أعلنت وزارة الداخلية في أفغانستان، صباح اليوم الثلاثاء، عن مقتل ما لايقل عن ستة أشخاص، فيما أصيب آخر بجروح، وذلك إثر هجوم نفذه مسلّح على مسجد مُتواجد في ولاية هرات غرب البلاد، ليل الاثنين.

وقال متحدث وزارة الداخلية، عبد المتين قاني، إن "مسلحا مجهولا أطلق النار على مصلين مدنيين في مسجد؛ حوالي الساعة 9 مساء (16:30 ت.

غ) مساء الاثنين في بلدة أنديشه بمنطقة غوزارا بولاية هرات".

وتابع متحدث وزارة الداخلية، عبر منشور على منصة "إكس" صباح الثلاثاء: “استشهد 6 مدنيين وأصيب آخر".
قـ تل ستة أشخاص وأصيب آخر بجروح في هجوم نفذه مسلّح على مسجد في ولاية #هرات غربي أفغانستان، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية ليل الإثنين pic.twitter.com/Hm7kHV5LwR — El-djazair daily (@ElDjazair_Daily) April 30, 2024
At least seven worshippers, including the prayer leader, killed in an attack on Imam Zaman (ajf) Mosque in western Afghanistan's Herat province. No group has yet claimed responsibility for it. pic.twitter.com/ETXqE0KBS7 — Syed Zafar Mehdi (@mehdizafar) April 29, 2024
وفي السياق نفسه، أشارت عددا من الصحف الأفغانية، أن "مسلحين مجهولين استهدفوا المصلين في مسجد شيعي في بلدة أنديشه في غوزارا أثناء صلاة العشاء مساء الاثنين؛ حيث قُتل 7 أشخاص على الأقل، بينهم إمام المسجد، فيما تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفى محلي".


تجدر الإشارة إلى أن هرات، تعتبر ثالث أكبر مدينة في أفغانستان، وتقع بالقرب من الحدود مع إيران. وفي الوقت الذي لم تعلن فيه بعد أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، تتوّجه أصابع الاتهام إلى الفرع الإقليمي لتنظيم "داعش"، وهو الذي يمثل أكبر تهديد أمني في أفغانستان، حسب الصحف المحلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مسجد شيعي حقوق الإنسان مسجد شيعي غرب افغانستان المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الداخلیة فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة

نشرت وزارة الأوقاف تحديث لـ نص موضوع خطبة الجمعة الثانية من شهر يونيو 2024 بعنوان دين الإنسانية في أسمى معانيها «حرمة الدماء والأموال والأعراض» في ضوء خطبة حجة الوداع، وفضل صيام عرفة لغير الحاج.

وشددت الوزارة على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز، ولأن ينهى الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

نص خطبة الجمعة القادمةنص خطبة الجمعة القادمةنص خطبة الجمعة القادمةافتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل

وتفتتح وزارة الأوقاف في إطار إعمار بيوت الله (مبنى ومعنى)، 27 مسجدًا، في الجمعة الثانية من ذي الحجة، منها ( 18 ) مسجدًا إحلالاً وتجديدًا و( 9 ) مساجد صيانة وتطويرًا، وبذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1 يوليو 2023 حتى تاريخه إلى 1045 مسجدًا، منها 813 مسجدًا جديدًا أو تم إحلالها وتجديدها، و232 مسجدًا تمت صيانتها وتطويرها. كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة المقبل 12067 مسجدًا، بتكلفة تُقدَّر بنحو 18 مليارًا و610 ملايين جنيه.

اقرأ أيضاًمنها الموت يوم الجمعة.. علامات تدل على حسن الخاتمة

بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبل في عدد من المحافظات

ارتفاع مزيد في درجات الحرارة.. حالة الطقس غدًا الأحد حتى الجمعة 14 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج
  • الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة
  • إصابة مهندسة نفط وسائقها بهجوم مسلح جنوبي بغداد
  • إضافة تقنيات حديثة لمسجد تاريخي عُماني
  • 9 قتلى في هجوم مسلح استهدف حافلة حجاج هندوس في كشمير
  • وسط دعوات للمحاسبة.. قتلى وجرحى بتهدم مسجد أثري في صنعاء القديمة أثناء عمليات ترميم
  • الهند.. 9 قتلى و23 إصابة بهجوم مسلح على حافلة هندوسية في كشمير قبيل أداء مودي اليمين الدستورية
  • شاهد: ضحايا انهيار مسجد قبة المهدي في صنعاء على رؤوس العاملين وانقطاع طريق السايلة ”صور”
  • فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية حتى الساعة 5 مساء
  • فرنسا: 45.26% نسبة المشاركة في الانتخابات الأوروبية