أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التفاصيل الكاملة الخاصة بالمعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة تحت عنوان "أبدع واصنع"، الذي تم افتتاحه صباح اليوم، الثلاثاء. 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: "يشارك في المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة تحت عنوان "أبدع واصنع" الذي تم افتتاحه صباح اليوم، 38 مدرسة صناعي في 18 تخصصا صناعيا، منها 7 مدارس فندقية في 3 تخصصات و5 مدارس تجاري في 3 تخصصات و3 مدارس زراعية في 3 تخصصات، ومدرستي تكنولوجيا تطبيقية ومدارس تعليم مزدوج داخل مصنع".

ووفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتنوع  منتجات طلاب المدارس الفنية المشاركة فى المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة تحت عنوان "أبدع واصنع" الذي تم افتتاحه صباح اليوم، ما بين أعمال نجارة وزخرفة وتصنيع وتشكيل معادن وتركيب وفك كاميرات المراقبة وميكانيكا سيارات.

ويقام المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة تحت عنوان "أبدع واصنع"، في مدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة بمدينة نصر. 

‏وتم افتتاح المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة اليوم تحت عنوان "أبدع واصنع" ، بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

كان الدكتور رضا حجازي أكد أن النقلة النوعية التي يشهدها التعليم المصري على وجه العموم، والتعليم الفني والمهني على وجه الخصوص، تعكس الإرادة الفاعلة من جانب القيادة السياسية التي تؤكد دائمًا على التعليم الفني والإبداع، وفي هذا الإطار تسعى الوزارة لتطوير التعليم الفني لما له من تأثير وعلاقة قوية بالاقتصاد، مشيرًا إلى أن مصر حباها الله بأن الشباب يمثل نسبة كبيرة من السكان مقارنة بالدول المجاورة والذي يعد مكسبًا استراتيجيًا.

وقال الوزير إن الصورة الذهنية عن التعليم الفني تغيرت وهناك مؤشرات على ذلك، ومنها زيادة الإقبال على عدد من نماذج مدارس التعليم الفني لطلاب بمجاميع أكبر من التعليم العام، كما أن طلابه محجوزون للعمل قبل تخرجهم، فضلًا عن أن المسار مفتوح أمامهم لدخول الجامعات التكنولوجية بدون معادلة.

المعرض السنوي لطلاب مدارس التعليم الفني بالقاهرة المعرض السنوي لطلاب مدارس التعليم الفني بالقاهرة المعرض السنوي لطلاب مدارس التعليم الفني بالقاهرة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

«اسأل هنجاوبك».. التعليم تطلق خدمة جديدة لطلاب الثانوية العامة

أطلقت وزارة التربية والتعليم خدمة لطلاب شهادة الثانوية العامة 2023/2024، تحت شعار «اسأل هنجاوبك»، للإجابة على استفساراتهم واسئلتهم حول امتحانات شهادة الثانوية العامة.

ونشرت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، منشور خاص لطلاب الثانوية العامة.

وجاء نص المنشور كالتالي: «حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التفاعل معكم يسعدنا استقبال كافة استفساراتكم وأسئلتكم حول امتحانات الثانوية العامة من خلال التعليقات على هذا المنشور وسنقوم بالرد عليها، لا تترددوا في ارسال استفساراتكم.. يمكن الاستفسار على رابط الصفحة الرسمي https://www.facebook.com/share/p/LfMLneLWZUs6ca6F/?mibextid=WC7FNe

اقرأ أيضاًمواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبة الأدبية

لطلاب علمي.. مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • سؤال وجواب.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تنطلق السبت.. مدارس الجيزة جاهزة لاستقبال الطلاب لاداء امتحانات الدبلومات الفنية
  • «التعليم» تحسم الجدل حول وقت كتابة البيانات الإضافي لطلاب الثانوية العامة
  • التعليم توجه باعتماد نتيجة تقييم وحدات البرامج بكافة النوعيات لطلاب الصف الثالث
  • اليوم.. انتهاء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية بجميع المحافظات
  • وزير التعليم يبحث مع نظيره بالمملكة المتحدة آليات التعاون في مدارس (IPS)
  • ننشر صور من امتحان الجبر والإحصاء لطلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة عبر التليجرام
  • وزير التعليم: إعداد بنوك أسئلة مفتوحة لطلاب جميع الصفوف الدراسية
  • الثانوية العامة 2024.. "التعليم" توضح موقف انعقاد المؤتمر السنوي
  • «اسأل هنجاوبك».. التعليم تطلق خدمة جديدة لطلاب الثانوية العامة