سيؤول- الرؤية

التقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بمعالي جونغ ان كيو وزير التجارة، وذلك في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول، وبحضور سعادة السفير الشيخ زكريا السعدي والوفد المرافق.

وشهد اللقاء بحث تعزيز أوجه التعاون بين البلدين وخاصة في مجالات التصنيع والتخزين والقطاع اللوجستي وسبل الاستفادة من التقنيات الكورية في إدارة المدن الصناعية الذكية.

ويتضمن برنامج الوفد العماني اللقاء مع عدد من الشركات الكورية المتخصصة في صناعات إنتاج الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية وصناعة السيارات والمعدات وقطع الغيار، إلى جانب استعراض الحوافز والتسهيلات التي تُقدمها سلطنة عُمان من خلال المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة والمدن الصناعية وفرص الاستثمار قطاع الصناعات الكيماوية والصناعات الطبية والدوائية إلى جانب زيارة منطقة انشيون الحرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري

 

 

 


شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والسفير كيم يونغ هيون، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكوري في القاهرة.

نيفين الكيلاني: الأسبوع الثقافي الكوري يُمثل فرصة للتواصل مع الفنون الكورية التقليدية والمعاصرة والتعرف على حضارة ثرية

 

حيث أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بتنظيم الأسبوع الثقافي الكوري، بما يُمثله من فرصة  للاستمتاع بالفنون الكورية التقليدية والمعاصرة، والتي تتيح لنا التعرف على  رصيد ضخم لحضارة ثرية ومتميزة.

كما رحبت وزيرة الثقافة بالفنانين الكوريين على أرض مصر، مشيدةً بعروضهم المتميزة،  مثمنةً جهود المركز الثقافي الكوري ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، على مدار السنوات السابقة.

من جانبه، أعرب السفير الكوري، كيم يونغ هيون، عن سعادته البالغة بانطلاق  الأسبوع الثقافي الكوري، بما يشمله من فعاليات ثقافية فنية متنوعة، تستهدف تعزيز التواصل بين شعبي البلدين، من خلال بناء جسور التعاون الثقافي الجاد والبناء بين الثقافتين المصرية والكورية ، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد زخمًا ثقافيًا في مضمار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم الاتفاق مع وزيرة الثقافـــة على إطلاق أسبوع ثقافي مصري كوري مشترك.

فيما أكد السفير  عمر سليم، مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الثقافية، على عمق العلاقات الثنائية الثقافية بين البلدين، وأهمية المساعي الدؤوبة المبذولة  إزاء تعزيز العلاقة بين شعبي البلدين من خلال الفنون والثقافة،  مثمنًا جهود المؤسسات الثقافية، كالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة، ودار الأوبرا المصرية، ودورهما المتواصل والبناء لتعزيز التقارب المنشود بين شعبي البلدين، والتأكيد من خلال الفنون والثقافة على أهمية نشر ثقافة السلام بين شعوب العالم.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة: تنظيم عدة فعاليات تبادلية مع كوريا الجنوبية خلال أكتوبر المقبل
  • وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري
  • وزيرة الثقافة تبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزيرة الثقافة تبحث وسفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين
  • وزيرا خارجية أمريكا وكوريا الجنوبية يبحثان هاتفيا التعاون المشترك
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي
  • كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه البحر الشرقي