كشفت صحيفة «ديلي نورث كوريا» عن حالة من الاستياء يعيشها المواطنون في كوريا الشمالية في الخفاء، بسبب إجبارهم على سماع أغنية دعائية جديدة تمجّد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في كل الأماكن والأوقات. وفقا لـ«سكاى نيوز».

أغنية تمجد زعيم كوريا الشمالية الأب الودود

ووصفت الصحيفة الأغنية التى تعنون بـ«الأب الودود» لزعيم كوريا الشمالية أنها بعيده تماما عن الواقع الذي يعيشه الكوريون الشماليون، في ظل تكراراها على شاشة التلفزيون مرات عديدة في اليوم الواحد منذ طرحها لأول مرة في 16 أبريل الماضي.

وأضاف مصدر في تصريحاته لـ«الصحيفة»، أن المواطنين في كوريا الشمالية يدركون الاختلاف الكبير بين ما تحاول الأغنية الترويج له ولواقعهم المرير الذي يعيشونه.

أغنية زعيم كوريا الشمالية بعيدة عن الواقع

وتركز كلمات الأغنية على إيمان الشعب الكوري الشمالي بقائده كيم، واستعراض أمجاد لا يعيشونها في ظل واقع عكس الأغنية، فالمواطنون يعانون كثيرا وليس لديهم ما يأكلونه في حالات كثيرة، ويعانون من سوء التغذية على نطاق واسع، وفقا للمصدر.

وكشف المصدر أن الشباب من أكثر منتقدي الأغنية، إذ تنتشر في الأوساط الشبابية مقاطع موسيقية واظهر حالة كبيرة من الشغف الموسيقي تجاه انتاجات جارتهم الجنوبية التى تعمل على تطوير انتاجها الغنائي أول بأول ما يجعلهم يعتقدون بأن أداء المغنين في أغنية «الأب الودود» سيئ للغاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

“للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية

المناطق_وكالات

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة‭‭‬‬. وأضافت الوكالة أن كيم أصدر أمر تسريع الإنتاج، خلال زيارة لمصنع أسلحة، “للتعامل مع المواجهة العسكرية الطائشة للأعداء”، وتعزيز ردع الحرب النووية.

وقال كيم إن هذا النهج سيبعث الخوف في نفوس العدو من الوضع القتالي النووي لكوريا الشمالية.

أخبار قد تهمك كوريا الشمالية.. وفاة “مهندس تقديس الأسرة الحاكمة” 8 مايو 2024 - 8:58 صباحًا كوريا الشمالية ترفض أي اتصالات مع اليابان 27 مارس 2024 - 1:26 صباحًا

كان جيش كوريا الجنوبية قد قال إن كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي صباح الجمعة. وقالت الوكالة إن كيم عبر عن ارتياحه للتجربة الصاروخية الناجحة التي تضمنت نظاما مستقلا للملاحة.

وجاءت عمليات الإطلاق الجمعة بعد يوم من إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة بمقاتلات شبح في محاكاة لقتال جوي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت ما يفترض أنها صواريخ قصيرة المدى أُطلقت من مدينة وونسان الساحلية الشرقية باتجاه البحر الشرقي، حسبما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وندد الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق الصواريخ الأخير، ووصفه بأنه عمل استفزازي يهدد الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وتعهد بالرد الصارم على استفزازات الشمال.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية للصحافيين: “لقد عزز جيشنا المراقبة واليقظة ضد أي عمليات إطلاق إضافية، بينما شارك عن كثب المعلومات المتعلقة بالصواريخ الباليستية الكورية الشمالية مع السلطات الأميركية واليابانية”.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، إن الصواريخ التكتيكية تهدف فقط إلى ردع العدوان العسكري لكوريا الجنوبية في حين نفت تصدير بيونغ يانغ لهذه الأسلحة.

وأتي إطلاق الصواريخ في وقت كان يزور فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدينة هاربين شمال شرقي الصين.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يُشرف على اختبار صاروخ باليستي جديد مزوّد بتكنولوجيا توجيه متقدمة
  • بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM.. نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY
  • بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجربة صاروخية جديدة
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • بعد إشرافه على تجربة.. وكالة: زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تنفي تصدير بلادها أسلحة إلى روسيا
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: أسلحة البلاد المطورة ليست للبيع
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: نظرية صفقة الأسلحة مع روسيا هي "الأكثر سخافة"