آخر تحديث: 30 أبريل 2024 - 10:41 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تسلّم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد،أمس الإثنين، أوراق اعتماد السفراء الجدد لكل من البحرين ومالطا وأنغولا.وأكد رشيد خلال لقائه السفراء كلاً على حدة بحسب بيان ، “تطلع العراق إلى إقامة علاقات متطورة ومتوازنة مع دول الجوار والعالم مبنية على الاحترام المتبادل والتعاون الجاد في العديد من المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة”.

وأعرب عن “أمنياته للسفراء الجدد بالتوفيق في أداء مهامهم، واستمرار وتيرة التنسيق والتشاور القائم بين العراق ودولهم حول مختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.من جانبهم، أعرب السفراء عن “رغبة بلدانهم بتعزيز العلاقات مع العراق وتنميتها في المجالات كافة”، مبدين “حرصهم التام لبذل المزيد من الجهود لتوطيد التعاون وبما يخدم المصالح المتبادلة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يلتقي السفراء الاوروبيين في السرايا اليوم ولقاءاته في الاردن عكست دعما للموقف اللبناني

تكثف الحراك الرئاسي امس عبر استمرار جولات كتلتي "لبنان القوي" و"اللقاء الديموقراطي" على بقية الكتل النيابية، وسط جامع واحد يكمن في ضرورة التشاور للتوافق على انتخاب رئيس للجمهورية، وفي قناعة الجميع ان استمرار  المواقف على حالها ينم عن إدراك مسبق انه لم يحن الوقت بعد للحسم الرئاسي وان التحرك السياسي والاعلامي في الوقت الضائع لا يزال المتاح حاليا.
في المقابل، كثف رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تحركاته  واتصالاته الديبلوماسية، خلال مشاركته في "مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة" الذي عقد في منطقة البحر الميت في الاردن.
وبحسب اوساط معنية فان الاتصالات واللقاءات عكست اصرارا دوليا وعربيا على دعم لبنان والضغط لوقف العدوان الاسرائيلي على الجنوب.
وإذ شدد رئيس الحكومة امام المؤتمر على "ان جنوبنا وأهله  في نكبة حقيقية لا وصف لها، والعدوان  الاسرائيلي المستمر يمعن في القتل والتدمير والحرق الممنهج محوّلا جنوب لبنان ارضًا قاحلة ومحروقة"، ناشد "دول العالم التدخل بكل قوة لوقف ما يحصل بعد 75 عاما من تجاهل حقوق الفلسطينيين، على أمل ان يكون قرار مجلس الامن الرقم 2735 الذي صدر بالامس، والذي نرحّب باسم الدولة اللبنانية، الخطوة الاولى، ولو متواضعة، نحو الاستقرار، من أحل الوصول الى السلام المرتجى بنيل الفلسطينيين حقهم في دولتهم  المستقلة ، وكل ما عدا ذلك مشاريع لن يكتب لها النجاح ،ولا يمكن فرضها بقوة الواقع او واقع القوة".
ومن المقرر ان يستأنف رئيس الحكومة اجتماعاته ولقاءاته في السرايا اليوم، حيث سيجتمع عند الحادية عشرة قبل الظهر مع عشرين سفيرا يمثلون دول الاتحاد الاوروبي للبحث معهم في الوضع في الجنوب وملف النازحين السوريين ومجمل الملفات المشتركة .



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يلتقي السفراء الاوروبيين في السرايا اليوم ولقاءاته في الاردن عكست دعما للموقف اللبناني
  • بالفيديو.. العثور على جثة فتاة شابة داخل حفرة يستنفر المصالح الأمنية بمارتيل
  • محافظ مطروح يبحث مقترح جهاز التعمير لإنشاء عمارة سكنية بموقع السينما القديمة
  • العراق وكندا يؤكدان أهمية تشجيع الحوار لحل الأزمات وخفض حدّة التوترات في المنطقة
  • «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية
  • عصر التفاهة.. وعصر سرقة تضحيات الشعوب
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة
  • العراق يتسلم التقرير الدولي الخاص بمجزرة سبايكر
  • تدشين النسخة الـ 64 لبرنامج السفراء الأولمبيين الشباب