قامت الشرطة الفرنسية، بإجلاء المهاجرين من مخيم مؤقت بجوار قاعة مدينة باريس، الثلاثاء، في أحدث عملية إخلاء للذين ليس لديهم منازل، والتي تزعم جماعات الإغاثة أنها حملة "تطهير اجتماعي" قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

اعلان

وفي العملية التي جرت قبل الفجر، أيقظت الشرطة حوالي 100 مراهق وشاب من دول غرب أفريقيا، وحثتهم على حزم خيامهم وممتلكاتهم والمغادرة، وكان أغلبهم قصر يحاولون يحاولون الحصول على أوراق الإقامة.

وقالت شرطة باريس إن العملية نفذت لأسباب أمنية، خاصة لأن المخيم كان بالقرب من المدارس.

وأخبر مسؤولو منطقة باريس هؤلاء الأشخاص أنه يمكن إسكانهم مؤقتاً لمدة ثلاثة أسابيع في بلدة أنجيه بمنطقة لوار إذا رغبوا في ذلك.

وكانت حافلة كبيرة بانتظارهم في أحد الشوارع القريبة لتقلهم أولاً إلى مركز عبور في منطقة باريس. وصعد شخصان أو ثلاثة فقط على متن الحافلة، بينما خرج معظم الآخرين حاملين أمتعتهم.

هل استخدم خفر السواحل الفرنسي رذاذ الفلفل لمنع قوارب المهاجرين من عبور قناة المانش؟ البرلمان الألباني يوافق على اتفاق مثير للجدل لاحتجاز المهاجرين القادمين من إيطالياخفر السواحل الإيطالي ينقذ العشرات من المهاجرين وينتشل 9 جثث من بينها جثة طفلة رضيعة

وقال البعض إنهم يخشون أن يُتركوا معزولين ومهجرين في أنجيه، على بعد 250 كيلومتراً جنوب غرب العاصمة الفرنسية، بمجرد انتهاء الأسابيع الثلاثة للإقامة المؤقتة.

وعادة ما يتم تفكيك مخيمات المهاجرين كل ربيع في فرنسا مع انتهاء  "الهدنة الشتوية" التي توقف خلالها السلطات مثل هذه التدابير.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محامون حكوميون يحثون بايدن على وقف تسليح إسرائيل لإنتهاكها القانون الدولي الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية الاحتجاجات تتصاعد ضد الحرب في غزة.. عشرات الطلبة يتحصنون في قاعة هاملتون بجامعة كولومبيا شرطة فرنسا الألعاب الاولمبية الهجرة غير الشرعية مهاجرون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة| 10 آلاف جثة تحت الأنقاض في غزة وحماس تجهز ردّها على مقترح الهدنة يعرض الآن Next مصرع 25 شخصاً وإصابة 17 آخرين بحادث سقوط حافلة في البيرو يعرض الآن Next "رفح يمكنها الانتظار، الرهائن لا يمكنهم".. متظاهرون يغلقون الشوارع في تل أبيب يعرض الآن Next محامون حكوميون يحثون بايدن على وقف تسليح إسرائيل لإنتهاكها القانون الدولي يعرض الآن Next الولايات المتحدة: مقتل 4 ضباط شرطة في مواجهة استمرت 3 ساعات في كارولينا الشمالية اعلانالاكثر قراءة "عار عليكم".. مظاهرة داعمة لغزة أمام حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض الذي حضره بايدن طلاب السوربون يقيمون اعتصاماً مفتوحاً تضامناً مع غزة ويغلقون أبواب الجامعة الفرنسية العريقة قلق في إسرائيل من مذكرات اعتقال قد تصدرها المحكمة الجنائية الدولية في حق سياسيين إسرائيليين حرب غزة: قصف مستمر وتهديدات متبادلة بإسقاط الحكومة بين غانتس وسموتريتش بسبب المقترح المصري الآلاف يحتجون في جورجيا ضد "القانون الروسي" المثير للجدل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فرنسا إسرائيل روسيا حركة حماس غزة فلسطين قصف طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة إسرائيل روسيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا قطاع غزة إسرائيل روسيا حركة حماس شرطة فرنسا الألعاب الاولمبية الهجرة غير الشرعية مهاجرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فرنسا إسرائيل روسيا حركة حماس غزة فلسطين قصف طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”

أطلقت الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات دورة إلكترونية للرياضيين والمدربين المشاركين في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية “باريس 2024″ لتوعيتهم بإجراءات جمع العينات والاختبارات، وآخر التحديثات الصادرة عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.
وقالت الدكتورة مي الجابر رئيسة الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات إن الهدف من الدورة هو تثقيف الرياضيين والأطقم المساندة لهم بجميع إجراءات عمل لجان فحص المنشطات في الدورات والبطولات الرياضية الكبرى والتوعية بالمخاطر المرتبطة باستخدام أي مواد محظورة، والتعريف بـ”الإعفاء العلاجي” والذي يتضمن التعريف المسبق بطرق إثبات الرياضي لتناوله أدوية علاجية مصرح بها، بجانب التركيز على آلية اختيار اللاعبين واللاعبات الذين يخضعون لإجراءات فحص المنشطات، وكيفية التعامل معها بطريقة سليمة.
وأوضحت أنه من أهم مميزات الدورة توفير عنصر الوقت، حيث يمكن الانخراط فيها وفق الوقت المتاح لكل رياضي، وإتاحتها للجميع قبل انطلاق الحدث بوقت كاف.

جدير بالذكر أن دورة الألعاب الأولمبية تقام خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين، وتتبعها دورة الألعاب البارالمبية خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبلين.وام


مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • شاهد: أحداث شغب في ملعب صوفيا الوطني في بلغاريا: إصابة 3 من رجال الشرطة واعتقال 5 أشخاص
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • إحباط مخطط لهجوم إرهابي خلال الألعاب الأولمبية في فرنسا
  • عاجل. فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • حزن كبير وفظائع مهولة ودمار لا يوصف طمس مخيم جباليا.. مشاهد بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي