قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجوله في السابعة صباحا لمتابعة سير الاعمال في محور النعناعية وطريق كفور بلشاى فضلا عن تفقد محيط الكنائس استعدادا لعيد القيامة.

 

ويأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

 

بدأت الجولة بمتابعة سير الأعمال بمحور النعناعية بمدينة كفرالزيات الذي يتم إنشاؤه كطريق دائرى حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة، حيث يتم فرد التربة الزلطية أسفل طبقة السن بمحور كفر الزيات. 


واستمرت الجوله بمتابعة استمرار الاعمال في تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي بكفر الزيات - بسيون بطول اجمالي ٢١٠٠ م ابتداءا من نهاية المرصوف حديثا بطول ٥٠٠ م حتى مدخل كفور بلشاي ومسافة تاليها بطول ١٣٠٠ م حتى ثلاجة الفردوس باتجاه بسيون ومسافة اخرى امام قرية دقرن بطول ٣٠٠ م ومتوسط عرض ٧،٥ م،مؤكدا أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة.

 

واكد المحافظ ان رصف الطريق اتى استجابة لمطالب أهالي القرية بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق.

 

مشيرا إلى اهمية الطريق كمحور مروري هام يربط بين مركزي كفر الزيات وبسيون.

 

واختتم المحافظ الجولة بتفقد محيط كنيسة كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بكفر الزيات مؤكدا على تكثيف  أعمال النظافة بمحيط الكنائس وغسيل الأرصفة، بالإضافة إلى تزيين الحدائق وكذلك رفع كافة الإشغالات واجراء الصيانة لكافة أعمدة الإنارة بالشوارع ومنع وجود أي وصلات مكشوفة حفاظا على الأرواح بالإضافة إلى تمهيد كافة الطرق المؤدية للكنائس.

 

وأكد المحافظ استمرار الجولات الميدانية لمتابعة استعدادات الكنائس لاستقبال عيد القيامة المجيد مشيرا إلى أن الجولة تأتي ضمن الجولات المستمرة للاطمئنان على جاهزية كافة الشوارع لاستقبال عيد القيامة المجيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية عيد القيامة الكنائس شم النسيم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي

افتتح اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أعمال تطوير وتوسعة مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي على مساحة 371 م2 بقيمة تعاقدية (5) مليون جنيه.

يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للنهوض بالمنظومة التعليمية كون قطاع التعليم إحدى الركائز الأساسية للبناء والتنمية، جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والمهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، والمهندس شعبان الشبراوي مدير مديرية الطرق، ووحيد عبد ربه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.

وتفقد المحافظ عددًا من الفصول الدراسية ليصبح إجمالي الفصول 42 فصلًا دراسيًا، للنهوض بالمنظومة التعليمية والمساهمة في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول الدراسية لتقديم خدمة تعليمية أفضل لأبناء المحافظة، وأشار محافظ المنوفية إلى أن جملة الاستثمارات التي ضختها الدولة في قطاع التعليم بالمحافظة بلغ 647 مليون جنيه، خلال هذا العام الحالي شملت إنشاء 60 مدرسة "إنشاء جديد" وصيانة ورفع كفاءة عدد 33 مدرسة بنطاق المحافظة.

وخلال الجولة، تفقد محافظ المنوفية، أعمال الرصف والتطوير بعدد من الطرق والشوارع بمركز ومدينة منوف ضمن الخطة الإضافية للعام المالي الحالي 2023/2024 بإجمالي 21 مليونا 793 ألف جنيه، حيث تابع المحافظ أعمال وضع طبقة الأساس بطريق سرس الليان - منوف بطول 770 م بتكلفة 9 ملايين جنيه، وأشار مدير مديرية الطرق أنه جار أعمال الرصف المتكاملة بالطريق والتي تتضمن قطع الفرمة ورفع مطابق الصرف الصحي وإنشاء أرصفة وتركيب بلاعات مياه الأمطار.

كما تفقد المحافظ أعمال رصف وتوسعة طريق برهيم من شارع أحمد شاكر حتى محطة الكهرباء بطول 800 م بمتفرعات شارع الجمهورية بطول 240 م وشارع الإدارة التعليمية بطول 135 م بتكلفة إجمالية 12 مليونا و793 ألف جنيه، وشدد المحافظ على توسعة الطريق ونقل الأعمدة وتسريع معدلات الإنجاز للانتهاء من أعمال التطوير والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة لتحقيق معدلات الأمان والسلامة للطرق.

فيما تفقد المحافظ استكمال أعمال تغطية مصرف منوف بتكلفة 8 ملايين جنيه لإقامة موقف نموذجي جديد ضمن الخطة الاستثمارية 2024/2025 للقضاء على المواقف العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة لأهالي المركز.

وأكد محافظ المنوفية على مواصلة جهود التغيير والبناء الشامل بأرجاء المحافظة لإحداث نقلة نوعية شاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتغيير واقعهم إلى الأفضل تماشيا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن المحافظة تشهد افتتاح العديد من المشروعات بشتى القطاعات الخدمية والتنموية في عيدها القومي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمحور طريق النعناعية
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات الصرف الصحي استعدادا لعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بزفتى والسنطة
  • محافظ الغربية يتايع سير الأعمال في محور النعناعية بكفر الزيات
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير كورنيش شنوان الجديد
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لطريق محلة منوف
  • محافظ الغربية يتابع تنفيذ طريقي محلة منوف والمعامل ومحور أم القرى بطنطا
  • محافظ المنوفية يفتتح توسعات مدرسة كفر فيشا الكبرى للتعليم الأساسي
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)