غلق باب التسجيل
  • دانا أبوشمسية: مظاهرات ضخمة في تل أبيب لتبكير موعد الانتخابات
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • عاجل.. موعد أول لقاء بين حسام حسن ومحمد صلاح في منتخب مصر بعد الأزمة
  • عماد النحاس: الحضور الجماهيري سيصنع الفارق.. ومباراتا بوركينا فاسو وغينيا بيساو بـ 12 نقطة
  • الزُبيدي يستعرض مصفوفة الحلول العاجلة لوقف التدهور الاقتصادي والخدمي
  • حالة الجمعة: أجواء حارة.. وأمطار على “جازان وعسير والباحة”
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة