افتتح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا فعاليات المنتدى الأول لتكنولوجيا السياحة والضيافة الخاص بالبرنامج المُميز" تكنولوجيا السياحة والضيافة"بكلية السياحة والفنادق بالجامعة والمُقام برعايته وإشراف الدكتورة سماح عبد الرحمن عميدة الكلية والدكتور يسري عزت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد طه منسق برنامج تكنولوجيا صناعة السياحة والضيافة.

جاء إطلاق هذا المنتدى تماشيًا مع رؤية مصر 2030 والتحول الرقمي والاتجاهات العالمية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

بدأ المؤتمر بافتتاح معرض التكنولوجيا الذي ضم مشروعات طلاب البرنامج  المُميز بالكلية ومشروعات شركات التكنولوجيا ومراكز الجامعة  المتخصصة في التكنولوجيا، وشركات السياحة المصرية.

شهد افتتاح المنتدى حضور وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام ومستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية ولفيف من الأساتذة والطلاب، ومدير وممثلي مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، والمدير التنفيذي للمعلومات، وعميد كلية الحاسبات والمعلومات، وممثلي الشركات السياحية المصرية.

رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض سوق الفن ويتفقد أعمال التطوير بالمرسم المفتوح.. شاهد شون وصوامع المنيا تستقبل 48 طنا من محصول القمح لموسم حصاد 2024

وأوضح الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة أن أهداف المنتدى تمركزت حول: إلقاء الضوء على رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بقطاعي السياحة والتكنولوجيا، وخلق الترابط بين الجانب الأكاديمي وسوق العمل السياحي، فضلًا عن التعريف ببرنامج تكنولوجيا صناعة السياحة والضيافة بالكلية، وعرض البرامج التكنولوجية المُستخدمة في صناعة السياحة والضيافة، وتشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع من خلال المشروعات التكنولوجية الطلابية.

وجه رئيس الجامعة خلال تفقده لمعرض التكنولوجيا بتبني مشروعات الطلاب التي تُسهم في الترويج السياحي للمحافظة للتعريف ونشر الوعي الثقافي بما تحويه من معالم أثرية، وتتمتع به باعتبارها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار.

مشيرًا أيضًا إلى ضرورة إقامة معارض على مستوى كليات الجامعة لتنفيذ العديد من المشروعات الطلابية التطبيقية، وتبنى الأفكار الواعدة من خلال مركز الابتكار وريادة الأعمال، وشركاته الناشئة بالجامعة.  

وأشارت الدكتورة سماح عبد الرحمن، إلى أنه عُقدت بفعاليات المنتدى جلسة حوارية بعنوان " السياحة والتكنولوجيا – مُستقبل مشترك" حاضرها خبراء مُتخصصون من أساتذة الجامعة، ووزارة الاتصالات، ومديرو شركات التكنولوجيا المحلية والعالمية.

كما قُدم خلال فعاليات المُنتدى فقرة فنية لطلاب برنامج تكنولوجيا صناعة السياحة والضيافة تحت عنوان " نقلة تكنولوجية" لتعزيز الوعي بعلاقة التكنولوجيا ودورها في تطوير الخدمات السياحية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرامج التكنولوجية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي رؤية مصر 2030 عميد كلية الحاسبات والمعلومات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية بكلية التربية الفنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع مجلس كلية التربية الفنية؛ الذي عقد اليوم الثلاثاء وذلك لمُتابعة سير العملية الامتحانية، وعرض الرؤى والخُطط المستقبلية للكلية والجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة أمل أبو زيد، عميد الكلية، والدكتور محمود فرج، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ريهام عياد، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام بالكلية.

ناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع الرؤية العامة للجامعة؛ للارتقاء المستمر بمستوى العملية التعليمية، والوصول إلى أحدث الطرق الحديثة في التعليم والتعلم، وتطوير المناهج الدراسية لمُواكبة التطورات العصرية، وتلبية احتياجات سوق العمل.

أكد رئيس الجامعة، ضرورة  العمل على استحداث وتطوير برامج جديدة، وتقديم شكل متطور للمحتوى العلمي يُواكب الاتجاهات التعليمية والمهنية والتكنولوجية الحديثة، واتباع أحدث طرق التعليم،  وفق خُطة الجامعة ورؤيتها حسب متطلبات الجودة في العملية التعليمية، والتحول للطرق الحديثة في التعليم، وتوفير مُتطلباتها، من خلال منصات التعليم الإلكتروني، وتطبيق كافة أساليب وأشكال التعلم التفاعلي الذكي.

أشار رئيس جامعة المنيا  إلى أن ما يحدث من تطوير في  مستوى البنية التحتية والموقع العام للجامعة بشكل كامل، وما يتم من تطوير قاعات الدراسة والمعامل البحثية، لتصبح قاعات وفصول ذكية، وصولا لتنفيذ خُطة الجامعة بتطوير جميع القاعات بكافة الكليات العملية والنظرية.

استطرد الدكتور عصام فرحات حديثه حول خُطة الجامعة خلال الفترة القادمة وتزامناً مع احتفالها خلال العامين القادمين باليوبيل الذهبي على إنشائها، والذي يستوجب إعادة شباب أقدم كلياتها وتطويرها، وتحديث موقعها العام على نمط جامعات الجيل الرابع، والتنافسية بين الجامعات، مؤكداً على الدور الهام لكلية التربية الفنية، والذي ستُساهم به في بناء الهوية البصرية للجامعة، وبصمتها التي ستضعها في شتى الأعمال الفنية التي تعكس مكانة الجامعة ومظهرها الحضاري.

IMG-20240611-WA0012 IMG-20240611-WA0010 IMG-20240611-WA0011 IMG-20240611-WA0009 IMG-20240611-WA0008

مقالات مشابهة

  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي
  • القباج تشهد افتتاح فعاليات المعرض الفني لمؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • ضبط 99 حالة غش منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض «إبداعات فنية 24» بكلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة المنيا يتابع سير العملية الامتحانية بكلية التربية الفنية
  • هنكل تجدد تعاونها مع إيتيدا لزيادة استثماراتها وتصدير خدمات التكنولوجيا
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف