واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها والحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وقام قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبوعمرة، مساعد وزير الداخلية، بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن “أسيوط - أسوان – دمياط – جنوب سيناء – الإسكندرية” بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة .

أسفرت جهودها فى مديرية أمن أسيوط عن ضبط 15 قضية حيازة أسلحة نارية، ضُبط خلالها “12 بندقية آلية - 3 بنادق خرطوش - 12 خزينة وعدد من الطلقات”، بحوزة 15 متهما "لـ 10 منهم معلومات جنائية". 

وفى مديرية أمن أسوان، تم ضبط 3 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها 8,300 كيلو جرام من مخدر الحشيش - 50 كيلو جراما من مخدر البانجو - كيلو جرام من مخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين - عدد من الأقراص المخدرة"، بحوزة 6 متهمين "لـ 4 منهم معلومات جنائية".

كما تم ضبط 8 قطع سلاح نارى، عبارة عن “بندقية آلية - بندقية خرطوش - 6 فرد محلى- خزينة وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة”، وتنفيذ 683 حكما قضائيا متنوعا. 

وفى مديرية أمن دمياط، تم ضبط 4 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها “7,250 كيلو جرام من مخدر الحشيش - 10 كيلو جرامات من مخدر البانجو - 7,500 كيلو جرام من مخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين”، وكذا 2 فرد محلى وعدد من الطلقات بحوزة 5 متهمين "لـهم معلومات جنائية".

وفى مديرية أمن جنوب سيناء، تم ضبط 6 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها "4,500 كيلو جرام من مخدر الحشيش - كمية من مخدري "الهيروين، الهيدرو"، بحوزة 7 متهمين "لـ 2 منهم معلومات جنائية".

وفى مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط 3 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدرى "الحشيش، والآيس"، بحوزة 3 متهمين، وضبط 4 قضايا أسلحة نارية وبيضاء، ضُبط خلالها 4 قطع سلاح أبيض، بحوزة 4 متهمين.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الأجهزة الامنية الأسلحة النارية الهاربين من تنفيذ الأحكام بنادق خرطوش تنفيذ الأحكام جنوب سيناء کیلو جرام من مخدر معلومات جنائیة فى مدیریة أمن کمیة من مخدر تم ضبط

إقرأ أيضاً:

إحباط ترويج 5 كيلو بانجو وأقراص مخدرة بأسوان

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسوان من ضبط عدد (4) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.

اقرأ أيضاً: أشرار كوم غراب يُحولون حفل الزفاف لذكرى حزينة ‏

ضبط 4 قضايا إتجار في المخدرات بدمياط ضبط كمية من الحشيش في حملة أمنية بالإسكندرية

 

 ضُبط خلالهم (8,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش–5 كيلو جرام لمخدر البانجو - كمية لمخدرى "الشابو، الهيروين" وعدد من الأقراص المخدرة)..بحوزة (4متهمينلـ "2 منهم معلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك  فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة سائق ميكروباص مُدانٍ بالتعدي على ضابط مرور بالحبس مع الشغل لمدة سنتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.أ أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين استعمل القوة والعنف مع موظف عمومي وهو المجني عليه مقدم الشرطة والضابط بالإدارة العامة للمرور.

وجاء ذلك لحمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو تسجيل مخالفة مرورية ضده، بأن باغته حينما أدركه واقفاً أمام سيارته لتسجيل مخالفة مرورية ضده. 

وجاء ذلك بأن قاد السيارة بسرعة جنونية صوبه، مُتمكناً من صدمه بذات السيارة طارحاً إياه أرضاً مُعتلياً جسده بسيارته ماراً بها فوق بدنه محدثاً الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة تقدر بحوالي خمسة بالمائة 5 %، وقد بلغ بذلك مقصده بأن تمكن من الهرب على النحو الثابت بالتحقيقات. 

كما أتلف عمداً المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق "لاسلكي أميري" والمملوك لوزارة الداخلية المصرية عهدة المجني عليه.

وقالت المحكمة في حيثيات الحُكم إن الواقعة حسبما استخلصتها من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه في يوم 25 نوفمبر 2023 واثناء مباشرة المقدم من قوة الإدارة العامة للمرور أعمال وظيفته في تنظيم الحركة المرورية أعلى منطقة دائري 3 منطقة كوبري الحضارات دائرة قسم البساتين. 

وذلك لمنع الانتظارات والمواقف العشوائية تلاحظ له قيام المتهم قائد سيارة ميكروباص بالتوقف لإنزال الركاب بمنتصف الطريق، متعمداً تعطيل حركة المرور. 

وأثناء قيامه بتحرير مخالفة مرروية ومشاهدة المتهم له آنذاك اندفع المتهم نحوه بالسيارة بسرعة جنونية قاصداً الهرب فاصطدم به محدثاً إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وتخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها قدرت بنسبة 5 %/ كما ادى ذلك لسقوط جهاز الـ لاسلكي المملوك لوزارة الداخلية وحدوث تلفيات به. 

وقال الضابط المجني عليه في أقواله إن المُتهم قصد إحداث إصابته عمداً.

مقالات مشابهة

  • ضبط 64 كيلو لحوم غير صالحة بمحل جزارة شهير وإعدام كمية من المواد الغذائية الفاسدة في حملة مكبرة بالمحلة
  • المحكمة تبرأ الفنان مصطفى كامل.. تفاصيل
  • إحباط ترويج 5 كيلو بانجو وأقراص مخدرة بأسوان
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية في 3 محافظات
  • الداخلية: ضبط شبكة مكونة من 5 متهمين مختصة بتهريب المخدرات
  • حملات أمنية مكبرة تسفر عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والمخدرات
  • حملات أمنية لضبط حائزي المواد المخدرة والأسلحة النارية بالمحافظات
  • مخدرات وأسلحة وعصابات.. الشرطة تداهم أوكار الكيف في 4 محافظات
  • حملة أمنية موسعة على تجار المخدرات في 4 محافظات
  • إرسال مخدرات ضبطت بحوزة ديلر بمدينة بدر للمعمل الكيميائي