بوابة الوفد:
2024-05-20@03:23:43 GMT

أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الثلاثاء

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

شهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من الأستقرار النسبي بالأسواق المحلية ومحال الصاغة مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 30-4-2024، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية 3100 جنيه، بعد أن تراجع الذهب بأكثر من 160 جنيها على مدار الأيام القليلة الماضية.

أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 3543 جنيها.

عيار 21 يسجل 3100 جنيه.

عيار 18 يسجل 2657 جنيها.

عيار 14 يسجل 2067 جنيها.

الجنيه الذهب 24800 جنيه.

أسباب هبوط الذهب تراجعت أسعار الذهب في مصر مع بداية تداولات اليوم الاثنين وذلك في ظل تذبذب في سعر أونصة الذهب العالمي بالإضافة إلى استمرار تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل تدريجي، الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على السعر المحلي.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي مطلع تداولات اليوم قبل أن تعود إلى التذبذب تسبب في زيادة الضغط السلبي على سعر الذهب بمصر، هذا بالإضافة إلى استمرار تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ليصل السعر المتوسط حالياً عند 47.70 جنيه لكل دولار.

سعر الذهب المحلي يميل إلى التراجع خلال الفترة الأخيرة بسبب ضعف الطلب المحلي على الذهب خلال هذه الفترة بالإضافة إلى استقرار سوق الذهب واختفاء عمليات المضاربة والحركات السعرية العنيفة، وفق تحليل جولد بيليون كما تستمر عمليات تصدير الذهب في محاولة لتعويض ضعف الطلب المحلي، وهو الأمر الذي ينتج عنه تراجع في سعر الذهب المحلي مقارنة مع السعر العالمي بهدف تحقيق فارق ربح عند التصدير.

أيضاً التوقعات بتراجع سعر صرف الدولار خلال الفترة المقبلة بعد تزايد الواردات الدولارية لمصر، وتسعير الدولار في موازنة العام المالي الجديد عند 45 جنيه للدولار، الأمر الذي يحرك سعر الصرف نحو الهبوط تدريجياً وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على سعر الذهب المحلي.

من جهة أخرى صرح وزير المالية أن واردات مصر من الذهب بدون رسوم جمركية من خلال مبادرة زيرو جمارك سجلت 4.6 طن ذهب خلال عام، ومن المتوقع أن تنتهي المبادرة في 10 مايو القادم ولم تتوصل الحكومة إلى قرار نهائي بعد بشأن مد الاعفاء الجمركي على واردات الذهب أم إنهاء هذه المبادرة.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تذبذب مع بداية الأسبوع في ظل ترقب الأسواق لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الذي يصدر هذا الأسبوع في محاولة لمعرفة المسار المتوقع للفائدة، أيضاً تصدر بيانات الوظائف الأمريكية والتي يكون لها تأثير كبير على حركة الدولار وبالتالي على سعر الذهب.

يشهد سعر الذهب المحلي تراجع خلال جلسة اليوم بسبب الضغط السلبي الحالي على سعر أونصة الذهب العالمي، بالإضافة إلى سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية المستمر في التراجع بشكل تدريجي الأمر الذي يقلل من عملية تسعير الذهب.

تراجع سعر أونصة الذهب خلال جلسة اليوم إلى المستوى 2319 دولار للأونصة لتلامس الحد السفلي للقناة السعرية الصاعدة، وقبل قبل أن يعود السعر إلى التعافي ليحاول اختراق المستوى 2340 دولار للأونصة.

اختراق هذا المستوى يدفع سعر الذهب إلى الحد العلوي للقناة السعرية في المنطقة بين 2355 – 2365 دولار للأونصة. ولكن في حالة تراجع السعر وكسر المستوى 2320 دولار للأونصة قد يعيده إلى منطقة المستوى 2300 دولار للأونصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الذهب الأسواق المحلية محلات الصاغة تعاملات اليوم سعر جرام الذهب سعر جرام الذهب عيار 21 الأسواق المصرية سعر الذهب المحلی سعر صرف الدولار دولار للأونصة بالإضافة إلى أسعار الذهب الأمر الذی الدولار فی تراجع سعر على سعر

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب صباح اليوم السبت بعد آخر ارتفاع بالصاغة.. عيار 21 بكام

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر.. شهدت أسعار المشغولات الذهبية خلال مستهل تعاملات اليوم السبت في محال الصاغة المصرية، استقرارًا، بعد آخر ارتفاع إذ صعد عيار 21 الأكثر تداولًا بنحو 20 جنيها، وفيما يلي تحديث لحظي لـ أسعار الذهب اليوم، وفقًا لآخر مستويات معلنة من الشعبة العامة لـ الذهب.

 

وكشفت مصادر في شعبة الذهب، أن سوق الصاغة لازالت تشهد هدوءًا في الطلب على المعدن الأصفر، فيما يبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في الوجهين البحري والقبلي نحو 3135 جنيها للجرام، وهو نفس سعره أمس غير شامل المصنعية على الجرام.

 

وفي هذا الصدد تنشر "بوابة الوفد الإلكترونية" أسعار المشغولات الذهبية خلال التعاملات الصباحية اليوم السبت في أسواق الصاغة المصرية، حيث تختلف أسعار الجرامات والأعيرة عن بعضها البعض، وتشتهر محافظات مصرية بإقبالها على أعيرة عن غيرها، وتحرص الوفد على تقديم هذه الخدمات السعرية للوقوف على آخر المسجدات التي تطرأ على الأسواق المصرية، لعرضها على متابعي الوفد "كأسواق الحديد والأسمنت وأسواق الخضار والفاكهة والعملات العربية والأوروبية وأسعار الدولار، لاسيما الذهب الذي نحن بصدده الآن الذي شهد استقرارًا بالأسواق المصرية، وجاءت أسعاره على النحو الآتي:

أسعار الذهب اليوم السبت في اسواق الصاغة

 

سعر الذهب عيار 24 اليوم:

سجل الذهب عيار 24 اليوم السبت 18 مايو 2024، نحو 3600 جنيه.

 

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم السبت 18 مايو 2024 نحو 3150 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم السبت 18 مايو 2024 نحو 2700 جنيه.

 

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024 نحو 25200 جنيهًا.

 

كم سجل سعر الذهب عالميًا؟

وعالميًا، استقر سعر الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024 عند 2401.6 دولار.

 

أسعار الذهب بالمصنعية بكام؟

المصنعية في المشغولات الذهبية هي الرسوم التي يقوم المشتري بدفعها إلى صاحب محل الصاغة، مقابل تصنيع المشغولات الذهبية المباعة، وقيمتها تختلف من محل إلى آخر، وتتراوح سعر المصنعية في الصاغة بين 150 إلى 200 جنيه للجرام، قد تصل إلى 300 جنيه في عدد من المحافظات.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • سعر الذهب اليوم في مصر.. استقرار عيار 21 في سوق الصاغة
  • سعر الذهب بمحلات الصاغة صباح اليوم الأحد
  • أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم السبت 18 مايو 2024
  • 1.1 % ارتفاعا في سعر الذهب المحلي خلال أسبوع مدعوما بالصعود العالمي
  • سعر الذهب صباح اليوم السبت بعد آخر ارتفاع بالصاغة.. عيار 21 بكام
  • سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم السبت
  • أسعار الذهب اليوم السبت 18-5-2024 في مصر.. كم سجل عيار 21؟
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2379.14 دولار للأوقية
  • تراجع الدولار يصعد بأسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم