بعد أن قام الاتحاد المغربي للشغل بتأسيس أول تنظيم نقابي لسائقي ومهنيي شاحنات النقل الدولي العاملين بمعبر الكركارات، ليكون في خدمة هذه الفئة ولتوفير المساعدة والمواكبة الاجتماعية لها، يخلد التنظيم بمعبر الكركارات فاتح ماي هذه السنة، كباقي المناطق بربوع بلادنا،

وهكذا سينتظم هؤلاء العمال يوم فاتح ماي، ولأول مرة، في تظاهرة ومسيرة أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل بالكركارات.

ويأتي هذا القرار تلبية للرغبة الملحة للطبقة العاملة بالكركارات وسائقي ومهنيي شاحنات النقل الدولي في إحياء فاتح ماي بمكان عملهم بهذا الربع من أقاليمنا الصحراوية العزيزة.

كما تعتبر هذه البادرة خطوة جديدة تؤكد من خلالها الطبقة العاملة المغربية بقيادة الاتحاد المغربي للشغل، تشبثها بوحدتنا الترابية واستمرارها في الدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولى.

فهنيئا لإخواننا سائقي ومهنيي الشاحنات الدولية وللطبقة العاملة المغربية بمعبر الكركارات.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: فاتح مای

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإماراتية للطيران ولارام المغربية توقعان مذكرة تفاهم تحمل أخبارا سارة لزبناء الشركتين

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

جرى أمس الإثنين، بدولة الإمارات العربية الشقيقة (أبوظبي)، التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركتي "الاتحاد" للطيران والخطوط الملكية المغربية، تروم تعزيز التعاون بينهما بما يعود بالنفع على زبنائهما، كما تهدف أيضا إلى تعزيز العلاقات التجارية والتشغيلية.

ووفق بيان مشترك توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فإن هذه الاتفاقية تعكس التزام الطرفين بتوسيع نطاق تعاونهما، بغية تقديم خيارات موسعة وخدمات ذات جودة عالية وقيمة مضافة للمسافرين، مع الحرص على تعزيز الطيران المستدام.

وفي هذا الصدد، أوضح "أنطونيو الدو نيفيس"، المدير التنفيذي لشركة "الاتحاد" للطيران، عبر تصريح صحفي أدلى به بهذه المناسبة قائلا: "تغطي هذه الاتفاقية مجموعة واسعة من الأنشطة، بدءاً من توسيع نطاق شروط العمل بالرمز المشترك الحالية لتغطية المزيد من المسارات الداخلية في المغرب وإفريقيا، وكذا النظر في تطوير التعاون القائم في برنامج الولاء، واستكشاف التعاون في مجال المناولة الأرضية والصيانة والهندسة".

ومن جانبه، أكد "عبد الحميد عدو"، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية: "نحن فخورون للغاية بتأسيس هذه الشراكة الهامة مع الاتحاد للطيران، والتي تتماشى مع طموحنا في تعزيز ربطنا الجوي ومواصلة تقديم تجربة سفر أكثر سلاسة لمسافرينا عبر أهم محاورنا".

في سياق متصل، شدد البيان المشترك على أن اتفاقية الرمز المشترك الحالية، تنص على تعزيز الربط لزبناء الشركتين، حيث توفر إمكانية الوصول إلى وجهات عبر شبكات كليهما، بما في ذلك الوجهات بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن توسيع نطاق الوجهات خارج الدار البيضاء إلى أفريقيا وخارج أبوظبي. كما تتيح الاتفاقية للمسافرين إمكانية حجز كل رحلاتهم بواسطة تذكرة واحدة وتسجيل أمتعتهم من البداية حتى النهاية إلى وجهتهم النهائية.

مقالات مشابهة

  • هل طلبت أكشنار من أردوغان تعيين نجلها سفيرُا؟
  • الكعبي: تألق المونديال أعطى قيمة أكبر للاعبين المغاربة عبر العالم
  • 100 لاعب في بطولة «الفنون القتالية المختلطة للناشئين»
  • وزيرة الداخلية الألمانية تعلن التوصل إلى اتفاق لجلب اليد العاملة المغربية الماهرة
  • الاتحاد السعودي يوافق على رحيل لاعبه المغربي حمد الله
  • عبدالرزاق حمدالله يرحل عن اتحاد جدة
  • بعد لكمة عنيفة أثناء المباراة.. لاعبة كرة قدم تعتذر لمنافستها المغربية
  • الاتحاد يقرر رحيل حمدالله
  • الاتحاد الإماراتية للطيران ولارام المغربية توقعان مذكرة تفاهم تحمل أخبارا سارة لزبناء الشركتين
  • تتويج فاضلي بجائزة أفضل إخراج في مهرجان روتردام والطفل آدم رغال ينتزع تنويها استثنائيا