بوابة الوفد:
2024-06-12@10:12:04 GMT

تأجيل محاكمة المتهم بدهس طبيبة التجمع

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

أجلت محكمة جنح التجمع، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهم بالتسبب في حادث دهس طبيبة التجمع تسنيم بسطاوي بالقاهرة الجديدة، لجلسة 14 مايو المقبل، للاطلاع.

نص التقرير النهائي للمجني عليها تسنيم بسطاوي والمعروفة إعلاميًا بـ"طبيبة التجمع" والتي لقيت مصرعها إثر حادث في التجمع الخامس، أنه بتوقيع الكشف الطبي على المجني عليها تبين أنها تعاني من اضطراب من درجة الزمن وتعاني من نزيف بالمخ وارتشاح مائي على المخ وكسر في قاع الجمجمة، وقد أجرى له فحوصات، بالإضافة إلى كسور متعددة بعظام الوجه وجرح قطعى أعلى حاجب العينين وكسر بعظمة الترقوة وكسر في عظمة العمود الفقري وكسر في عظام الحوض.

وكانت النيابة العامة قد أحالت نجل مصرفي شهير متهم بدهس تسنيم عزت، طبيبة بيطرية، بسيارته، إلى محكمة الجنح.

وبسؤال المتهم، قرر بأنه خلال سيره بالسيارة، فؤجئ بسيدة تعبر الطريق مسرعة، وحاول مفاداتها ولم يتمكن، ما تسبب في اصطدامها وحدوث إصابتها، ما دفعه إلى التوقف والاتصال بالإسعاف وتم نقلها للمستشفى.

تسنيم عزت أو عروس الجنة كما لقبها أصدقاؤها، تخرجت في كلية الطب البيطري منذ عدة أشهر فقط وعملت في عيادة بمدينة التجمع الخامس.

تحقيقات النيابة العامة كشفت عن حقيقة الواقعة، حيث تبين أنه أثناء خروجها من عملها يوم ١٣ فبراير الماضي، أطاحت بها سيارة مسرعة لتهشم جسدها تمامًا.

حالة من الغضب انتابت أصدقاء تسنيم وزملاءها بعد ما لحق بها خاصة أن حالتها في المستشفى كانت سيئة للغاية ودخلت في غيبوبة نتيجة شدة الإصابات، كما أن التحريات وشهادات بعض شهود العيان كشفت عن أن قائد السيارة كان يسير بسرعة جنونية، حيث كان يتسابق مع صديقه على الطريق.

وأطلق الشباب هاشتاج يحمل اسم الطبيبة للمطالبة بحقها بعدما انتهت حياتها بسبب التهور والسرعة الجنوبية، ويحمل اسم حق الدكتورة تسنيم عزت، كما أطلقوا هاشتاج آخر باسم المتهم تحت عنوان محاكمة عبدالله أحمد عصام. 

دفاع تسنيم عزت، قالت، إن المتهم ابنٌ لمصرفي شهير، وأنه كان يقود بسرعة تتجاوز 160 كيلومتر في الساعة، وأن صدمة السيارة كسّرت جسم الضحية تمامًا.

وأضافت أن المتهم حاول الهرب، لكن بعض المارة لحقوا به بسياراتهم، وأبلغوا الشرطة، وأن صديقًا لوالده حضر إلى المستشفى حيث تم نقل الفتاة، وقال إنه متكفل بعلاجها "عشان المحضر يتقفل"، ثم لم يدفع شيئًا، حتى حضرت أسرة الشاب، ودفعوا 100 ألف جنيه، وقالوا لأسرة الفتاة إنهم غير مستعدين لدفع أية مبالغ أخرى، ما اضطرهم لنقلها إلى معهد ناصر ثم فارقت الحياة متأثرة بإصاباتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة محكمة الجنح تسنيم بسطاوي حادث في التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"




 

قررت الدائرة الثالثة جنايات أول درجة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم المنعقدة بمجمع محاكم بدر،  تأجيل إعادة إجراءات محاكمة المتهم حامد عبد الحميد حامد المتهم رقم 29 بقرار الإحالة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى" لجلسة 13 يوليو المقبل للقرار السابق وهو تكليف النيابة العامة ببيان عما إذا مان المتهم الماثل هو المتهم المعني بالاتهام من عدمه. 

 

تعود تفاصيل القضية لـيوم 2 أغسطس عام 2013، حينما تجمهر 36 من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية وآخرين، أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، واعتدوا على منشآت المدينة، وأتلفوها، وتعدوا على قوات الأمن باستخدام القوة والعنف، وكان بعضهم مدججين بأسلحة نارية وطوب وزجاجات مولوتوف.

أسفرت الاعتداءات عن حرق مركبات شرطة وخاصة، والشروع في قتل ضباط ومجندين ومواطنين، وإتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج، وقدرت الخسائر جراء الأحداث بربع مليون جنيه. 

 

كان المستشار هشام بركات، النائب العام السابق، أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الجيزة فى القضية رقم 10279 لسنة 2014 جنايات أول أكتوبر، والمعروفة بـ "أحداث مدينة الإنتاج" 2 أغسطس عام 2013، ووجهت النيابة للمتهمين الاشتراك مع آخرين فى تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على أشخاص والممتلكات العامة واستعراض القوة والعنف وحيازة خرطوش وزوجاجات "مولوتوف"، وإحراق سيارات شرطة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـ " خلية التجمع " لـ 7 سبتمبر
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ "أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي"
  • اليوم.. محاكمة سفاح التجمع في القاهرة الجديدة
  • تأجيل محاكمة المتهم بدهس طالب مدينة نصر.. أصيب بشلل نصفي
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عُملة في الفيوم
  • تأجيل محاكمة متهمي خلية التجمع لجلسة ٢٨ أغسطس
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج
  • تأجيل محاكمة متهم بقتل 3 مصريين لجلسة 12 يونيو
  • لـ 12 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر
  • بـ25 طعنة.. تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة زوجته الحامل