الاقتصاد نيوز — متابعة

تراجعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات المبكرة، بعدما ساهمت محادثات وقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني وحركة حماس في تهدئة مخاوف السوق من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط، في حين أثرت المخاوف بشأن توقعات أسعار الفائدة الأميركية على السوق.

واليوم الثلاثاء (30 نيسان 2024)، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، بما يعادل 0,06%، إلى 88,35 دولارا للبرميل.



وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 12 سنتا، أو 0,15%، إلى 82,51 دولارا للبرميل.

ويترقب المستثمرون هذا الأسبوع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) في الأول من شهر أيار، حيث يدفع استمرار التضخم بمستوياته الحالية إلى توقعات بعدم إقدام البنك على خفض أسعار الفائدة مما قد يعزز الدولار ويؤثر سلبا على الطلب على الخام.

ويأتي ذلك بعد أن هوت أسعار النفط، في المعاملات الآسيوية المبكرة أمس الاثنين، متخلية عن مكاسب حققتها في جلسة الجمعة الماضية.

وتراجعت الأسعار بفعل مفاوضات التوصل لهدنة سلام بين إسرائيل وحركة حماس التي تجري في العاصمة المصرية القاهرة، والتي أدت إلى خفض المخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

ويؤكد خبراء أن تكثيف جهود الوساطة في اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس خفف التوترات الجيوسياسية٬ وساهم في الافتتاح الضعيف للأسواق، الاثنين.

ومنذ السابع من تشرين الأول الماضي٬ تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة المحاصر، مما تسبب بسقوط 
34388 قتيلا، و77437 إصابة غالبيتهم من الأطفال والنساء٬ حسب إحصائية للصحة الفلسطينية في غزة.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 84.37 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 29-5-2024، مع توقعات بأن يواصل المنتجون الرئيسيون في خفض الإنتاج وذلك خلال اجتماع تحالف أوبك+ المقرر يوم الأحد المقبل.

أسعا النفط تستقر وسط ترقب المستثمرين لبيانات التضخم

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو تموز 15 سنتا ما يعادل 0.2 % لتصل إلى 84.37 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 25 سنتا أو 0.3% إلى 80.08 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

ويتوقع محللون أن يبقي تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها على تخفيضات الإنتاج الطوعية التي يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا.

وفي هذا الجانب قال سوجاندا ساشديفا، مؤسس شركة الأبحاث إس.إس. ويلث ستريت ومقرها دلهي، إن توقعات تمديد أعضاء أوبك+ لتخفيضات الإنتاج بثت التفاؤل في الأسواق، وسيُنظر إلى هذه الخطوة على أنها جهد متضافر لتحقيق الاستقرار في الأسعار وإعادة التوازن في سوق النفط العالمية.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز أمس الثلاثاء أن من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي.

قال وزير النفط الكويتي، عماد العتيقي، الأربعاء، إن الطاقة التكريرية الإجمالية للكويت تبلغ حاليا 1.83 مليون برميل يوميا من الداخل والخارج.

وأضاف في بيان خاص بافتتاح مصفاة الزور، أن الطاقة التكريرية للمصافي الداخلية تبلغ 1.415 مليون برميل يوميا والباقي لحصص الكويت في المصافي الخارجية.

المصافي الداخلية هي الأحمدي وميناء عبد الله والزور، والمصافي الخارجية هي مصفاة الدقم في سلطنة عمان ونغي سون في فيتنام وميلازو في إيطاليا. وفي مارس الماضي، قالت شركة البترول الكويتية العالمية فرع إيطاليا إنها وقعت اتفاقية لشراء حصة 50 بالمئة في شركة إيكوفوكس الإيطالية المتخصصة في تصنيع الوقود العضوي، في إطار جهود تقليل الانبعاثات الكربونية من الوقود الأحفوري.

وذكرت وزارة النفط في الكويت على منصة إكس، آنذاك: "تشكل هذه الصفقة خطوة ريادية لتطوير وإنتاج وتوزيع الوقود العضوي المستدام بما يتماشى مع أهداف تقليل الانبعاثات الكربونية في الوقود المستخدم للتنقل".

ولم يتم الكشف عن حجم الصفقة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط.. واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض
  • للعام الثاني على التوالي .. تكريم البنك السعودي الأول بجائزة “أفضل بنك في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات”
  • تراجع أسعار النفط
  • انخفاض أسعار النفط وسط مخاوف من ضعف الطلب
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ24 على التوالي
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 84.37 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة لليوم الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني توالياً.. ارتفاع أسعار خامي البصرة مع صعود أسعار النفط